5 نصائح مهمة للحصول على أفضل أسعار آيفون في السوق

أفضل أسعار آيفون

إذا كنت تريد شراء هاتف آيفون جديد ولا تريد إنفاق الكثير من المال، فلا شك أنك ستضطر للبحث عن أفضل أسعار آيفون في السوق حالياً للحصول على صفقة جيدة.

تقدم شركة آبل تخفيضات جيدة بين الفترة والأخرى بالرغم من كون أسعار أجهزتها مرتفعة غالب الأحيان، وهذا يجعل من الصعب شراء آيفون مباشرة من متاجر آبل بسعر منخفض.

طبعاً هذا لا يعني عدم وجود خيارات مناسبة. فإذا كنت تنوي شراء آيفون في القريب العاجل وبأفضل سعر، عليك اتباع هذه النصائح التي سنتكلم عنها الآن لتحصل على أفضل صفقة.

5 نصائح مهمة للحصول على أفضل أسعار آيفون في السوق


التوقيت هو المفتاح

عندما تقوم آبل بالإعلان عن هواتف آيفون جديدة، عادةً ما تقوم بتخفيض سعر بعض النماذج الأقدم وقد يصل التخفيض في بعض الأحيان لأكثر من 100$. وسوف تلاحظ انخفاض السعر أيضاً في جميع المتاجر التي تبيع أجهزة جديدة، مستعملة أو معادة التصنيع.

لذا إن كنت غير مهتم بالحصول على أحدث هاتف آيفون فهذا الخيار مناسب ويمكنك متابعة انخفاض السعر عبر المتاجر الإلكترونية ويمكن أيضاً التأكد من خلال موقع آبل الرسمي.

هواتف آيفون المجددة والمكفولة

الهواتف المعادة التصنيع هي الاستثمار الأفضل، ومن خلالها يمكن توفير مئات الدولارات مقارنةً مع سعر الهاتف الأصلي.

ويمكن إيجاد هواتف آيفون معادة التصنيع في العديد من المواقع الالكترونية المعروفة مثل أمازون وغيرها، وتمتلك هواتف آيفون معادة التصنيع عادةً كفالة وضمان بأنها تعمل بشكل كامل.

حتى شركة آبل نفسها تمتلك مجموعة كبيرة من هواتف آيفون المجددة على موقعها الالكتروني في بعض المناطق الجغرافية مثل الولايات المتحدة، وحالياً تقوم آبل ببيع بعض الهواتف المجددة بسعر أقل بشكل كبير عن السعر الأساسي. وتقوم الشركة باختبار جميع أجهزتها المعادة التصنيع، وتقدم معها كفالة لمدة عام، بطارية جديدة، غلاف خارجي جديد وعلبة جديدة. لذا إن كنت تريد شراء جهاز معاد التصنيع فلا تنتظر طويلاً لأن هذه الهواتف تُباع بسرعة والمخزون منها قليل.

الهواتف المستعملة قد تكون خياراً جيداً

في حال وجدت أن هواتف آيفون معادة التصنيع ما زالت مرتفعة الثمن فعليك أن تتفقد الصفقات الموجودة أون لاين لهواتف آيفون المستعملة أو المتواجدة ربما مع أصدقائك. يوجد العديد من المواقع يمكن عبرها شراء آيفون مستعمل والأكثر شعبية هما أمازون وآيباي. ويمكن أيضاً إيجاد هواتف آيفون مستعملة في متاجر أخرى.

عند المقارنة فإن شراء هاتف آيفون مستعمل من آيباي أو حتى من الأسواق المحلية يوفر  أكثر من 100 وحتى 150 دولار.

وبخلاف المتاجر المختلفة الموجودة على الإنترنت، يبقى هناك خيار آخر وهو البحث في مواقعك المحلية أو بين أصدقائك عمن يريد بيع هاتفه الآيفون، أو حتى عبر مجموعات فيسبوك ربما أو متاجر البيع المحلية.

ويجب الانتباه دائماً عند عملية البيع أو الشراء سواء من متجر محلي أو أون لاين. حاول معرفة الكثير عن الشخص الآخر وحتى قابله في مكان آمن، أو اطلع على تقييمه، أي تجنب الوقوع في خدعة.

برنامج ترقية آيفون – أفضل أسعار آيفون

إذا كنت تملك نموذج العام الماضي وتجد أنه لم يعد مناسباً لك، أو إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون الحصول على آخر اصدار في كل وقت، فمن المهم أن تعرف بأن شركة آبل توفر طريقة جيدة للحصول على هاتف آيفون الأحدث دون الحاجة لدفع الكثير من الأموال.

يسمح لك برنامج ترقية آيفون من آبل شراء آيفون جديد خلال مدة 24 شهر مقابل دفع 34.5 دولار شهرياً لأحدث إصدار. ويتضمن هذا المبلغ ضمان +AppleCare والذي يمدد ضمانتك لسنتين. ولكن بعد سنة من الدفع يمكن استبدال هاتفك وترقيته أيضاً للنموذج الأحدث مجاناً.

وبالطبع إن قررت عدم الترقية للنموذج الأحدث فأنت حر، بالإمكان البقاء مع النموذج القديم واستكمال الدفعات الشهرية أو دفعها مرة واحدة.

وبالرغم من كون برنامج آبل للترقية يتضمن +AppleCare فمن المهم الانتباه إلى أنها تغطي فقط حادثين عرضيين عن غير قصد أصابا الجهاز.

ويجب أن تُعاد هواتف آيفون القديمة إلى آبل بحالة جيدة وتعمل بشكل صحيح، لذلك إن كان هاتفك معطلاً وغير مغطى بالكفالة فعليك تحمل فاتورة الإصلاح أو بيع الجهاز.

صفقات شركات الاتصالات

يوجد العديد من المشغلين (شركات الاتصالات) الذين يقدمون صفقات يمكن أن تساعد للحصول على هاتف آيفون الجديد من خلال دفعات شهرية قليلة. وهذا الخيار جيد لمن يريد استخدام مشغل محدد أو الانتقال لمشغل آخر. وحقيقة الانتقال لمشغل آخر قد يعود عليك ببعض الصفقات الجيدة الأخرى مثل الحصول على باقة اتصال وبيانات إنترنت بأسعار تنافسية.

ولمعرفة العروض المتاحة على أجهزة آيفون الجديدة، يجب عليك مراجعة شركة الاتصالات التي تتعامل معها داخل بلدك، أو معرفة العروض التي توفرها شركات الاتصالات المنافسة في نفس البلد وذلك إن أحببت الانتقال لشركة جديدة.

مقارنة الأسعار بحسب المنطقة الجغرافية

على الرغم من أن شركة آبل تطرح هواتفها في الأسواق بأسعار متقاربة في مختلف البلدان، إلا أن التكلفة النهائية للشراء في بعض الدول تكون باهظة جداً مقارنة ببلدان أخرى.

فمثلاً أسعار الآيفون في أمريكا أرخص من العديد من البلدان العربية، بينما تعتبر أسعار الآيفون في الإمارات الأرخص تقريباً في العالم العربي. لذلك إذا كان بوسعك شراء الهاتف من هذه البلدان فسوف تتمكن من الحصول على سعر مناسب جداً، لكن عليك قبل ذلك بمقارنة الأسعار بين هذه الدول والدولة التي تعيش فيها حالياً لمعرفة فرق السعر وهل يستحق عناء الشراء من الخارج أم لا.

خالد الحسنات
الكاتبخالد الحسنات
مدون تقني
مدون تقني وخبير بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية