كيفية منع الآخرين من إضافتك إلى مجموعات واتس اب

منع الآخرين من إضافتك إلى مجموعات واتس اب

بالنسبة للكثير من المستخدمين، فإن محادثات واتس اب الجماعية قد تشكل إزعاجاً كبيراً حينما تتم دون موافقتك، حيث يُمكن بكل سهولة لجهات الاتصال لديك إضافتك في مجموعات جديدة من حين لآخر.

أخيراً، طرحت خدمة واتس اب حلاً نهائياً لهذه المشكلة المزعجة، من خلال إضافة ميزة جديدة تتيح للمستخدم اختيار الأشخاص الذين بوسعم إضافته لمجموعة جديدة.

فيما يلي كيفية منع الآخرين من إضافتك إلى مجموعات واتس اب

قم بتشغيل تطبيق واتس اب، ثم انتقل إلى الإعدادات Settings، ثم اختر الحساب Accounts، ثم اختر الخصوصية Privacy، سيظهر لك خيار المجموعات Groups.

بعدها سيكون بوسعك تحديد الخيار المناسب لك حيث توفر واتس اب عدة خيارات للتحكم في المجموعات وهي:

  • الكل Anyone .. وهو يعني السماح للجميع بإضافتك للمجموعات
  • جهات اتصالي My contacts .. خيار يتيح لجهات الاتصال الخاصة بك فقط إضافتك للمجموعات دون دعوة
  • جهات اتصالي باستثناء My contacts except for .. ومنها يُمكنك اختيار جهات الاتصال القادرة على إضافتك لمجموعات واتس اب.

في حال كنت تريد منع كل الأشخاص من إضافتك، فعليك تحديد جميع الأشخاص في قائمة جهات اتصالي باستثناء وبهذا يُمكنك منع الآخرين من إضافتك إلى مجموعات واتس اب

تنويه: تم تحديث المقال في 6 نوفمبر 2019 بعد أن قامت واتس اب بإدخال تعديل طفيف على الميزة، وذلك من خلال إضافة خيار جهات اتصالي باستثناء بدلاً من لا أحد في الإصدار السابق من التطبيق.

لذلك يجب على المستخدمين تحديث تطبيق واتس اب على هواتفهم لآخر إصدار وذلك حتى يستفيدوا من التعديل على هذه الميزة التي تتيح لهم السماح لأشخاص معينين فقط من إضافتهم لمجموعات واتس اب، بدلاً من الخيارات السابقة التي يراها البعض غير مناسبة.

منع الآخرين من إضافتك إلى مجموعات واتس اب

هاني محمود
مدون تقني