Black Ops 4 … نصائح وحيل وأسرار طور Zombies

black ops 4

Black Ops 4 قد لا تحتوى على وضع لعب فردي أو Campaign، لكن وضع Zombies يحتوى على الكثير من التفاصيل التي سوف تعوضك عن ذلك.

يحتوى طور Zombies على ثلاثة خرائط ضخمة عند الإطلاق، مع المزيد من الخرائط لحاملي Season Pass، مثل خريطة Classified التي يمكن الحصول عليها فورًا عند شراء Season Pass.

في هذا المقال سنتناول جميع التفاصيل التي تخص كل خريطة متوفّرة في Black Ops 4 هذا يعني أن كلامنا سوف يشمل الأسلحة الخاصة وكيفية الحصول عليها، ومزايا كل إكسير، وأماكن الدروع، وأفضل الإعدادات التي ستجعلك تظل حيًا لأكبر فترة ممكنة.

نصائح للمبتدئين في طور Black Ops 4 – Zombies

  1. أول ما أنصح به عند الدخول في طور Zombies هو القيام بلعب التدريب المبدئي Tutorial، تحتوى اللعبة على تدريب عادي وتدريب متقدم، وهذا التدريبان يقومان بتغطية جميع أساسيات اللعبة بصورة رائعة.
  2. كما ذكرت من قبل: هناك ثلاثة خرائط متوفرة في اللعبة عند الإطلاق وهى: Voyage Of Despair, Blood Of The Dead, IX.
  3. العملة الأساسية في خرائط Zombies هى مجموع النقاط Score التى تحصل عليها من خلال قتل وحوش الزومبي بأشكالها المختلفة، وهذه النقاط هدفها الوحيد ليس الحصول على ترتيب أفضل بين أصدقاؤك، سوف تستعمل هذه النقاط لفتح العديد من الأسلحة والقدرات المميزة على مدار جولات اللعبة.
  4. كما هو الحال في نظام Multiplayer، البقاء على قيد الحياة يحتاج إلى إعداد مسبق قبل أن تقوم بالدخول في أي خريطة، سوف نتكلم لاحقًا عن أفضل الإعدادات Loadouts التي سوف تنفعك في جميع خرائط اللعبة.
  5. بالإضافة إلى وجود شخصيات رئيسية في النظام، كل شخصية لديها قصتها وأسلحتها الخاصة، يحتوي النظام أيضًا على خاصية Create A Class، والتي تسمح لك بتصميم المقاتل الخاص بك كما تريد.
  6. حفظ الخرائط وجميع أسرارها مهم طبعًا لكي تكون لاعبًا أفضل، لذلك إذا أردت التدريب على طريقة عمل أي خريطة بدون قلق، يمكنك استعمال خاصية Custom Match، والتي سوف تساعدك كثيرًا على لعب طور Zombies بسهولة حتى تصل إلى الاحترافية.
  7. نظام التقدّم في اللعبة يسير حسب نفس نظام Multiplayer، أنت تلعب من أجل التقدم في المستويات، والحصول على نقاط Prestige، تفيدك في فتح أسلحة دائمة لمساعدتك في المباريات، قمت بالحديث عن نقطة Prestige بالتفصيل في مقال اللعب الجماعي على الموقع، وأنصح بقرائته قبل البدء لأن فهم نظام Multiplayer سوف يساعد كثيرًا في فهم نظام Zombies أيضًا. يمكن الوصول إليه من هنا.Black Ops 4

أفضل مجموعة إعدادات Loadout في نظام Create A Class

Black Ops 4

أول نقطة علينا أن نفهمها هى القدرات الخاصة Perks، هذه القدرات توجد في الخرائط على شكل آلات بيع، أو تماثيل لآلهة أغريقية. وبغض النظر عن الشكل، تظل طريقة الاستعمال هى نفسها، وهى دفع عدد معين من نقاط Score من أجل الحصول على القدرات أثناء اللعب.

يمكنك التجول في أنواع Perks المختلفة، وسوف تشير اللعبة على القدرة الخاصة لكل Perk على يمين الشاشة، لذلك لن أقوم بذكرها هنا، لكن سوف أذكر نقطة هامة، وهى أن هناك مكانًا معين من الأربعة أماكن المتوفرة لك، يحتوى على خاصية Modifier بالإضافة إلى الخاصية الأساسية.

هذه النقطة هامة جدًا، حيث أن جميع القدرات تحتوى على قدرة خاصة مختلفة بخلاف قدرتها الأساسية، لا يمكن الحصول عليها إلا عن طريق وضعها في الآلة التي تحتوي على خاصية Modifier.

لذلك، على أن تفكر ليس في أفضل 4 قدرات يجب تخصيصها، بل يجب عليك أيضًا أن تفكر في أفضل قدرة يجب أن تضعها في خانة Modifier، من أجل الحصول على أفضل مجموعة قدرات.

نحن ننصح باستعمال قدرات Timeslip, Quick Revive, Winter’s Wail وقدرة PHD Slider في خانة Modifier.

بالنسبة للأسلحة ننصح باستعمال المسدس الرشاش SAUG 9MM كسلاح دائم عندما تقوم بفتحه في المستوى 44K، بالإضافة إلى قنابل Frag ومسدس Hellfire أو عصا الليزر رع.

بالنسبة لقائمة Elixirs، ننصح باختيار Anywhere But here والتي تعرّفنا على قوتها أثناء التدريب، After Taste, Anti-Entrapment, Stock Option.Black ops 4

Talismans هى أيضًا قائمة من القدرات الخاصة مشابهة ل Elixirs، لكن الفرق أنك هنا تختار Talisman واحدة فقط، وقدرتها الخاصة تعمل معك منذ البداية ولا تحتاج إلى تفعيلها أثناء المباراة،.

هذه الخاصيات تنتهي بمجرد استعمالها، ويمكنك الحصول على المزيد من خلال قائمة Laboratory، لذلك الموضوع هنا متوقف على الحظ، لكن عليك أن تتذكر دائمًا أن تصرف 75 بلازما حتى تحصل على قدرات بصورة أكيدة. وأنت تحصل على بلازما إضافية من خلال قتل وحوش الزومبي في نهاية المباراة.

هذا كل شئ يمكن فعله قبل البدء في لعب المباريات، الموضوع أسهل كثيرًا من نظام Multiplayer ولا يحتاج إلى وقت كبير للاعتياد على نظام الإعدادات، فقط تذكر أن تقوم بالتنويع في أسلوب لعبك والأسلحة التي تستعملها، حتى تستطيع إكمال أكبر عدد من التحديات الموجودة، والحصول على نقاط خبرة إضافية.

طريقة اللعب ونصائح وأسرار خريطة IX

كما ذكرت من قبل، فأنت تعتمد على قتل وحوش الزومبي لكي تحصل على نقاط Score، تشترى بفضلها أسلحة إضافية من على حوائط الخريطة. لكن هذه ليست الطريقة الوحيدة للحصول على المزيد من القوة.

أسلحة Pack-A-Punch

عندما تبدأ لعب الخريطة IX لأول مرة، قم بالذهاب إلى يسار منطقة Arena، لترى حبلًا متصلًا بعلم، إذا قمت بقطع هذا الحبل، سوف تعطيك اللعبة مجموعة من التحديات التي عندما تقوم بإنهائها، سوف تحصل على سلاح Pack-A-Punch قوي للغاية بدون أي مجهود.

ما هو سلاح Pack-A-Punch؟ معني هذا السلاح هو نظام تطوير لأسلحتك الفعلية التي تحصل عليها أثناء المباراة، يتمثل هذا النظام في القيام بمجموعة من التحديات والمهمات أثناء المباراة، بالإضافة إلى هزيمة بعض الزومبي الأقوياء، وسوف تظهر لك بوابة في النهاية تتيح لك تطوير أسلحتك التي تحملها إلى النسخة الأقوى منها، والتي يُطلق عليها اسم Pack-A-Punch.Black Ops 4

الآن عرفنا الهدف الأساسي، وهو أن نحصل على هذه القوة، ولذلك سوف نتكلم الآن عن التحديات التي تخص هذا الموضوع على الخريطة، وكيفية القيام بها.

هذه بصراحة من أسهل الخرائط في اللعبة، لأن أسماء الأماكن المشار إليها أعلى يسار الشاشة، تدل على المحتوى الموجود في كل مكان منها، بمعنى أن هناك أربع غرف في هذه الخريطة، كل منها يحتوى على تحدي، بالإضافة إلى تمثال من التماثيل التي تحتوى على Perk، والمكان نفسه أسمه هو نفس أسم التمثال، سواء أكان رع أو زيوس أو غير ذلك.Black Ops 4

كل ما عليك فعله هو البحث عن الأربع تماثيل، كل مكان يُطلق عليه أسم Altar Room بالإضافة إلى أسم التمثال، وسوف تجد بجواره طبلة صغيرة، عند الطرق على هذه الطبلة، سوف يخرج وحش كاسر ليهاجمك.Black Ops 4

عند هزيمة هذه الوحوش، سوف يخرج منها جماجم صغيرة، عليك أن تقوم بجمع أربع جماجم من الأربعة أماكن، ثم الذهاب إلى المكان الموضح في الصورة Temple، ووضع الجماجم أمام التمثال، سوف يفتح هذا بوابة Pack-A-Punch، وهذه البوابة لديها القدرة على تطوير جميع أسلحتك، لتصبح مشابهة للسلاح الذي حصلنا عليه عندما قمنا باكمال تحدي الحبل.Black Ops 4

IX Spectral Shield

الشئ التالي الذي يمكن عمله في هذه الخريطة هو الحصول على الدرع، هناك طريقة لعمل Pack-A-Punch في كل خريطة، وهناك أيضًا طريقة للحصول على درع حماية في كل خريطة، مماثل للدرع الخاص بAjax لكن يكون معه خاصية إضافية.

سوف أتكلم بالتفصيل عن هاتين النقطتين في كل خريطة، لكن الآن بما أنني انتهيت من الكلام عن طريقة Pack-A-Punch، سأنتقل إلى الكلام عن كيفية الحصول على الدرع.

الدرع يتكون من ثلاث قطع يجب عليك أن تجمعهم، منتشرون في أماكن مختلفة على الخريطة، سوف نقوم بعمل حصر لجميع المناطق التي يمكن أن تظهر فيها كل قطعة.

  1. قطعة Blade: الثلاث أماكن التي يمكن أن تظهر فيها هى Zeus Altar Room, Zeus Tower: Entrance, Zeus Tower: Bathhouse.
  2. قطعة Shield: الثلاث أماكن التي يمكن أن تظهر فيها جميعها موجودة في Ra Altar Room.
  3. قطعة Buckler: الثلاث أماكن التي يمكن أن تظهر فيها جميعها هى Odin Tower: Enterance, Odin Altar Room, Odin Tower Cauldron.Black Ops 4

الموضوع لا ينتهى عند هذا الحد، بل يجب أيضًا أن تبحث عن طاولة Crafting لكي تجمع قطع الدرع، شكلها يبدو مثل ما يظهر في الصورة، والعثور عليها ليس صعبًا في كل خريطة، وهكذا تكون حصلت على IX Spectral Shield.Black Ops 4

Death Of Orion – Serket’s Kiss

يمكننا أيضًا أن نحصل على أسلحة خاصة، لا توجد إلا في هذه الخريطة، مثل سلاح Death Of Orion، والذي يمكن تطويره عن طريق بوابة Pack-A-Punch ليصبح سلاح Serket’s Kiss.

  1. لكي تحصل على هذا السلاح، عليك أن تقوم في البداية بعمل الخطوات التي ذكرناها من قبل، حيث أن تجميع الجماجم ووضعها عند البوابة، سوف يغير من شكل الخريطة قليلًا، وهذا ما يعتمد عليه الحصول على السلاح الخارق.
  2. قم بالذهاب إلى DANU-RA Temple Entrance وابحث عن البوابة المهشمة، وقم بضرب كوب النار الواضح من البوابة.
  3. سوف تشير النار التي ضربتها إلى أحد الأماكن الأربعة التي نعرفها، قم بالذهاب إلى المكان الذي تشير إليه النيران وأحصل على Stone Head.
  4. الخطوة القادمة هى بناء Acid Trap، عن طريق تجميع ثلاثة متعلقات مختلفة، أثنان منهما هما Chain, Large Gear يمكنك الحصول عليهما من مكان Temple.
  5. الشئ الثالث يتم تجمعيه عن طريق القيام بثلاثة تحديات الحبال مثل التحدي الذي ذكرته في بداية كلامي عن الخريطة، سوف تجدهم بسهولة حول الخريطة.
  6. قم باستعمال Acid Trap لإذابة Stone Head التي حصلت عليها لكي تحصل على Scorpion Key.
  7. قم بالحصول على Max Affinity لمدة دورتين كاملتين عن طريق الحرب في Arena وإكمال التحديات لكي تحصل على Gold Vase.
  8. عندما تحصل على Max Affinity، سوف تعطيك اللعبة Gift Of Serket، وهو كوب صغير – Gold Vase – سوف تستعمله لاحقًا مع المفتاح الذي حصلت عليه.
  9. قم بالذهاب إلى أسفل منطقة DANU، سوف تجد حفرة بين الشجر، قم بادخال المفتاح في الحفرة ووضع الكوب اسفلها.
  10. قم باكمال دورة أخرى حتى يمتلئ الكوب، ثم قم باحضار الكوب إلى أي Mystery Box على الخريطة، وسوف يظهر لك اختيار Poison It، عندما تقوم بذلك، سوف يعطيك الصندوق سلاح Death Of Orion.

وكما ذكرنا، يمكن تطوير هذا السلاح ليصبح Serket’s Kiss، واحد من أفضل وأقوى أسلحة اللعبة.

Black Ops 4

طريقة اللعب ونصائح وأسرار خريطة Voyage Of Despair

إذا كنت مازلت تقرأ كلمات المقال، فلابد أنك عرفت الجو العام للخرائط في طور زومبي، كل خريطة تعتمد على ثلاثة أشياء، تجميع Pack-A-Punch، تجميع قطع الدرع، وتجميع الأسلحة الخاصة عن طريق القيام بالتحديات على الخريطة.

أسلحة Pack-A-Punch

خريطة Voyage هى من أكبر خرائط Zombies في تاريخ السلسلة، وسوف تأخذ بعض الوقت لكي نفهمها، في البداية، عليك أن تذهب إلى نصف السفينة الآخر، وسوف تجد شئ منير يُطلق عليه اسم Sentinel Artifact.

Black Ops 4

عندما تقوم بلمس Artifact، سوف يقوم بفتح بوابات نقل سريع على الخريطة، بالإضافة إلى أن هناك أربع علامات مضيئة سوف تنطلق في كل مكان على الخريطة، هذه هى النقاط التي يجب عليك أن تجمعها لفتح Pack-A-Punch.

  • مكان العلامة الأولى: Poop deck، سوف تلاحظها بعينك عندما تقوم بتفعيل Sentinel Artifact لأول مرة.
  • مكان العلامة الثانية: أسفل المياة في غرفة Turbine room.
  • مكان العلامة الثالثة: عند أسفل السلم الكبير Grand Staricase في البدروم في منتصف السفينة.
  • مكان العلامة الرابعة: قم بشفط المياة من Cargo Hold و Boiler Room باستعمال الرافعة الحمراء، وسوف تجد العلامة على الحائط على يمين الغرفة.

عندما تنتهي من ذلك، قم بالعودة إلى مكان العلامة الأولي، وسوف تجدها تتحول إلى بوابة تطوير Pack-A-Punch.Black Ops 4

Voyage Of Despair Spectral Shield

الدرع يتكون من ثلاث قطع

  1. القطعة الأولى Machinery: توجد في منتصف State Rooms على الأرفف.
  2. القطعة الثانية Armature: توجد على الجسر.
  3. القطعة الثالثة Shield: توجد في 3rd Class Berth أو عند Provisions.Black Ops 4

The Real Sentinel Artifact

التحدي الحقيقي يبدأ الآن، عليك أن تقوم بعد الانتهاء من مهمة Pack-A-Punch أن تبحث عن ساعات قامت مهمتك بتغيير وقتها. وهناك بعض العلامات التي سوف تظهر بجانب هذه الساعات عليك أن تجمعها كلها.

الساعات توجد في: Mailroom, Captains Bridge, Grand Staricase, 1st Class Lounge, Kitchen, 3rd Class.

بعد ذلك علىك أن تذهب إلى Captain’s Wheel، وتقوم بمحاذاة أقراص الإتصال حسب مواعيد الساعات التي تحمل نفس لون قرص الاتصال.

ثم بعد ذلك عليك أن تذهب لأربع أماكن مختلفة من ستة وتقتل أربع وحوش مختلفة العناصر، هذه الأماكن هى: State Rooms, 3rd Class, Galley, Zeus , Top Of Staircase, Aft Decks.

عندما تقوم بقتل كل وحش، تظهر علامة مكان هذا الوحش سوف تنقل اللاعبين إلى تحدي صعب يقوم كل لاعب بإنهاؤه، وعندما تنجح سوف تحصل على Real Sentinel Artifact.

تطلب منك اللعبة بعد ذلك ضرب مواسير تسرب الماء، ثم تقوم بوضع artifact في Pack-A-Punch.

سوف تفتح تحدي آخر عبارة عن 9 أماكن على شكل كواكب، عندما تضرب علامة كل كوكب، سوف تحتاج أن تبحث عن كرة زرقاء في وقت معيّن كتحدي وقتي.

بعد ذلك عليك أن تعود إلى Poop Deck، حيث ستقابل وحش قوي يجب عليك هزيمته.

Kraken

يمكنك الحصول على سلاح Kraken الخاص من Mystery box، أو باستعمال الطريقة الأخرى التي سوف نذكرها.

  1. قم بقتل Stoker في المكان الذي يلمع على جسمه، وسوف يقوم باسقاط مفتاح.
  2. هذا المفتاح يفتح صناديق يجب عليك أن تملائها بأرواح الزومبي، الصناديق موجودة في: State Rooms, Turbine Room, Galley, Mail rooms, Provisions. كلما يمتلئ صندوق سوف يظهر في مكان آخر، وعليك أن تملئه ثلاث مرات.
  3. سوف يظهر في الصندوق علامة تؤكد مكان ظهور الإخطبوط Kraken، قم بالذهاب إليه وسوف يعطيك سلاحه الخاص. إذا حصلت على بوصلة، سيظهر الإخطبوط في Boat Deck، أما إذا حصلت على Telescope، سيظهر الإخطبوط في Poop Deck.Black Ops 4

يمكن أيضًا تطوير السلاح عن طريق الحصول على ثلاثة قطع مختلفة في هذه الأماكن: 1st Ship Chamber, Cargo Hold, Metal Tubing.

ويمكن إعطاء السلاح عناصر قوية مختلفة عن طريق هزيمة وحوش مميزة والحصول على هذه العناصر منها، ثم إضافة هذا العنصر إلى السلاح عن طريق استعمال طاولة Crafting.

طريقة اللعب ونصائح وأسرار خريطة Blood Of The Dead

كما رأينا في الخرائط السابقة، أن تقوم بفتح بوابة Pack-A-Punch ليس عملًا سهلًا أبدًا، سوف نتكلم عن طريقة الفتح بسهولة في هذا المقال، بالإضافة إلى جميع التفاصيل المميزة الموجودة في الخريطة.

أسلحة Pack-A-Punch

في البداية علينا أن نضخ طاقة الكهرباء في السفينة كلها، وذلك يتم عن طريق رافعتين أثنتين.

الطريق إلى الرافعة الأولى: RICHTHOFEN’S LABORATORY> MODEL INDUSTRIES> WEST GROUNDS> POWER HOUSE

الطريق إلى الرافعة الثانية:  CATWALK> RECREATIVE YARD> CELL BLOCK ENTRANCE> D-BLOCK> C-D STREET> CELL BLOCK 3RD FLOOR> MICHIGAN AVENUE> CITADEL> CITADEL TUNNELS> CHINA ALLEY> BUILDING 64Black ops 4

ثاني نقطة يجب أن نقوم بها هى الحصول على الدرع، الجميل هذه المرة أنه علينا أن نصنع الدرع إجباريًا للحصول على Pack-A-Punch، لذلك سوف نضرب عصفورين بحجر واحد ونصنع الدرع أولًا.

