أفضل الشواحن وتقنيات الشحن التي عُرضت في CES 2019

أفضل الشواحن وتقنيات الشحن التي عُرضت في CES 2019أفضل الشواحن وتقنيات الشحن التي عُرضت في CES 2019

في عصرنا هذا يوجد الكثير من الأجهزة التي تحتاج إلى الشحن، ولكن بالتأكيد لا يتم تصميم جميع تقنيات الشحن بنفس الجودة أو الآلية، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالسرعة.

وقد تميز معرض CES 2019 ببعض أجهزة الشحن المثيرة سواء السريعة منها أو اللاسلكية أو التي تقلص حجمها إلى درجة كبيرة.

وسنذكر فيما يلي أبرز تقنيات وأجهزة الشحن الجديدة التي عُرضت في CES 2019، وهي كافية لتكوين فكرة كبيرة عما ستكون عليه شواحن هذا العام والأعوام القادمة.

أفضل الشواحن وتقنيات الشحن التي عُرضت في CES 2019

أجهزة الشحن اللاسلكية الجديدة من Griffin

لم نستطع أن نرى جهاز الشحن AirPower من آبل بعد، لكن أعلنت Griffin عن شاحن لاسلكي جديد PowerBlock Wireless Fast Charging Pad وهو يأتي باستطاعة 7.5 واط لكل نقطة، ويمكنه أن يشحن هواتف آيفون وساعات آبل ووتش.

وسيتم طرح هذا الشاحن خلال الشهرين القادمين مقابل 79.99$ لإصدار شاحن آيفون فقط.

وأعلنت Griffin أيضاً عن شاحنين لاسلكيين آخرين، شاحن لاسلكي PowerBlack يمكن أن يعمل أفقياً وعمودياً لشحن آيفون، وبنك شحن لاسلكي احتياطي وهو عبارة عن بطارية 5000 ميللي أمبير، وسيتم اطلاقهما في الربع الأول من هذا العام بسعر $39.99 و 34.99$ على التوالي.

شاحن GaN السريع من Anker

بدأت الشركات المصنعة للملحقات مثل Anker في إنتاج أجهزة شحن سريعة تحتوي على نيتريد الغاليوم (GaN)، مما يسمح بحجم أصغر وسرعة شحن أسرع.

حيث أعلنت عن شاحن Atom PD 1 باستطاعة 30 واط وسيطلق في نهاية هذا الشهر بسعر 29.99$، وصحيح هذا الشاحن ليس أكبر حجماً من شاحن آيفون النموذجي، ولكنه قادر على شحن آيباد برو والهواتف الذكية و MacBook Air.

 ويمكن لشاحن GaN السريع هذا تحمل درجة حرارة أفضل ويستهلك طاقة أقل ويشحن بشكل أسرع، ونعتقد أنه سيكون خيار جيد للمنافسة والتجريب خلال هذا العام.

شاحن Yoolox اللاسلكي المحمول مع فتحات تثبيت للهاتف

شاحن غريب بعض الشيء لكنه مثير للاهتمام من شركة Yoolox، وهو يملك فتحات شفط وتثبيت للهاتف الذكي لكي لا يسقط.

وبسعر 79$ ستحصل على هذا الشاحن بسعة 10000 ميللي أمبير في الساعة، مع منفذي USB-C و USB-A.

ولكن الشحن اللاسلكي يقدم 5 واط فقط وبالتالي هو أبطأ من أي شاحن سريع حديث.

جهاز تثبيت على السيارة يشحن لاسلكياً من iOttie

أحد أجهزة الشحن الغريبة والمثيرة أيضاً في معرض CES 2019 هذا العام، كان جهاز التثبيت على السيارة من صنع iOttie والذي يحوي على أذرع آلية تقوم تلقائياً بحضن هاتفك عندما تضعه مكانه.

ويطلق عليه ” Auto Sense Wireless Fast Charging Car Mount” وهو يدعم سرعات شحن 10 واط ويأتي بسعر 54.95$ وسيبدأ بيعه في وقت لاحق هذا العام.

أول كابل من طرف ثالث يحول من USB-C إلى Lightning

حافظت آبل على سرية وتحكم صارم في موصلات Lightning، وهذا يعني أنَّ العثور على كابل يحول من USB-C إلى Lightning يمثل تحدياً كبيراً، لكن كان يستخدم الكثيرون كابلات ووصلات آبل الوهمية والمزيفة.

ولكن أخيراً وجدنا الحل في شركة Belkin التي أعلنت عن كابل USB-C إلى Lightning بأطوال 4 و 6 و 10 قدم، بتصاميم سوداء مرقطة.

ويبدأ سعرها من 25$ وحتى 35$ وسيتم شحنها خلال ربيع هذا العام.

شركة Griffin أيضاً طرحت كابلات USB-C إلى Lightning

إن لم ترغب بالحصول على منتج Belkin السابق، يوجد بديل آخر من شركة Griffin التي أعلنت عن اصدار نسختين من هذه الكابلات، الأولى كابل منسوج ورأس المنيوم والثانية من البلاستيك بسعر أقل.

ويأتيان بأطوال 4 و 6 قدم، فيما يتوفر كابل البلاستيك بألوان الأبيض والأسود بينما الكابل المنسوج بألوان الفضة والذهبي والأسود.

وتتراوح أسعار كابلات Griffin من 20 وحتى 35$ وسيتم شحنهم بين أبريل ومايو هذا العام.

راجع أيضاً:

تعرف على +MousePad رقعة فأرة أنيقة وشاحن لاسلكي للهاتف

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية