كيفية تعطيل التحديث التلقائي في iOS 12 ولماذا قد يجب عليك ذلك؟

التحديث التلقائي

بعد ميزة التحديثات التلقائية للتطبيقات في iOS 7 سنة 2013، جاء iOS 12 بميزة التحديث التلقائي للنظام والتي تمكنك من الحصول على آخر التحديثات دون أي تدخل منك.

قبل iOS 12، كان النظام يُشعر المستخدم بوصول التحديثات ثم يطلب منه الموافقة على تثبيتها من خلال إدخال رمز المرور للهاتف.

مع iOS 12، هذه العملية أصبحت تلقائية ولا تحتاج إلى أي تدخل من المستخدم. كل ما سيحصل عليه المستخدم هو إشعار بوصول التحديث وبعد ذلك، عندما يكون الجهاز مرتبط بالشاحن وبالوايفاي، سيتم التحديث.

هذا ليس كل شيء! من أجل جعل التجربة أكثر سلاسة، تريد آبل أن تتعرف على طريقة استخدام المستخدم للجهاز بشكل مجهول (أي أن طريقة الاستخدام لا ترتبط بهوية المستخدم) من أجل توقع الوقت الأفضل لتحميل التحديثات.

المشكلة مع كل هذه التطويرات الجديدة هو أنه هناك نسبة من المستخدمين الذين يفضلون إدارة تحديثات الجهاز بنفسهم. خصوصا وأن سمعة آبل ليست مثالية عندما يتعلق الأمر بالتحديثات كما أن بعض المستخدمين يفضلون استعمال نسخة معينة من النظام لسبب من الأسباب.

لحسن الحظ، هناك إمكانية إلغاء ميزة التحديث التلقائي بسهولة من خلال الإعدادات!

كيف ذلك؟

  • من خلال إعدادات الجهاز، توجه إلى General ثم اختر Software Update.

التحديث التلقائي

  • اختر Automatic Updates.
    • ملاحظة: في حال كانت هناك تحديثات عالقة، ستظهر هناك.

التحديث التلقائي

  • قم بالضغط على المفتاح بجانب Automatic Updates ليتم تعطيل الخيار.

التحديث التلقائي

للإشارة، ميزة التحديثات التلقائية متواجدة في macOS من قبل وهذه الميزة مفيدة صراحة على كل الأجهزة باستثناء بعض الحالات التي يكون المستخدم فيها على دراية بأنه سيحتاج إلى هاتفه من أجل إجراء مكالمة مستعجلة أو شيء من هذا القبيل. في هذه الحالة، من الأفضل تعطيل التحديث التلقائي لأن الهاتف، أثناء التحديث، لا يكون قادرا على استقبال وإجراء أي نوع من الاتصال.

أخيراً، إذا كان مستخدم الجهاز يعاني من مشكل صحي ما، من الأفضل تعطيل هذه الميزة لأنه قد يحتاج إلى استخدام هاتفه بشكل مستعجل وهو ما لا يكون ممكنا أثناء التحديث. في هذه الحالة، من الأفضل أن يكون التحديث يدويا فقط.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.