أفضل تطبيقات اللياقة البدنية وتتبع الغذاء لنظام أندرويد

أفضل تطبيقات اللياقة البدنية وتتبع الغذاء لنظام أندرويدأفضل تطبيقات اللياقة البدنية وتتبع الغذاء لنظام أندرويد

للحفاظ على لياقة بدنية جيدة نحتاج للإرادة والالتزام والتشجيع، ومن السهل الحديث عن اللياقة البدنية وتقديم النصائح للآخرين حول الأمر ومساعدتهم.

وكذلك يمكن الاستفادة من التكنولوجيا للتحفيز على متابعة اللياقة البدنية من خلال تطبيق يتابع إنجازاتك ويساعدك على إيجاد تمارين جديدة سواء كنت تستخدم هاتفك الذكي أو جهاز خاص لملاحقة اللياقة البدنية مثل الساعات الذكية.

يوجد العديد من التطبيقات المجانية أو ذات التكلفة المنخفضة التي تستطيع تتبعك أثناء الجري، ركوب الدراجة الهوائية، التغذية وغيرهم للمساعدة على تحقيق أفضل ما يمكن إنجازه. إليكم الآن بعضاً من أفضل هذه التطبيقات.

تتبع الجري وجميع نشاطاتك:

تطبيق Google Fit

تطبيق Google Fit

يستطيع هذا التطبيق ملاحقة ما تقوم به من جري، مشي وركوب الدراجة بشكل تلقائي وتستطيع تسجيل أكثر من 120 نشاط آخر بشكل يدوي. ويمكن لتطبيق Google Fit الاتصال مع تطبيقات أخرى مثل Endomondo و Map My Ride لتحصل على تصور لإنجازاتك.

يتوفر تطبيق Google Fit على الساعات الذكية بنظام Wear OS والهواتف الذكية والحواسيب اللوحية. ويمكن مشاهدة حالاتك من خلال المتصفح على الحاسب أيضاً وهذا أمر مريح.

تطبيق Fitbit

مستخدمي ساعات Fitbit يستطيعون استخدام تطبيق Fitbit فقط والذي يستطيع تتبع خطواتك وتسجيل ركوب الدراجة، رفع الأوزان، السباحة وغيرها من النشاطات.

يقدم تطبيق Fitbit تمارين من خلال الشاشة، ويستطيع في حال ارتداء الساعة أثناء النوم مراقبتك في هذا الوقت. كما يمكن استخدام الساعة كمنبه حيث تقوم بالاهتزاز بشكل لطيف في الصباح لتوقظك وهي بديل لطيف عن أصوات التنبيهات المزعجة.

تتبع ركوب الدراجة الهوائية:

تطبيق Endomondo

يُعتبر تطبيق Endomondo ممتازاً لتتبع السرعة، المسافة، والزمن. فهو يمتلك ميزة توقف تلقائي تستشعر التوقف عن الحركة، وبالتالي تقدم لك متوسط زمن وسرعة دقيقين.

تنصح الشركة بتفعيل هذه الميزة فقط في حال كنت تتنقل بسرعة أكثر من 8 أميال في الساعة.

تستطيع استخدام تطبيق Endomondo لملاحقة نشاطات أخرى مثل الجري، التسلق، اليوغا، الرقص وغيرها الكثير ولتتخلص من الإعلانات ضمن التطبيق عليك دفع اشتراك شهري أو سنوي.

حقق أهدافك في رياضة الجري

تطبيق Runkeeper

يلاحق تطبيق Runkeeper حركتك أثناء الجري، المشي، ركوب الدراجة الهوائية وغيرها من التمارين وتستطيع وضع أهداف ونمط رياضة معين بالإضافة لتنبيهات تذكير بمواعيد التمرين.

ويمكن أيضاً عبر هذا التطبيق إنشاء مجموعات للركض مع أصدقائك ورسم خريطة للطرق التي تمر عبرها من خلال GPS.

اركض الـ 5000 متر الأولى لك

تطبيق Couch to 5k

إن لم تكن مهووساً باللياقة فإن تطبيق Couch to 5k هو أحد الطرق الابداعية لتبدأ اهتمامك بها، حيث تبدأ الفكرة من خلال انطلاقك بتمارين بسيطة لتقطع 5 كيلو متر بعد شهرين.

هذا التطبيق موجه للأشخاص الذين يهابون من ركض المسافات الكبيرة أو جربوا ذلك وفشلوا. تستطيع من خلال موقع Couch to 5k تتبع تقدمك بشكل مجاني أو يمكن تحميل تطبيق الهواتف مقابل 2.99$.

ابدأ بتمارين القوة

تطبيق StrongLifts 5x5

من الصعب على المبتدئين معرفة من أين يبدؤون في حال أرادوا ممارسة رياضة رفع الأثقال، وهنا يأتي دور تطبيق StrongLifts 5×5.

يتألف برنامجه من 5 تمارين وستحتاج لبعض المعدات لتستطيع تنفيذ هذه التمارين أو عليك الذهاب للنادي الرياضي حيث تجد ما تريد.

لاحق ما تتناوله من طعام

تطبيق MyFitnessPal

يجب أن يصاحب التمارين الجيدة غذاء صحي وأفضل طريقة لتغيير ما تتناوله هي بتتبع ما تأكله يومياً.

يمتلك تطبيق MyFitnessPal عداد للحريرات ومتتبع لعدد الحريرات التي تحرقها عند تنفيذ التمارين الرياضية، وتستطيع تعديل بروفايلك ليتناسبك مع أهدافك.

ولملاحقة اللياقة البدنية أنت تحتاج لأحد التطبيقات التي ذكرناها سابقاً وتستطيع ربطه مع تطبيق MyFitnessPal لتتمكن من مراقبة كل حالاتك من مكان واحد.

راجع هذا: موقع مميز لمعرفة كمية السعرات الحرارية الموجودة في طعام ما أو فاكهة

تتبع غذائك ولياقتك

تطبيق Lose it

إن كنت تبحث عن تطبيق واحد لتتابع غذائك وتمارينك فعليك بتجريب تطبيق Lose it والذي يمكن استخدامه حتى لو لم تكن ترغب في تخفيض وزنك ولكن تريد متابعة ما تتناوله ووصله مع ساعة ذكية لتسجيل نشاطك الفيزيائي.

راجع أيضاً:

أفضل 5 ميزات في ساعة جالاكسي

 

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية