ملخص ما جاء في مؤتمر الألعاب Blizzcon 2018

Blizzcon 2018

الحدث الأكبر لمعجبين ألعاب Blizzard هذا العام، وهو مؤتمر Blizzcon 2018 ، انعقد هذا العام في يومين الثاني من نوفمبر والثالث من نوفمبر.

وخلال حفل الافتتاح، كان لدى الشركة المطوّرة للألعاب الكثير لمشاركته مع اللاعبين كالعادة، حيث قامت الشركة بعمل مجموعة متنوعة من الإعلانات حول جميع ألعابها، وأيضًا بعض ألعاب الشركاء.

هذه الإعلانات أعطت صورة واضحة حول مستقبل ألعاب الشركة في الفترة المقبلة، وحتى السنة القادمة. حيث تتضمن الإعلانات شخصيات جديدة، وتحسينات مختلفة، وألعابًا جديدة بالكامل.

وعلى الرغم من أن ألعاب Blizzard كانت بوضوح نجم العرض، إلا أن حفل الافتتاح اشتمل أيضًا على إعلان خاص من Bungie بأن Destiny 2 ستكون مجانية للاعبين الحاسب حتى يوم 18 نوفمبر.

يعني ذلك أنه على المعجبين القيام بشراء اللعبة من خلال تطبيق ألعاب Blizzard قبل هذا اليوم، وستصبح ملكهم إلى الأبد على أجهزة الحاسب، لذلك لا يمكن تفويت هذه الفرصة لأي سبب.

أما بالنسبة لألعاب Blizzard، فحان الوقت لنرى ماذا تحضّر لنا الشركة في الفترة القادمة.

Diablo

Diablo III كانت دائمًا واحدة من أفضل عوالم Blizzard السحرية، التي كانت دائمًا تحتاج إلى الإتّصال بالإنترنت للاستمتاع بها، الآن يمكنك الاستمتاع بها في أي وقت، وأي مكان، بدون الحاجة للاتصال بالانترنت مع Diablo III: Eternal Collection على أجهزة Nintendo Switch مقابل 59.99 دولارًا أمريكيًا.

يمكنك معرفة المعلومات الكاملة عن هذه اللعبة من الموقع الرسمي للعبة، ويجدر بنا الذكر أنها من الألعاب القليلة التي حصلت على درجات كاملة عند مراجعتنا لها. يمكنك معرفة سر إعجابنا الشديد باللعبة عن طريق قراءة مراجعتنا التفصيلية عن اللعبة على موقعنا.

وإذا لم تكن تمتلك جهاز سويتش، فلا داعي للقلق، حيث أعلنت شركة Blizzard عن لعبة جديدة في سلسلة ألعاب Diablo، مصمّمة خصيصًا للهواتف المحمولة، تحت أسم Diablo Immortal.

تقدم لعبة Diablo Immortal قصة جديدة تمامًا في عالم Diablo، مع أماكن جديدة، ووحوش مخيفة، وجميع الخصائص الموجودة في ألعاب Diablo تعود مجددًا، مع نظام تحكم جديد مصنوع خصيصًا من أجل لاعبي الهواتف المحمولة، لن تشعر في أي لحظة أن التجربة تختلف أو تقل في المستوى عن لاعبي المنصات الأخرى.

يمكنك معرفة المعلومات الكاملة عن Diablo Immortal من صفحة اللعبة الرسمية، ولا تنسى التسجيل من خلال رابط Pre-Register، لتكون من أول المستمتعين باللعبة فور إصدارها.

لكن إذا فكرت جديَا في الحصول على جهاز سويتش من أجل لعب اللعبة، لا تشتري جهازًا عاديًا، بل يمكنك الحصول على مجموعة Nintendo Switch: Diablo Eternal Collection Bundle، والتي تحتوي على جهاز سويتش يصاحبه رسومات فنية خاصة بلعبة Diablo، مع حقيبة حمل التي تحمل نفس الرسومات الفنية الجميلة، كما تحتوي المجموعة على كود لعبة Diablo III مجانًا. لا يوجد وقت أفضل من ذلك لكي تمتلك جهاز السويتش الخاص بك الآن.

World Of Warcraft

World Of Warcraft تعود بقوة مع التحديث الجديد للإضافة الأخيرة للعبة World Of Warcraft: Battle For Azeroth، ويُطلق على إسم التحديث Tides Of Vengeance.

يضيف التحديث بعض التعديلات المهمة على نظام اللعب، ومحتوى جديد مثل جزر جديدة يمكن اكتشافها، والحملات القتالية مثل Battle Of Dazar’alor و Battle For Darkshore Warfront، والتي سوف تقدم تجربة مختلفة تمامًا للاعبي Horde ولاعبي Alliance.

تم الكشف أيضًا عن تحديث جديد سوف يلي هذا التحديث، ويُطلق عليه اسم Rise Of Azshara، وبالطبع يقدم هذا التحديث أماكن ووحوش وتحديات جديدة، لكن يبدو أنه لن يتم إصداره في أي وقت قريب، وربما نراه في منتصف السنة القادمة، لكنها ما تزال أخبار مثيرة.

أيضًا، إذا لم تكن تلعب World Of Warcraft من قبل، سيكون من الصعب عليك متابعة القصة وفهم التاريخ العميق الذي كتبته اللعبة على مدار السلسة، لكن لا تقلق، حيث أعلنت Blizzard عن فرصة لمتابعة قصة اللعبة منذ البداية مع لعبة WOW Classic.

World Of Warcraft Classic هى إعادة إنتاج من لعبة World Of Warcraft الأصلية التي تم إصدارها في سنة 2004، ولكن تم إعادة تصميمها منذ البداية بشكل جديد يناسب اللاعبيين الحاليين، والمستفيد من جميع التحسينات التي شهدتها ألعاب السلسلة على مر السنين.

يحتوي المؤتمر أيضًا على نسخة من Demo اللعبة يمكن تجربتها عند حضور المؤتمر، أو لحاملي Virtual Ticket التي تمكنهم من حضور المؤتمر وهم في منازلهم.

محبون تجميع المتعلقات الخاصة باللعبة سوف يسعدون بمعرفة أنه يمكنهم شراء دمية جديدة، وتحويلها إلى حيوان آليف داخل اللعبة، يُطلق عليه اسم Whomper، يمكنك شراؤه من الصفحة الرسمية له، وجميع النقود التي سوف تذهب في شرائه، سوف يتم التبرّع بها إلى جميعة Code.Org التعليمية الخيرية.

Warcraft 3: Reforged

أخذت World Of Warcraft الكثير من عالم Warcraft الأصلى وأعادت إنتاجه بشكل جديد، لكن لعبة Warcraft الأًصلية لا تزال واحدة من أكثر ألعاب الأونلاين المشهورة حتى الآن.

معجبون سلسلة Warcraft الأصلية التي صدرت في 2002 سوف يسعدون بتجربة النسخة المحسّنة من لعبة Warcraft 3: Reign Of Chaos، وسوف يُطلق على النسخة الجديدة اسم Warcraft 3: Reforged.

سيتم إطلاق النسخة الجديدة من اللعبة في 2019، وسوف تحتوي اللعبة على شخصيات وبيئة رسومية تم إعادة تصميمها بالكامل، كما ستعيد اللعبة أداة World Editor، التي أعطت الإلهام للعديد من الألعاب مثل League Of Legends.

هذه اللعبة أيضًا ليست إعادة إنتاج من اللعبة السابقة فقط، بل سوف يتم العمل على تعديل الكثير من النقاط فيها (أهمها طريقة سير القصة) لتصبح أكثر عمقًا، وتلقي الضوء على بعض الشخصيات التي تستحق الإهتمام، وتناسب طريقة سير القصة في الألعاب التي تلت إصدار هذا الجزء.

يمكن أيضًا لحاضري المؤتمر لعب نسخة Demo من اللعبة، والتي تحتوي على مهمة Cull Of Stratholme، والتي تعتبر نقطة فارقة في تاريخ قصة Warcraft 3.

اللعبة مفتوحة الآن للطلب المُسبق، ويمكن طلب اللعبة من الموقع الرسمي، أو طلب النسخة Spoils Edition، والتي تفتح متعلقات إضافية في كل ألعاب Blizzard الأخرى.

Overwatch

سوف تنضم البطلة الخارجة عن القانون Ashe إلى قائمة أبطال Overwatch، لعبة إطلاق النار متعددة اللاعبين المشهورة من شركة Blizzard.

تم عرض فيديو قصير باسم Reunion، والذي يعرض شخصية eAsh، وأنها منافسة لشخصية McCree، وستكون Ashe هى الشخصية رقم 29 في لعبة Overwatch.

Ashe يمكنها استعمال بندقية بعيدة المدى تحتوي على نظام ADS دقيق، ويمكنها أيضًا استخدام بندقية قريبة المدى لدفع الناس إلى الوراء، ويمكنها رمي الديناميت لتغطية مساحات واسعة. ويبدو أيضًا من المشاهد أنها قادرة على القيام بقفزات صاروخية.

سوف تقوم الشركة أيضًا عن طريق شراكة مع شركة Kellogg’s بإصدار رقائق إفطار مبنية على اللعبة، يمكنك مشاهدتها من رابط الفيديو أدناه.

Hearthstone

إضافة جديدة إلى لعبة مبارزة الورق Hearthstone تحت أسم Rastakhan’s Rumble، وهى تضيف 135 ورقة جديدة إلى مجموعة الورق الموجودة في اللعبة، والتي وصلت حاليًا إلى أكثر من 1700 ورقة.

بالإضافة إلى الأوراق الجديدة، تقدم الإضافة الجديدة للعبة كلمة جديدة باسم Overkill، والتي تتيح للوحوش القيام بقدرات مختلفة عندما يتعدى الضرر الذي يقومون به نقاط حياة أوراق الخصم.

كما أن هناك نظام لعب فردي مجاني جديد قادم إلى اللعبة تحت اسم Rumble Run، وسيتمكن فيه اللاعبون من اختيار بطل لمساعدته في الفوز في مبارزات حلبة Gurubashi. ولن تحتاج إلى أن تكون لديك مجموعة ورق جاهزة للعب هذا النظام الجديد.

ستكون الإضافة متوفرة على منصات PC, Android, iOS, Mac في 4 ديسمبر، 2018، مع إمكانية الطلب المسبق من الآن من الموقع الرسمي.

يمكن للاعبين المتحمسين شراء حزم Rastakhan’s Rumble في شكلين مختلفين: حزمة Challenger’s المكونة من 17 حزمة والتي تتضمن حزمة Ready to Rumble بسعر 19.99 دولارًا، وحزمة أخرى مكوّنة من 50 حزمة، والتي تشمل الملك الراستخان شامان البطل وأيضًا حزمة Ready To Rumble بسعر 49.99 دولارًا.  (يمكن للاعبين شراء كل حزمة مرة واحدة فقط لكل حساب).

Heroes Of The Storm

تعلن اللعبة عن إنضمام بطلة جديدة إلى قائمة أبطال العبة تحت اسم Orphea، وهى خبيرة في القنص عن بعد، وتقدم مزايا عديدة للاعبين المستعدين لإمضاء فترة من الوقت باللعب بها.

حاملين Virtual Ticket وحاضري المؤتمر سوف يتمكنون من الحصول على البطلة الجديدة Orphea  فور إصدارها إلى اللعبة لاحقًا هذا الشهر.

هناك أيضًا تحديث قادم في عام 2019 يتضمن تعديلات كثيرة إلى اللعبة لجعلها أكثر متعة، منها تحديثات لنظام الحصول على نقاط الخبرة، وطريقة عمل المباريات على الإنترنت.

سوف تقدم اللعبة أيضًا متعلقات طال انتظارها مثل شكل Janitor Leoric، و Cloaken Announcer وغيرها الكثير.

Starcraft II

كانت لعبة Starcraft II تستقبل العديد من القادة الجدد في الآونة الأخيرة، والآن، أعلنت اللعبة عن إضافة الشخصية المعروفة في عالم اللعبة إلى قائمة قادة نظام Co-Op، وهو القائد Zeratul.

يمكن للقائد من خلال جمع القطع الأثرية، الحصول على إمكانيات جديدة قوية، والقدرة على تخصيص قدرات Global Top Par.

وللمرة الأولى، تدمج لعبة Starcraft II خاصية War Chest مع Twitch كمكافأة اللاعبين على مشاهدة مقاطع فيديو اللعبة على شبكة Twitch.

يمكن اللاعبين عن طريق ذلك فتح محتويات مثيرة في اللعبة مثل الصور، والبخاخات، والرموز، وللمرة الأولى على الإطلاق، بناء Skins خاصة بكل لاعب.

هذا كان تقريرًا شاملًا عن جميع الأخبار التي عرفناها في مؤتمر ألعاب Blizzcon لهذا العام، ونطمئن محبي ألعاب Diablo الذين ربما لا يعجبهم إصدار لعبة الهواتف المحمولة، أن شركة Blizzard ما تزال تعمل على العديد من المشروعات التي تخص عالم Diablo، ولذلك ننصح المعجبين بالانتظار قليلًا.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات ومراجعات الألعاب، خاصة ألعاب PlayStation 4, Nintendo Switch.