أفضل 9 منتجات تم عرضها في 2019 CES

ces 2019

يُعرف معرض CES بأنه المكان الذي تشاهد فيه منتجات مميزة قد لا تجدها في معرض آخر.

وهذا العام كانت الأمور مختلفة بعض الشيء في معرض 2019 CES وإن تجولت ضمن المعرض لرأيت الكثير من المنتجات الغريبة والغبية، ولكن ومع ذلك كان هنالك الكثير من الاستخدامات المتجددة لأفكار شهدناها في معرض CES لسنوات.

وبدلاً من تقنيات جديدة غريبة وأفكار قد لا تصل للسوق شاهدنا في معرض CES 2019 منتجات حقيقية سوف يتمكن المستخدمون من شرائها واستخدامها خلال العام 2019.

وما هو واضح جداً هذا العام هو التعاون بين الشركات الكبيرة الذي سمح باستخدام خدمات وأجهزة على نطاق أوسع مما شهدناه سابقاً وكمثال على ذلك خدمات آبل التي ظهرت على أجهزة تلفاز سامسونج، سوني، LG و Vizio أو أدوات المنزل الذكية التي لا تعمل مع مساعد ذكي واحد فقط فالعديد منها يُمكن التحكم بها من خلال Amazon Alexa، مساعد جوجل و Apple HomeKit.

ونستنتج من ذلك أنَّ الشركات اعتمدت في المنافسة على جودة الميزات التي تقدمها في خدماتها بدلاً من المنافسة في حصرية العتاد الصلب وهذا يمنح المستخدم تجربة أفضل وبالتالي نحن كمستخدمين سنكون الرابحين.

هذه أفضل 9 منتجات تم عرضها في 2019 CES

أفضل تقنية عرض: تلفاز سامسونج MicroLED

إن تقنية MicroLED كانت الأكثر بروزاً في أجهزة التلفاز ضمن معرض CES 2019 لهذا العام مع أنها ليست تقنية جديدة فهي موجودة منذ أكثر من سنتين.

وكانت سامسونج هي الشركة الأكثر توظيفاً لهذه التقنية ومن خلالها قدمت تلفاز بقياس 75 إنش دقة 4K والذي صُنع من وحدات تستطيع إعادة ترتيبها كقطع ضمن أحجية لإنشاء أشكال مختلفة وقياسات شاشة مختلفة.

كل هذا ممكن بسبب الحجم الأصغر لـ MicroLED والتي لا تحتاج لإضاءة خلفية منفصلة كما هو الحال في OLED ويمكن استخدامها في لوحات منخفضة السماكة بشكل كبير.

وبالنسبة لجودة الصورة فهي تنافس OLED بسبب عدم وجود إضاءة خلفية وهنالك كلام يقول أنها لا تمتلك المشاكل التي تواجهها أجهزة تلفاز OLED.

وهذا التلفاز أو الشاشة 75 إنش كان تلفاز سامسونج الأول بتقنية MicroLED هذا العام ولكن غالباً سوف نشهد المزيد من الخيارات بنفس التقنية من الشركة العام المقبل.

أفضل حاسب محمول: Alienware Area-51m

لسنوات ونحن نحلم بحاسب محمول للألعاب يمكن ترقية معالجه وبطاقته الرسومية وهذا ما يحاول Alienware Area-51m تحقيقه.

يدعم هذا الحاسب المحمول معالج انتيل Core i9-9900k وبطاقة رسوميات Nvidia RTX 2080 اللذان يُعتبران من أسرع مكونات الحاسب للألعاب اليوم كما أن Alienware Area-51m مُصمم لكي يتمكن المستخدم من فكه وترقية المكونات المذكورة سابقاً بالإضافة لسعة التخزين والرامات.

وتعترف Alienware أنها لا تعلم إن كانت المنتجات القادمة من نيفيديا و AMD سوف تتلائم مع وحدات اللوحة الحالية لهذا الحاسب ولكنها تقول أنها تعتزم جعلهم يتوافقون مع الحاسب فيزيائياً وكهربائياً قدر الإمكان.

