أهم إصدارات الألعاب – شهر نوفمبر 2018

إصدارات الألعاب – شهر نوفمبر 2018

إذا كنت تعتقد أن سنة 2018 قد انتهت، ولم يعد هناك مكانًا لإطلاق بعض الألعاب الكبيرة والمميزة، فأنت مخطئ بالتأكيد.

هناك العديد من الألعاب القوية القادمة في نوفمبر 2018، منها بعض الألعاب التي ننتظرها سنويًا، وأجزاء جديدة من سلاسل ألعاب قوية، وإعادة إنتاج من ألعاب قديمة أحببناها عندما كنًا صغارًا بشكل جديد ومتطور، هناك العديد من الألعاب التي تناسب جميع الأذواق.

أهم إصدارات الألعاب – شهر نوفمبر 2018

The Quite Man

تاريخ الإصدار: 1 نوفمبر، 2018

متوفرة على أجهزة: PS4, PC

The Quite Man هى لعبة محاطة بالغموض، لا نعرف عنها الكثير غير بعض المقاطع الدعائية البسيطة التي لا تساعد على فهم الصورة الكاملة للعبة، لكن على الجانب الآخر، تقوم بنشر اللعبة Square Enix، المعروفة بتقديم قصص درامية مؤثرة ومتميزة.

المقاطع القليلة التي رأيناها عن اللعبة، تصوّر بطلًا فاقدًا لحاسة السمع، يقوم بالسير في مدينة عادية، ويقوم بمحاربة الناس في الشوارع باستعمال مجموعة من الحركات الشبيهة للغاية بنظام قتال ألعاب Yakuza. عرفنا أيضًا أن هذه اللعبة يمكن إكمالها في جلسة واحدة.

تصرّح شركة Square Enix عن لعبتها بأنها سوف تأخذ اللاعبين إلى ما هو أبعد من الصوت، لتقدّم تجربة حركة سينيمائية تجمع بين الجرافيك الواقعي، وسلاسة الإنتاج، ونظام اللعب الذي ينبض بالحياة.

الصورة الكاملة للعبة غير واضحة بعد، لكننا نتحمّس دائمًا لألعاب Square Enix، ونثق بأنهم قادرين على تقديم تجارب متميزة في جميع مجالات الألعاب.

Diablo 3: Eternal Collection

تاريخ الإصدار: 2 نوفمبر، 2018

متوفرة على أجهزة: Nintendo Switch

Diablo 3: Eternal Collection هى إعادة إصدار من لعبة Diablo 3 الأصلية على أجهزة Nintendo Switch، كما أنها تحتوي على جميع الإضافات التي تلت إصدار اللعبة منذ البداية، بالإضافة إلى بعض العناصر الجديدة كذلك.

سوف تتمكن من الدخول إلى نظام Adventure Mode بدون الحاجة إلى لعب طور القصة، كذلك سيتمكن 4 لاعبون من اللعب على شاشة واحدة، او باستعمال منصات سويتش مختلفة عبر الإنترنت.

يمكن أيضًا لعبة اللعبة بدون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت. وتحتوي اللعبة على عناصر خاصة بها هى فقط مقتبسة من سلسلة ألعاب Zelda.

إذا كنت لم تجرب سلسلة ألعاب Diablo من قبل، فبلا شك أنه حان الوقت المناسب لكي تبدأ في ذلك.

Overkill’s The Walking Dead

تاريخ الإصدار: 6 نوفمبر، 2018

متوفرة على أجهزة: PC، قريبًا على أجهزة PS4, Xbox One

لعبة إطلاق نار جديدة، تقدمها شركة Overkill، والتي إعتمدت في تصميم اللعبة على روايات الكوميكس الأصلية The Walking Dead، والتي أقتبس منها المسلسل الأجنبي الذي يحمل نفس الأسم.

تعتمد ألعاب Overkill ليس على نظام باتل رويال، بل على نظام لعب تعاوني، يعتمد على اختيار واحدًا من أربع شخصيات يظهرون لأول مرة في اللعبة، لمكافحة وحوش الزومبي مع أصدقائك.

صرح مطورون اللعبة أنها تم تصميمها من أجل الناس الكبار وليست مناسبة للصغار، وسوف تهتم بتفاصيل لم يتطرّق إليها المسلسل التيليفزيوني من قبل. كما صرّحوا أيضًا أن نظام اللعب سوف يكون مشابهًا للعبة Payday: The Heist، مع إضافة حملات Raids الموجودة في ألعاب Destiny

Ride 3

تاريخ الإصدار: 8 نوفمبر، 2018

متوفرة على أجهزة: PS4 ,Xbox One, PC

فكر كأنها لعبة Forza Motorsport، لكن باستعمال الموتوسيكلات بدلًا من العربات.

30 مسار في جميع أنحاء العالم تم إنشاؤها من الصفر وإعادة إنتاجها باستخدام تقنيات تصوير متطورة ومسح الطرق باستعمال الآليين الطائرين.

أكثر من 230 موديل مختلف يمكن استعماله، 70 منهم غير موجودين في أي لعبة من ألعاب Ride السابقة.

نظام Campaign جديد يحتوي على قصص مخصصّة للتعرف على جميع أنواع ماركات الموتوسيكلات وتفاصيلها.

كما يمكنك تصميم مركبتك الخاصة بجميع تفاصيلها باستعمال نظام التصميم المتميز الموجود في اللعبة.

Hitman 2

تاريخ الإصدار: 13 نوفمبر، 2018

متوفرة على أجهزة: PS4 ,Xbox One, PC

نظام اللعب في Hitman 2 مشابه كثيرًا لجزئها الأول الذي صدر في 2016، أنت تقوم بدور عميل سري يذهب إلى أماكن متعددة حول العالم لقتل العديد من الأناس الخطرين.

اللعبة تحتوي على ست مهمات، كل مهمة في مكان مختلف، مثل ميامي وكولومبيا وغيرها. يمكنك أيضًا استعمال معدّات العميل السرية لتسهيل مهمتك.

تحتوي اللعبة على نظام تعاوني عبر الإنترنت يُطلق عليه اسم Sniper Assassin، ويمكنك أيضًا استعمال شخصيات مختلفة غير العميل السري في هذا النظام.

ستحتوي اللعبة أيضًا على نظام Elusive Targets الذي كان موجودًا في اللعبة السابقة.

Spyro: Reignited Triology

تاريخ الإصدار: 13 نوفمبر، 2018

متوفرة على أجهزة: PS4 ,Xbox One

Spyro: Reignited Triology هى عبارة عن مجموعة من ثلاثة ألعاب قديمة من سلسلة Spyro، تم إعادة إنتاجها من جديد وتطوير جودة الرسومات الخاصة بها لتناسب الجيل الحالي من اللاعبين.

اللعبة تشبه كثيرًا نظام لعب ألعاب Crash، لكن هذه المرة أنت تنين يجب عليه إنقاذ تنانين أخرى مثلك من سحر الساحر الشرير. لكن على عكس نظام اللعب الخطي لألعاب Crash، تتميز Spyro بنظام لعب كبير وواسع بدرجة ملحوظة.

Spyro التنين يمكنه أن يتنفس النيران، ويستعمل قرونه في محاربة الأعداء، يمكنه أيضًا الحصول على مساعدات من الصناديق المحيطة به. يمكن للتنين Spyro الذهاب إلى عوالم مختلفة أثناء اللعبة، عن طريق عمل مهمات مختلفة في كل عالم.

Fallout 76

تاريخ الإصدار: 14 نوفمبر، 2018

متوفرة على أجهزة: PS4 ,Xbox One, PC

لعبة Fallout 76 يمكن اعتبارها نسخة Fallout 4 التي يمكن لعبها عبر الإنترنت مع الأصدقاء. وبالطبع العديد من العناصر المختلفة من ألعاب Fallout السابقة ستكون موجودة في اللعبة الجديدة مثل نظام V.A.T.S.

ستحتوى اللعبة على عالم مفتوح حجمه يعادل أربع أضعاف حجم العالم في Fallout 4، كما أن العالم سوف يحتوي على أماكن مُستلهمة من مدن حقيقية مثل West Virginia, New River Gorge Bridge, Camden Park وغيرها.

بالطبع سوف تحتوي اللعبة أيضًا على نظام التقدّم المعروف في ألعاب Fallout والذي يُطلق عليه أسم SPECIAL. ولكن لن تحتوي اللعبة على أي لاعبين كمبيوتر NPC، جميع الشخصيات في اللعبة سوف تكون اللاعبين الآخرين. وستستعمل اللعبة الروبوتات والتسجيلات لإعطاء اللاعبين المهمات.

