رئيس آبل .. منتجاتنا القادمة ستجعلكم منبهرين

رئيس آبل

عقدت شركة آبل اجتماعًا للمستثمرين في مدينة كوبرتينو أمس الجمعة، وناقش خلاله رئيس آبل تيم كوك رؤية الشركة القادمة مع عرضه لمحة غامضة حول منتجات الشركة المستقبلية.

لم يتطرق تيم كوك لتفاصيل كثيرة حول المنتجات التي نتوقعها من آبل، لكن وفقاً لتقرير من بلومبرج فقد أبدى كوك تفاؤلاً كبيراً بشأن الشركة ومسارها القادم.

المثير في تصريحات كوك قوله أن شركة آبل تزرع البذور وتدحرج النرد على منتجات مستقبلية ستجعلكم منبهرين، دون أي إشارة لماهية هذه المنتجات القادمة.

وبلا شك فإن الكثير من عشاق آبل يأملون أن تبدأ الشركة في اتخاذ المزيد من المخاطر مع المنتجات القادمة في المستقبل القريب.

كذلك أكد كوك أن شركته لديها خارطة طريق طويلة وعظيمة لمنتجات رائعة متعلقة بـ Apple Watch و AirPods. وهو ما يجعلنا نتوقع المزيد من الميزات المتعلقة بالصحة في ساعة آبل في المستقبل، إضافة إلى تحديثات متلاحقة على سماعتها اللاسلكية.

وأشار الرئيس التنفيذي لآبل أن شركته تمتلك خطة لخفض سعر جهاز MacBook Air خلال الفترة القادمة.

أما على صعيد الخدمات، فقال كوك أن آبل في طريقها لمضاعفة إيراداتها من الخدمات بحلول عام 2020 إلى 50 مليار دولار أمريكي.

ويبدو بالفعل أن التقارير السابقة التي تناولت عزم الشركة الكشف عن خدمات جديدة مثل خدمات أخبار وخدمات منافسة لنتفليكس ستكون دقيقة.

جدير بالذكر أن شركة آبل ستنظم حدث الربيع في 25 مارس الحالي، ويتوقع الخبراء أن تكون إعلانات الحدث مقتصرة على قطاع الخدمات.

يُمكنكم مطالعة موضوعنا السابق “4 أشياء قد تعلن عنها آبل في حدث مارس المقبل” لمعرفة أهم ما قد تعلن عنه آبل في حدث الربيع القادم.

ومن غير المتوقع أن نرى إعلانات لمنتجات جديدة كلياً هذا العام من آبل، ربما باستثناء إعلانات الخدمات بينما تشير التقارير لاستمرار آبل في منهجية العام الماضي بخصوص هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد والماك.

وبالتالي قد تكون تصريحات تيم كوك إشارة لأشياء جديدة تعمل عليها الشركة ولم ترى النور بعد، أو تطويرات جذرية على بعض منتجاتها الحالية سنراها في المستقبل القريب.

بأي حال باتت آبل مطالبة الآن أكثر من أي وقت مضى بتقديم شيء ما مثير، بعد تراجع مبيعات الآيفون وعدم التجديد والابداع في منتجاتها الأخيرة.

لننتظر ونرى ما ستحمله لنا آبل في المستقبل القريب ..

هاني محمود
مدون تقني