تطبيق Lensa .. من قال أنَّ الكاميرا لا تكذب!

تطبيق Lensa أفضل تطبيق تعديل صور سيلفيتطبيق Lensa أفضل تطبيق تعديل صور سيلفي

تمتلك الآن مختبرات Prisma الناشئة تطبيق جديد باسم Lensa  يدعم الذكاء الصنعي ويساعد على تحسين صور السيلفي بشكلٍ رهيب، ويأتي التطبيق بعد فترة ليست طويلة من نجاح تطبيق Prisma لتحويل الصور لأعمال فنية.

تستطيع اعتبار تطبيق Lensa على أنه برنامج فوتوشوب ولكن بضغطة زر واحدة، ويقدم مجموعة من ميزات التعديل على الصورة التي تُحسن من الصور المُلتقطة سيلفي، وتتضمن التحسينات تبييض الأسنان، تصغير الحواجب، تنعيم بشرة الوجه والملامح (بشكل طبيعي كما يدعي)، وتباين لون العينين ليظهرا بشكل أوضح.

ويمتلك تطبيق Lensa خيار لجعل الخلفية ضبابية لتظهر صورة السيلفي بشكلٍ أقوى وأوضح مما في الخلفية.

ويمكن عبر تطبيق Lensa تصحيح تشوه العدسة الناتج مثلاً عن التقاط الصورة بشكل قريب جداً من الوجه. “تقوم خوارزميتنا بإعادة بناء الوجه بشكل ثلاثي الأبعاد لإصلاح الاختلافات” هذا كان بعض الشرح عن البرنامج.

ويقدم السلايدر الأخير ضمن قائمة face داخل التطبيق ميزة تسمح لك بإجراء تعديلات بسيطة على الشكل ثلاثي الأبعاد لوجهك.

صحيح يوجد الكثير من التطبيقات التي تقوم بتحسين الصور وهذا أمر أكيد، ولكن ما يميز تطبيق Lensa أنه يعمل بشكلٍ تلقائي واحترافي من خلال استخدام تقنيات الذكاء الصنعي، وبالتالي لا تحتاج للتعديل بشكل يدوي على صورك.

فعندما تلتقط صورة سوف تشاهد النسخة المُحسنة فوراً. ومن قال أنَّ الكاميرا لا تكذب أبداً؟

تستطيع أيضاً من خلال Lensa تحسين البارمترات الخاصة بالصورة مثل أي تطبيق تعديل صور عادي من خلال قائمة للتعديل تمنحك سلايدرات للتحكم بـ : التباين، الإشباع، السطوع، الدقة، الدرجة وغيرها الكثير.

ويُمكن تحميل تطبيق Lensa مجاناً على نظام iOS ولكن باشتراك بكلفة 4.99$ شهرياً تستطيع الاستفادة بشكل كامل من قدرات الذكاء الصنعي والتحكم بجميع البارمترات حول الوجه أو الصورة بشكل كامل، في حين من المتوقع إصدار التطبيق على هواتف أندرويد في يناير 2019.

وتصف الشركة التطبيق:

تستخدم Lensa مجموعة من خوارزميات تعلم الآلة لتقوم باستخلاص بشرة الوجه من الصورة بدقة ثم تحسينها كفنان محترف، إن العملية مؤتمتة بشكل كامل ولكن يستطيع أيضاً المستخدم تحديد درجة التأثير.

عند تجريب التطبيق سوف تجد أنه بالفعل يقدم تعديلات طبيعية بشكل كبير وسوف تكون سعيد بها لذا أنصح الجميع بتجربة هذا التطبيق على iOS.

 تنزيل التطبيق على آيفون 

راجع أيضاً:

أفضل 7 تطبيقات للكتابة على الصور

المصمم العربي .. من أفضل تطبيقات الكتابة على الصور بالعربية

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية