كل ما ترغب بمعرفته عن 2018 MacBook Air الجديد

macbook air

كشفت شركة آبل رسمياً عن حاسب 2018 MacBook Air الجديد والذي يتميز بشاشة Retina وميزة Touch ID إضافة إلى لوحة مفاتيح من أحدث جيل ولوحة تحكم Force Touch وهي ميزات كان الكثير من مستخدمي الجيل السابق من الجهاز يودون رؤيتها.

فيما يلي كل ما ترغب بمعرفته عن 2018 MacBook Air الجديد 

الشاشة والتصميم

يأتي 2018 MacBook Air بشاشة Retina عالية الوضوح مقاس 13.3 إنش بدقة 2560*1600 بيكسل وبألوان أكثر من الجيل السابق بنسبة 48%، بينما يصل وضوح الشاشة إلى أربعة أضعاف ما تقدمه شاشات HD، لتظهر بذلك الصور بمستويات جديدة من الواقعية والتفاصيل، في حين يصل زجاج الشاشة إلى طرف إطار الجهاز ما يجعل الحواف أنحف مما سبق بنسبة 50 بالمئة.

قد يحتوي جهاز MacBook Air الجديد على نفس قياس شاشة سلفه، ولكنه يأتي بحجم أقل بنسبة 17% من السابق وذلك بفضل الحواف المصقولة حول الشاشة، كما أنه يزن 1.25 كغم، في حين يبلغ سمكه 1.56 سم.

يعد جهاز MacBook Air الجديد أخف من جهاز ماك بوك برو مقاس 13 بوصة، ولكنه أثقل من جهاز ماك برو القياسي مقاس 12 بوصة، وبالتالي لم يعد MacBook Air هو أخف جهاز ماك تحصل عليه الآن.

يتوفر الجهاز بثلاثة ألوان وهي الرمادي الفلكي والفضي، إضافة للون الذهبي الذي يضفي لمسة رائعة جداً على الجهاز.

ميزة Touch ID

طرحت آبل ميزة Touch ID لأول مرة على MacBook Pro في عام 2016، وعلى الرغم من اختفاءها على أحدث أجهزة آيفون وأيباد، إلا أن الشركة لها رأي مختلف مع الماك.

أصبحت ميزة Touch ID الآن مدمجة في 2018 MacBook Air فما عليك إلا وضع إصبعك على مستشعر Touch ID على الجانب العلوي الأيسر لفتح قفل Mac بكل بساطة.

يتميز MacBook Air بشريحة Apple T2 Security، وهي شريحة من الجيل الثاني مخصصة لأجهزة Mac وصممتها آبل لتجعل جهاز MacBook Air أكثر أماناً، وبالتالي عندما تستخدم Touch ID لفتح قفل Mac أو الاطلاع على مستند أو الدفع على الإنترنت، تبقى معلوماتك آمنة.

وبفضل التشفير الفوري للبيانات، يتم تشفير جميع بياناتك المخزنة على قرص SSD بالكامل وبشكل تلقائي.

لوحة المفاتيح

لوحة المفاتيح هي نفس لوحة المفاتيح بآلية الفراشة التي ستجدها على أحدث جهاز MacBook Pro، وتقدم هذه الآلية للمفاتيح ثباتاً أكبر من ذلك الذي تقدمه آلية المقص التقليدية بأربعة أضعاف، فضلاً عن مستويات أعلى من الراحة والاستجابة.

ويتمتع كل مفتاح في لوحة المفاتيح هذه بإضاءة خلفية LED مع مستشعر للإضاءة المحيطة لمساعدتك على الطباعة في الإضاءة الخافتة.

وتمكنك لوحة التحكم Force Touch من التفاعل مع Mac بطرق متنوعة بناءً على فروق دقيقة في الضغط، إذ توفر لك تحكماً دقيقاً واستجابة منتظمة أينما ضغطت عليها، بالإضافة إلى مساحة واسعة لإيماءات اللمس المتعدد Multi-Touch مثل ضم إصبعين للتكبير أو التصغير.

الأداء

يأتي MacBook Air بقدرات فائقة رغم وزنه الخفيف الذي يبلغ 1.25 كيلوغرام. فهو مزود بمعالج Intel Core i5 من الجيل الثامن ليقدم قوة كبيرة في إنجاز المهام اليومية.

كما يتمتع بذاكرة ذات سعة تصل إلى 16GB تسمح لك بالعمل بسلاسة حتى عند فتح عدة تطبيقات في الوقت نفسه، وقرص SSD بسعة تصل إلى 1.5TB يمكّنك من فتح التطبيقات بسرعة فائقة ويوفر لك مساحة تخزين كافية لجميع مستنداتك وصورك وفيديوهاتك.

بينما يصل عمر البطارية في الحاسب الجديد إلى 12 ساعة.

المنافذ

يبدو أن عليك الاستعداد لشراء المزيد من الدونغل، حيث يتضمن MacBook Air الجديد ثلاثة منافذ فقط.

المنفذ الأول هو منفذ لسماعات الرأس headphone jack، في حين المنفذين الآخرين من نوع Thunderbolt 3 USB-C

يتيح Thunderbolt 3 نقل البيانات والشحن وإخراج الفيديو في منفذ واحد بسرعة نقل تصل إلى 40Gb/ثانية، أي ضعف النطاق الترددي الذي يقدمه Thunderbolt 2.

وبالإضافة إلى هذا، يمكن توصيل الأجهزة الحالية بسهولة من خلال كابلات أو محولات، ويعمل Thunderbolt 3 على الجهتين بحيث أنك لن تحتاج إلى البحث عن الاتجاه الصحيح لتوصيله.

فمثلاً يمكنك استخدام كابل USB-C إلى Lightning لشحن جهاز آيفون أو توصيله بشاشات خارجية عالية الدقة أو حتى توصيل وحدة معالجة الرسومات خارجية.

الصوت

يتميز 2018 MacBook Air بأحدث تقنيات معالجة الصوت وضبطه لتجربة صوتية أفضل من أي وقت مضى، إذ تقدم مكبرات صوت ستيريو ضعف صوت الباس ومستوى صوت أعلى بنسبة 25 بالمئة مقارنة بالجيل السابق، مما يوفر تجربة صوتية عامرة عند الاستماع للموسيقى أو مشاهدة الأفلام.

كما تسمح لك كاميرا FaceTime عالية الدقة برؤية أصدقائك أو أقاربك بدقة عالية، في حين يوجد ثلاثة ميكروفونات مرتبة في مصفوفة لالتقاط الصوت بدقة أكبر خلال مكالمات فيس تايم أو أثناء التحدث إلى سيري.

الأسعار في الإمارات العربية المتحدة

  • 5099 درهم لإصدار 128 جيجابايت SSD للسعة التخزينية – Intel UHD Graphics 617 – معالج تردد 1.6 جيجاهيرتز
  • 5939 درهم لإصدار 256 جيجابايت SSD للسعة التخزينية – Intel UHD Graphics 617 – معالج تردد 1.6 جيجاهيرتز
  • 4199 درهم لإصدار 128 جيجابايت SSD للسعة التخزينية – Intel HD Graphics 6000 – معالج تردد 1.8 جيجاهيرتز

فريق الموقع
نتفرّد بنقل الأفضل!