5 أسباب تدفعك لشراء هاتف هواوي Mate 20 Pro

mate 20 pro

أخيراً، قامت شركة هواوي بالكشف عن هاتفها Mate 20 Pro الجديد والذي يبرز كأحد أكثر الهواتف الذكية إثارة لعام 2018 لما يحمله من مميزات.

تمكنت شركة هواوي هذه المرة من رفع مستوى المنافسة مع سامسونج وآبل إلى مستويات عليا، حيث منحت هاتفها الجديد ميزات لم نرها من قبل في هاتف آخر، وذلك إلى جانب دمج بعض أفضل الأفكار التي شاهدناها سابقاً.

وإن كنت تفكر بشراء هاتف ذكي جديد بنظام أندرويد، فهذه 5 أسباب تدفعك لشراء Mate 20 Pro 

الكاميرا

تستمر هواوي في تعاونها مع شركة Leica لتطوير كاميرات هواتفها الذكية، وتوفر الكاميرا الثلاثية على الجهة الخلفية من Mate 20 Pro قدرات هائلة في التقاط الصور والحصول على لقطات رائعة، بما في ذلك التقريب الفائق.

الكاميرا مصممة لسيناريوهات مختلفة، حيث تلتقط عدسة RGB الرئيسية بدقة 40 ميجابكسل تفاصيل رائعة في الصورة اليومية، بينما ستركز عدسة telephoto بدقة 8 ميجابكسل على الصور البعيدة وتعد عدسة Leica ذات الزاوية فائقة الاتساع الجديدة تمامًا بدقة 20 ميجابكسل مثالية لصور المناظر الطبيعية والصور عن قرب ( من 2.5 سم)

وبفضل الذكاء الاصطناعي للكاميرا وقدرته على التعرف على ما يزيد عن 1,500 سيناريو و25 فئة، يمكن تقسيم الأشياء والمشاهد المختلفة في صورة واحدة بحيث يتم ضبط الألوان والسطوع والتباين تلقائيًا وبدقة، مثل رسم صورة مع توازن مثالي.

كما يعمل الوضع الليلي على التقاط صور واضحة خالية من التشويش في ظروف الإضاءة المنخفضة بفضل خاصية تثبيت الصورة المدعومة بالذكاء الاصطناعي بخلاف إمكانية الموازنة بين المشاهد عالية التباين للحصول على لقطات واضحة مذهلة في جميع ظروف الاضاءة.

ويدعم الهاتف مزايا عديدة للتصوير السينمائي، فمثلاً يمكن ضبط مجموعة من المرشحات مثل: نقي وكلاسيكي وخلفية ضبابية والتشويق في الوقت الحقيقي، كما تتعرّف خاصية تلوين الصورة بدعم الذكاء الاصطناعي على الأشخاص وتضفي اللون الرمادي على الخلفية لتسجيل الأفلام بلمسة فنية.

يمكن لمحرر الفيديو المدعوم بالذكاء الاصطناعي التعرف على الوجوه وصنع لقطات فيديو بارزة منفصلة لكل شخص، مما يوفر وقتًا وجهدًا في تحرير الفيديو لأحبائك لمشاركة أفضل اللحظات.

البطارية والشحن اللاسلكي

يأتي الهاتف ببطارية بسعة 4,200 مللي أمبير/الساعة مع ميزة إدارة الطاقة المدعومة بالذكاء الاصطناعي وهو ما يساعدك على إتمام أعمالك اليومية بسهولة إلى جانب احتياجاتك الترفيهية دون القلق على عمر البطارية.

وبفضل تقنية HUAWEI SuperCharge بقدرة 40 واط مع شهادة نظام الشحن السريع والآمن من TÜV فإن هاتف Mate 20 Pro سيتيح لك شحن البطارية إلى 70% خلال في 30 دقيقة فقط.

كذلك يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي وهي ميزة ليست بجديدة على الهواتف الذكية الرائدة، لكن الجديد هذه المرة هو أن تشحن لاسلكيًا هاتفاً آخر نفذت منه البطارية.

الذكاء الاصطناعي

يمتلك هاتف Mate 20 Pro أول معالج مدعوم بالذكاء الاصطناعي بتصميم 7 نانو متر في العالم، وتعمل تكنولوجيا Kirin 980‏ بتصميم 7 نانومتر على ترقية الأداء مباشرةً لتحسين السرعة وكفاءة الطاقة.

وبفضل اعتماد معمارية تعدد الأنوية المتطورة والمرنة لوحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU)، تمت زيادة سرعة أداء المهام والعمليات للجهاز بشكل كبير.

وتوفر أول نواة من DUAL-NPU ميزة حوسبة ذكاء اصطناعي هائلة وتركز الأخرى على مهام معينة لتقديم ميزات رائعة وتجربة محسنة للمستخدمين.

قارئ بصمة مدمج بالشاشة

في حين أنها لا تعد ميزة جديدة كلياً، حيث شاهدناها في هاتف فيفو فيفو Vivo X21، إلا أن وجود قارئ بصمة مدمج بالشاشة يعد خطوة ذكية تزيد من حجم الشاشة المتاحة ويسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول بسرعة للهاتف واستخدام بيانات المصادقة بأمان.

وبفضل التصميم المريح وتكنولوجيا استشعار الضغط الديناميكي، فإن كل ما عليك فعله هو رفع إصبعك ولمس الشاشة، وسينفتح قفل هاتفك بشكل آمن وفوري.

مزايا قوية

يقدم هاتف هواوي Mate 20 Pro الكثير من المزايا التي تجعله أحد الهواتف الرائد في الأسواق، فالهاتف يدعم مقاومة المياه والأتربة بمعيار IP68 ويمتلك شاشة OLED قياس 6.39 إنش وبدقة فائقة 1440 * 3120 بيكسل.

كما يعد Mate 20 Pro أول هاتف ذكي يستخدم 1.4 Gbps3 LTE Cat.21، ويدعم سرعات تنزيل Wi-Fi 1733 Mbps3 وهو ما يخولك بالحصول على اتصال سلس وسريع في أي وقت وفي أي مكان هذا إلى جانب تقنية فتح قفل الهاتف بالوجه ثلاثية الأبعاد وغيرها.

فريق الموقع
نتفرّد بنقل الأفضل!