هاتف Pocophone F1 ضد كل منافسيه .. ما هو الاختيار الأنسب لك

pocophone f1

دعك من آلاف المراجعات والفيديوهات حول هاتف Pocophone F1 أو المقارنات مع هواتف أخرى من فئته أو فئات أقوى.

فكثيراً ما نرى حيرة المستخدم عند وجود خيارات كثيرة أمامه بنفس النطاق السعري، لكن مع وجود هواتف من الفئة المتوسطة بمواصفات قوية وأسعار مقبولة ازدادت حدة المنافسة أكثر وأكثر وفي النهاية فإن من يبحث عن هاتف جديد يريد أن ينتقي الأفضل.

لذا قررنا في هذا الموضوع، وبعيداً عن الخوض في تفاصيل طويلة وشرح مواصفات الهواتف المنافسة، تقديم الزبدة لكم حول أهم الخيارات المتاحة والتي تظهر في الأسواق كبديل لهاتف Pocophone F1 وهل فعلاً هو الخيار الأنسب أم عليك الاعتماد على هاتف آخر.

وقبل البدء بالمقارنات نذكر بأهم مميزات وعيوب Pocophone F1

مميزات

  • بناء قوي ومتين بالرغم من البلاستيك
  • شاشة ممتازة مع حواف صغيرة وتباين رائع، طبعاً لن نتطرق لمسألة النوتش وتباين الآراء حوله
  • معالج Snapdragon 845 الأقوى حالياً وهو نفس المعالج المستخدم في نوت 9 الهاتف الأقوى من سامسونج، مع تقنية التبريد السائل الرائعة.
  • مكبرات صوت ستيريو مع جودة عالية في التجربة الصوتية الكلية
  • عمر بطارية ممتاز في فئته مع تقنية الشحن السريع
  • أداء الكاميرا الممتاز في ضوء النهار سواءً للكاميرا الخلفية أو الأمامية
  • تسجيل الفيديو بدقة 4K أو 1080 بيكسل
  • منفذ USB-C – منفذ Audio jack – دعم microSD – راديو FM سعر ممتاز

عيوب الهاتف

  • غير مقاوم للماء
  • أداء ضعيف للكاميرا في ظروف الإضاءة المنخفضة وافتقاد تقنية التثبيت البصري للصورة OIS
  • افتقاد التثبيت الإلكتروني للصورة EIS عند التصوير بدقة 4K
  • عدم وجود NFC

والآن نبدأ مع بعض الهواتف المنافسة، وكما أشرنا بالأعلى سنركز على الخلاصة دون الدخول في مقارنات تفصيلية.

هاتف OnePlus 6

هاتف OnePlus 6 هو المنافس الحقيقي لـ Pocophone، ولكن بالنسبة للكثير من المستخدمين فإن فرق السعر سيشكل نقطة أساسية عند الاختيار.

مقابل فرق السعر، سوف تحصل على شاشة AMOLED، هيكل زجاجي و OIS للكاميرا الرئيسية ، لكن هل تعتقد أن هذه المميزات تستحق فرق السعر؟

على الجانب الآخر، سيعطيك جهاز Poco F1 بطارية أكبر، ومكبرات صوت استريو ، وراديو FM، وصور سيلفي عالية الجودة.

الخلاصة: اعتمد على هاتف Pocophone F1 إن كنت على استعداد للتعايش مع شاشة LCD بدلاً من AMOLED وكذلك هيكل بلاستيكي بدلاً من زجاجي، غير ذلك وإن كنت مستعداً لدفع تكاليف إضافية فاذهب لهاتف ون بلس 6.

هاتف OPPO F7

يعتبر هاتف OPPO F7 الأقرب من حيث النطاق السعري، لكنه يأتي بكاميرا خلفية أقل جودة من Pocophone وكذلك عمر بطارية أقل، كما أنه يفتقر لمكبرات صوت استيريو والشحن السريع، ولكن بالنسبة لعشاق صور السيلفي فالهاتف يقدم أداءً أفضل بكثير للكاميرا الأمامية.

الخلاصة: إن كان التقاط صور السيلفي هو المهمة الأساسية التي تستخدم من أجلها الهاتف فاذهب باتجاه F7 غير ذلك يبقى Pocophone F1 الأفضل بدون أدنى شك.