يمكن للاعبين أيضًا في اللعبة بناء قواعد أو بيوت خاصة بهم في أي مكان على الخريطة، يمكن لهم تطويرها وتصميمها كما يريدون، كما أنهم يمكنهم مهاجمة قواعد اللاعبين الآخرين أيضًا.

سوف يتمكن اللاعبون من استعمال أسلحة نووية لتغيير شكل الخريطة بالكامل. ولكن استعمال هذه الأسلحة سوف يجتذب العديد من الوحوش القوية.

تحتوي اللعبة على نظام Photo Mode شبيه بألعاب سوني الحصرية على بلايستيشن.

Pokemon Let’s Go Pikachu & Let’s Go Eevee

تاريخ الإصدار: 16 نوفمبر، 2018

متوفرة على أجهزة: Nintendo Switch

هاتان اللعبتان هما أول ألعاب سلسلة Pokemon على أجهزة Nintendo Switch، وهى عبارة عن إعادة إنتاج من لعبة Pokemon Yellow التي صدرت في سنة 1998.

اللعبة متأثرة بطريقة رسوم ونظام لعب لعبة الأندرويد المشهورة Pokemon Go، كما أنك يمكنك القيام بالعديد من الأشياء المختلفة إذا قمت بتوصيل اللعبة مع لعبة Pokemon Go على هاتفك عبر الإنترنت.

سوف تحتوى اللعبة على عدد 151 بوكيمون الذين كانوا موجودين في لعبة بوكيمون الأصلية، بالإضافة إلى خاصية Mega Evolution و أيضًا نظائرهم الموجودة في لعبة Sun&Moon.

نظام اللعب المعتاد في السلسلة يعود مجددًا، إمساك البوكيمونات، ومحاربة رؤساء القاعات، لكن طريقة الإمساك ليست معتمدة على القتال، بل معتمدة على طريقة رمي الكرة باستعمال Joy-Cons.

هناك أيضًا نظام لعب تعاوني باستعمال Joy-Cons، ويمكنك البدء ببوكيمون بيكاتشو أو إيفي حسب النسخة التي قمت بشراؤها. كما يمكن أيضًا للبوكيمونات السير خلفك على الخريطة، وركوب بعض البوكيمونات كذلك.

يمكنك بالطبع مبارزة اللاعبين عبر الإنترنت وتبادل البوكيمونات معهم، بطريقة أسهل من الألعاب السابقة.

Battlefield V

تاريخ الإصدار: 20 نوفمبر، 2018

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

الجزء الجديد من سلسلة ألعاب Battlefield، والذي يعيد التركيز مجددًا على حقبة الحرب العالمية الثانية.

تعتمد لعبة Battlefield V على تصوير الحرب القديمة بأكثر الطرق واقعية، وهذا يظهر في عدد الموارد المحدودة والأماكن والأسلحة وغيرها من التفاصيل.

تحتوي اللعبة على نظام تخصيص شخصيات جديد يُطلق عليه أسم Company، يتيح لك اختيار العديد من الأسلحة والتفاصيل الجمالية المتعلقة بشخصياتك.

تحتوي اللعبة أيضًا على نظم لعب جديدة مثل Tides Of War, Firestorm, Grand Operations. يمكنكم معرفة التفاصيل الكاملة عن هذه الأنظمة من هذا المقال على موقعنا.

DarkSiders 3

تاريخ الإصدار: 27 نوفمبر، 2018

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

الجزء الجديد من سلسلة ألعاب Darksiders، والذي يضعك في سيطرة واحدة من الأربع فرسان المسئولين عن دمار العالم، Fury.

تعد اللعبة بوحوش أقوى من الأجزاء السابقة، لكن أقل في العدد لكي تجعل الحروب لها معنى شخصي أكثر، كما أن هناك بعض الوحوش التي سوف تعود من الألعاب السابقة كذلك.

اللعبة تحتوي على عالم متصّل ومفتوح يركز على الاستكشاف وحل الألغاز باستعمال قدرات Fury.

تحتوي اللعبة أيضًا على نظام تطوير وتخصيص ونظام صنع أسلحة، كما أن العالم سوف يتفاعل مع انتصارات Fury، وستكون الوحوش أقوى مع كل مرة تتقدّم فيها قصة اللعبة.

 

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات ومراجعات الألعاب، خاصة ألعاب PlayStation 4, Nintendo Switch.