أفضل شاشة: سامسونج Space

تحتل الشاشات عادة مساحة كبيرة من المكتب ولكن سامسونج تحاول توفير بعض من هذه المساحة من خلال شاشة العرض Space الجديدة التي يمكنك وضعها مقابل الحائط بشكل مسطح أو تقدميها للأمام مما يسمح لك بتوفير بعض المساحة عندما لا تستخدم الحاسب.

صنعت سامسونج نموذجين بقياس 27 إنش و32 إنش وكلاهما يمكن وضعهما قبالة الحائط تماماً أو تقديمها للأمام كما هو واضح في الصورة.

أفضل تلفاز: LG Rollable قياس 65 إنش

تحول النموذج التجريبي لشاشة تلفاز قابل للطي من معرض CES 2018 إلى تلفاز حقيقي هذا العام وهو أمر مذهل حقاً ويضع شركة LG في طليعة مُصنعي التلفاز باستخدام تقنية OLED.

وفي حال لا تريد مشاهدة التلفاز سوف تنخفض الشاشة وتلتف ضمن صندوق صغير والعكس صحيح في حال أردت استخدامه أما بالنسبة لجودة الصورة فهي ممتازة مثل أي تلفاز بدقة 4K وصورة HDR.

أفضل أداة: مكبرات الصوت Sony GTK-PG10 Beer

قامت شركة سوني ببساطة بالدمج بين مكبر صوت حفلات، وآلة كاريوكي، طاولة لتناول الوجبات الخفيفة وحامل كوب ضمن جهاز واحد هو مكبرات الصوت Beer من سوني.

أفضل شيء يملك الآن مساعد افتراضي: Google Maps

أضافت جوجل مساعد ذكي للكثير من الأجهزة في معرض CES 2019 مثل مكبرات الصوت والأفران الذكية ولكن أفضل مُنتج كان يجب أن يحصل على هذه الإضافة هو Google Map فكثير من المستخدمين يستعملون خرائط جوجل أثناء القيادة ووجود المساعد الذكي ضمن هذه الخرائط يساعد بشكل كبير.

أفضل بطاقة رسوميات للألعاب: بطاقات Nvidia Mobile RTX

تم الإعلان عن الكثير من حواسيب الألعاب هذا العام في معرض 2019 CES ولكن الإعلان الأكثر أهمية كان بطاقات Nvidia Mobile RTX وبالرغم من أنها ليست بقوة أداء بطاقات RTX للحاسب المكتبي إلا أن البطاقات الثلاث الجديدة سوف تقدم أداء غير مسبوق للحواسيب المحمولة للألعاب وسوف تبدأ الشركة بشحن هذه البطاقات هذا الشهر. وهذه الخطوة تُقلص الثغرة بين الحواسيب المحمولة والحواسيب المكتبية في قسم الألعاب.

أفضل أخبار آبل: Airplay و iTunes و HomeHit أصبحوا على التلفاز

بدأ الأمر مع سامسونج إذ ستمتلك أجهزة التلفاز الخاصة بها تطبيق iTunes للأفلام وعروض المسلسلات بالإضافة لدعم AirPlay 2، ثم تبعتها شركات سوني، Vizio، وLG باستخدام AirPlay 2 وإضافة HomeKit وبالتالي سوف يصبح من السهل إرسال المحتوى من هاتفك الآيفون، جهازك الآيباد أو الماك إلى التلفاز.

أفضل روبوت: Lovot

عند النظر لروبوت Lovot سوف تُعجب كثيراً بعينيه الكبيرتين اللتان تلاحقانك وتتطلبان ضمه وحقيقة هذا هو الهدف منه حيث يمتلك 50 حساس على أنحاء جسمه تستجيب للمس وتستطيع الكاميرات الثلاث الموجودة على اسطوانته التعرف على 1000 شخص. يقوم هذا الروبوت بملاحقتك بحثاً عن الحب وهذا هو الهدف منه.

راجع أيضاً:

CES 2019 .. أفضل 10 تقنيات جديدة أبهرت الزوار

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية