أبطال الإنترنت .. علم أطفالك كيفية الاستخدام الآمن للإنترنت باللغة العربية

أبطال الإنترنت

أطلقت شركة جوجل برنامج “أبطال الإنترنت” لتعليم الأطفال أساسيات الاستخدام الآمن للإنترنت باللغة العربية.

ويقدم البرنامج مجموعة متنوعة من المراجع والأنشطة عبر الإنترنت لتشجيع الأطفال والمعلمين وأولياء الأمور في اتخاذ قرارات أذكى على الإنترنت.

ويعد البرنامج الجديد فرصة رائعة للمعلمين والأهالي، الذين تقع عليهم مسؤولية حماية الأطفال، للاستفادة من المحتويات التي يقدمها لتمكين الأطفال من الاستمتاع بالفرص التي يتيحها لهم التواصل في العصر الرقمي ومواكبة الجديد في عالم السلامة الرقمية.

ويشمل البرنامج منصة إلكترونية مجانية ترتكز على خمس مبادئ أساسية لمساعدة الأطفال في استكشاف عالم الإنترنت بأمان، وذلك من خلال تعلمهم كيفية استخدام الإنترنت بذكاء، وحذَر، وثقة، ولطف، وشجاعة.

وتعاونت جوجل لتطوير برنامج أبطال الإنترنت مع عدة مؤسسات مختصة بالأمان الإلكتروني مثل المؤسسة العالمية وغير الربحية Family Online Safety Institute، وجمعية iKeepSafe، والمنظمة غير الربحية ConnectSafely.

ويشمل البرنامج لعبة “عالم الإنترنت”، وهي لعبة مليئة بالمغامرات والتشويق تجعل من التعلم عن الأمان على الإنترنت تجربة تفاعلية ممتعة للغاية، هدفها الأساسي إرشاد الأطفال إلى الطرق التي يجب اتباعها للبقاء بأمان على الإنترنت

وخلال تلك المغامرات، يتمكن الأطفال من مساعدة زملائهم من مستخدمي الإنترنت على التصدي للمخترقين عمليات التصيد الاحتيالي، والتنمر الإلكتروني وغيرها.

ويتيح البرنامج كذلك منهاجاً تعليمياً متكاملاً باللغة العربية، يمكن للمعلمين تحميله مجاناً من خلال الموقع الإلكتروني، وتم تصميمه بطريقة تفاعلية تشجع الأطفال بين 7-12 عاماً على تعلم أساسيات الأمان والسلامة الرقمية بطريقة ممتعة.

يُمكنكم زيارة المنصة ومعرفة المزيد حول البرنامج من هنا

فريق الموقع
نتفرّد بنقل الأفضل!