هاتف OPPO F9

يعتبر هاتف Oppo F9 من بين الهواتف الأكثر جاذبية في الفئة المتوسط اليوم، مع تصميم فريد من نوعه ونوتش في منتهى الجمال وتدرج لوني إبداعي.

كذلك يوفر الهاتف شاشة عرض جميلة بحماية Gorilla Glass 6 وبطارية قوية مع ميزة الشحن السريع VOOC.

على الجانب الأكثر يأتي هاتف Pocophone F1 بمعالج أكثر قوة، مع قدرة على التقاط الفيديو بدقة 4K وهو ما نفتقده في OPPO F9 إضافة إلى افتقاده لمستشعر الأشعة تحت الحمراء لبصمة الوجه.

الخلاصة: إن كنت شخص يبحث عن الأناقة والجمال وهو أكثر ما يجذبك عند شراء هاتف جديد فيجب أن يكون OPPO F9 خيارك الأول، أما إن كنت مستعد للتضحية بالمظهر المثالي للهاتف مقابل الأداء والتجربة العامة وبعض المزايا الإضافية فاذهب باتجاه Pocophone F1.

هاتف Xiaomi Mi 8 SE

هاتف Xiaomi Mi 8 SE هو الآخر يأتي بسعر مقارب لهاتف Pocophone F1، يتميز الهاتف بهيكل زجاجي وإطار معدني وشاشة AMOLED، لكنه يتضمن معالج Snapdragon 710 الأقل كفاءة من حيث الأداء وكذلك عمر بطارية أقل، كما أنه يفتقر لتقنية المسح بالأشعة تحت الحمراء لبصمة الوجه إضافة لافتقاده لمنفذ 3.5mm jack وكذلك عدم دعمه لمنفذ بطاقة microSD، في حين يتشابه الهاتفان من حيث أداء الكاميرا.

الخلاصة: أكثر ما يميز هاتف Xiaomi Mi 8 SE هو الشاشة الرائعة والداعمة لميزة HDR مع إطار معدني وتصميم ممتاز، بينما إن كنت تفضل قوة أكبر في الأداء مع عمر بطارية ومنافذ أكثر تعدداً فاذهب باتجاه Pocophone F1.

هاتف Honor Play

يقدم هاتف Honor Play تجربة مثيرة للإعجاب، وبسعر منافس فالهاتف يحتوي على شاشة كبيرة ومميزة، مع معالج Kirin 970 ومواصفات كاميرا جيدة مع خيارات إبداعية وذكية، لكن يبقى هاتف Pocophone F1 الأقوى في جوانب أخرى، مع الأخذ بعين الاعتبار أحد عيوب Honor Play وهو ارتفاع الحرارة عند تعرضه لضغط الأداء.

الخلاصة: إن كنت تهتم بالحصول على هاتف بتصميم أنيق وبهيكل معدني وبسعر اقتصادي فلا شك أن هاتف Honor Play يجب أن يكون قرارك النهائي، غير ذلك يبقى هاتف Pocophone F1 الخيار الأفضل نظراً لما يقدمه من مميزات.

كلمة أخيرة … أنت من يقرر فقط الهاتف الأنسب لك، لا يوجد هاتف هو الأكثر مثالية على الإطلاق، فلكل مستخدم خياراته ورغباته وحدود ميزانيته.

شخصياً، اعتمدت لسنوات على هواتف سامسونج التي تأتي بشاشة AMOLED، وبالتالي حين اختياري لهاتف اقتصادي قد اتجه لهاتف بنفس الشاشة، بينما مستخدم آخر لن يشكل هذا الأمر فارقاً له، في نفس الوقت ليس لدي مشكلة في التعامل مع هاتف بهيكل بلاستيكي مقابل مواصفات أفضل، بينما شخص آخر قد لا يعجبه ذلك إطلاقاً.

لذلك نحن ندعوك على اختيار الهاتف فقط وفقاً لاحتياجاتك، فهاتف Pocophone F1 قد يكون الأنسب لك، بينما قد يكون كارثة لغيرك.

لكن ما يجب علينا قوله دون تردد، أن سعر الهاتف مقارنة بما يقدمه من عتاد، يشكل نقلة قوية وإعادة تعريف لمفهوم الهواتف الاقتصادية أو هواتف الفئة المتوسطة.

والقرار النهائي يبقى لك…

فريق الموقع
نتفرّد بنقل الأفضل!