أول قطعة من الدرع -Shield- يمكن أن توجد في: Citadel Tunnels, China Alley

القطعة الثانية -Afterlife Essence- يمكن أن توجد في: Library, Times Square, Michigan Avenue

ثالث قطعة -Warden Key- لا يمكن الحصول عليها إلا عن طريق قتل Brutus الذي يظهر فقط بعد أن تقوم بإعادة القوة إلى السفينة.

بعد أن تحصل على المفتاح، عليك أن تضعه في الدرع، وسوف يمكنك ذلك من شفط أرواح الزومبي على السفينة لشحن المفتاح. ثم تستخدمه في فتح بوابة Pack-A-Punch الموجودة على سطح Prison Block.

Hell’s Retriever

كل ما يتبقى الآن هو الحصول على الأسلحة الخاصة، أول سلاح هو Hell’s Retriever، وهو فأس قوي يقوم باستبدال القنابل الموجودة معك.

يمكنك الحصول على هذا السلاح عن طريق إيجاد رؤوس كلاب متوحشة على مستوى الخريطة، والقيام بقتال Zombies أمامها كنوع من القرابين. قم بقتل 10 زومبي أمام كل رأس كلب فقط.

أماكن رؤوس الكلاب هى: New Industries Room, Center Of The Prison, Eagle Plaza

عندما تقوم بعمل كل ذلك، عليك أن تذهب إلى منطقة Citadel، وتسقط في نفق مشتغل هناك، سوف يظهر السلاح في منتصف الرحلة وعليك أن تلقتطه بسرعة للحصول عليه.black ops 4

Acidgat

نسخة مطورة من سلاح Blundergat الذي يمكنك الحصول عليه من Mysterybox.

لتطوير سلاح Blundergat، يجب عليك البحث عن قطع التطوير في هذه الأماكن: Transverse Tunnel، Warden’s Office، Infirmary.

يمكن لسلاح Acidgat أن يتطور إلى سلاح Magmagat عن طريق تحويل سلاح Acidgat إلى Vitriolic Withering من خلال Pack-A-Punch.

ثم وضع هذا السلاح في النار الموجودة في Warden’s House، قم بقتل الزومبي أثناء وجود السلاح في النار، واستخرج ثلاثة جماجم زرقاء منهم وقم بوضعها في النار.

قم باستخراج السلاح من النار وقم بالسير في New Industries، مع التوقف لإشعار النار الزرقاء في سلاحك والتي سوف تجدها على مدار الطريق. عندما تصل إلى New Industries، قم بوضع السلاح في Green Press لكي يتحول السلاح إلى أقوى شكل له وهو Magmagat.Black Ops 4

The Gold Spork

أقوى سلاح Melee في اللعبة، لكن للحصول عليه، عليك أن تقوم بكل شئ ذكرناه من قبل، لأنك سوف تحتاج الأسلحة التي حصلت عليها في الحصول على Gold Spork. وسوف يأخذ الحصول عليه تقريبًا 30 دورة من دورات المباراة.

  1. عليك أن تعثر على Spoon، وذلك عن طريق استعمال الدرع لرؤية أرقام سرية في Warden’s Office.
  2. قم بالذهاب إلى أدنى مستوى في Citadel Tunnels، ولاحظ ملفات الارقام الموجودة، قم بوضع الأرقام التي رأيتها في Warden’s Office.
  3. قم بتفعيل الكهرباء في Docks، والقي سلاح hell’s Retriever لكي تحصل على Spoon.
  4. قم بالذهاب إلى Infirmary، وملئ أحد الحمامات بالدم عن طريق قتل الزومبي في Roof باستعمال سلاح Acidgat أو أحد أنواعه.
  5. قم بوضع Spoon في الحمام الملئ بالدم. ثم اذهب إلى Water Tower وقم بضرب الماسورة في المنتصف باستعمال Hell’s Retriver، وسوف تجد السلاح عائدًا ومعه Gold Spork.Black ops 4

هذا كان تقريرًا تفصيليًا عن جميع أسرار خرائط Zombie المتوفرة في Black Ops 4 أتمني أن يكون جميع القراء واللاعبين استفادوا من المقال، واستمتعوا بلعب اللعبة.

محمد حسن
the authorمحمد حسن
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات ومراجعات الألعاب، خاصة ألعاب PlayStation 4, Nintendo Switch.