كيفية تعطيل ميزة Screen Time على iOS 12

جاء iOS 12 بميزة Screen Time التي تهدف إلى محاربة إدمان مستخدمي الآيفون لأجهزتهم من خلال تمكينهم من مراقبة الوقت الذي يقضونه على الهاتف وعلى كل تطبيق ثم تمكينهم من تحديد هذا الوقت ليمنعهم الهاتف من استخدام التطبيقات عند تجاوز الوقت المخصص لها.

Screen Time

حسب وصف آبل:

من أجل وضع قوة أكبر في أيدي المستخدمين من خلال توفير معلومات أكثر عن الوقت الذي يقضونه على التطبيقات، ميزة Screen Time توفر تقارير يومية وأسبوعية مفصلة تظهر عدد الساعات التي يقضونها على الهاتف، التطبيقات الذي يستخدمونها، عدد الإشعارات التي يتوصلون بها، وعدد المرات التي يتفقدون الهاتف فيها. معرفة هذه المعلومات وفهم طريقة استخدامهم للهاتف يجعلهم أكثر قوة لتحديد الوقت الذين يريدون قضاءه على كل تطبيق أو فئة من التطبيقات.

كمثال على ذلك، يمكن للمستخدمين تحديد الوقت الذي يريدون قضاءه على فيسبوك، جدولة فترة معينة (في الليل غالبا) لمنع استخدام تطبيق أو مجموعة من التطبيقات…

حتى وإن لم تستعمل أدوات المنع هذه، Screen Time توفر لك معلومات وافية ورسوم بيانية لتوضح لك طريقة استخدامك للهاتف.

رغم كل ما قيل، هناك بعض المستخدمين الذين لا يريدون ميزات كهذه. سواء لأنهم يريدون استخدام الهاتف كما يحلو لهم أو لأنهم يخشون أن يعرف شخص ما كيفية استخدامهم للهاتف إذا ما قام بالدخول إلى لوحة التحكم في Screen Time.

إذا كنت من بين هؤلاء الأشخاص، هذه طريقة تعطيل Screen Time نهائيا على الآيفون والآيباد!

قبل كل شيء، Screen Time يمكن إعدادها للأطفال أو للبالغين. إذا كانت معدة للأطفال وكنت تريد تعطيلها، ستحتاج إلى كلمة المرور التي تم استخدامها عند تفعيلها.

لتعطيلها في الحالة العادية…

Screen Time

  1. توجه إلى إعدادات الجهاز ثم اختر Screen Time.
  2. في أسفل القائمة اضغط على خيار “Turn Off Screen Time”.
  3. اضغط عليه من جديد في النافذة المنبثقة لتأكيد الأمر.

بعد التعطيل، لن يتم تتبع نشاطك على الهاتف ولن تكون هناك أية محدودية على الوقت الذي تقضيه على التطبيقات. رغم ذلك، إذا كنت قلقا بشأن الخصوصية، استخدامك للتطبيقات قد يظهر في Battery Health and Usage.

تشغيل Screen Time من جديد

إذا ما قررت إعادة تفعيل الميزة لاحقا، توجه إلى إعدادات الجهاز ثم Screen Time ثم اختر Turn On Screen Time. سيطلب منك إعداد الميزة من جديد ولن يتم استرجاع أي بيانات قديمة.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.