أهم إصدارات الألعاب – شهر أكتوبر 2018

إصدارات الألعاب – شهر أكتوبر

يأتي لنا شهر أكتوبر مع العديد من الألعاب التي نعرف بوجودها ونحبها كثيرًا، وننتظر الجزء الجديد منها عامًا بعد عام بفارغ الصبر.

يمكنك الذهاب إلى عصر جديد مع Assassin’s Creed، أو ربما تفضل الحقبة الزمنية المختلفة التي سوف تأخذك إليها Red Dead Redemption.

وإذا كنت تفضل شيئًا كلاسيكيًا، هناك العديد من الألعاب الكلاسيكية التي تعود بقوة أيضًا مثل Megaman و Mario Party.

ولا ننسى بالطبع أن Call Of Duty تضيف أخيرًا نظام حروب الرويال المُنتظر إلى جزئها الجديد، والذي يبدو رائعًا للغاية في النسخة التجريبية.

إصدارات الألعاب – شهر أكتوبر 2018

Mega Man 11

تاريخ الإصدار: 2 أكتوبر، 2018

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch

الجزء الجديد من سلسلة الألعاب الكلاسيكية المشهورة، والتي يعود فيها البطل الأزرق Megaman في مظهر جديد كليًا، ويذهب في مهمات جديدة وتحديات ثنائية الأبعاد تمامًا كالسابق.

الطراز المرئي الجديد الذي تم استعماله في اللعبة يعمل بشكل مذهل، يجمع بين البيئات الجذابة المرسومة يدويًا، والشخصيات ثلاثية الأبعاد المُصمّمة بأدق التفاصيل الممكنة.

كما عملت اللعبة على تغيير نظام الوحوش الرئيسية بالكامل لتكون أكثر قوة ومتعة، وتقوم بعمل حركات وتحولات جديدة تمامًا، بدلًأ من تغيير أسلوب القتال في منتصف المعارك فقط.

كما رأينا في النسخة التجريبية، والتي تحول فيها الوحش الرئيسي للعبة إلى وحش عملاق يصعب التعامل معه وهزيمته، بالإضافة إلى المزيد من التحديات والمفاجأت في طريق المهمات نفسها.

وأيضًا كما عرفنا من النسخة التجريبية للعبة، تضيف اللعبة أسلحة وقدرات جديدة لم تكن موجودة في الأجزاء السابقة، مثل نظام Double Gear الجديد، والذي أضاف لمسة مُبتكرة إلى طريقة اللعب التي أحببناها طوال هذه الأعوام.

Forza Horizon 4

تاريخ الإصدار: 2 أكتوبر، 2018

متوفرة على أجهزة: PC, Xbox One

الجزء الجديد من سلسلة ألعاب السباقات المشهورة على أجهزة Microsoft، والتي تضيف العديد من المميزات الجديدة التي لم تكن موجودة في الأجزاء السابقة.

اللعبة تحتوى على أكثر من 450 سيارة مختلفة، بالإضافة إلى حصولها على 100 رخصة رسمية مختلفة من مختلف رخص السيارات المعروفة.

كما أنه بالإضافة إلى المناظر الجذابة والعربات الجميلة، تضيف Forza تغييرات ديناميكية في نظام الطقس الخاص باللعبة، وهذا التغيير لا يمكن اعتباره تغييرًا جماليًا فقط.

التغيَر في الطقس مع انقضاء فصول السنة داخل اللعبة سوف يغير طريقة اللعب بالكامل، بدئًا من السيطرة على سلاسة القيادة داخل الطرقات، وحتى فتح طرقات وأحداث جديدة بالكامل.

تضيف اللعبة أيضًا إمكانية صنع الطريق الخاص بك، وتحديد قوانين السباق التي تريدها في هذا الطريق، في أي مكان من على خريطة اللعبة الضخمة بشكل غير مسبوق.

Super Mario Party

تاريخ الإصدار: 2 أكتوبر، 2018

متوفرة على أجهزة: Nintendo Switch

جهاز السويتش أصبح الجهاز الأول من نوعه الذي يسمح بلعب الألعاب مع أصدقائك في أي مكان تريده، لكن المشكلة كانت في عدد الألعاب التي يمكن فعليًا لعبها والاستمتاع بها مع الآخرين.

جائت Super Mario Party لتحل هذه المشكلة، حيث تحتوي اللعبة على 80 لعبة مختلفة، يمكن فيها أن تقوم بالسباقات، وتلعب ألعاب الطاولة، وتقوم بألعاب غريبة مثل تقليب اللحم، والتجديف في الأنهار.

هناك العديد من الألعاب الغريبة والمبتكرة في انتظارك، يمكنك دعوة أي من أصدقائك للعب معك، أو اللعب مع لاعبين آخرين عبر الأنترنت، يمكن لفريق من إثنين مواجهة إثنين آخرين، أو حتى واحدًا يواجه ثلاثة لاعبين آخرين.

كما يمكنك وضع إثنين من أجهزة السويتش معًا جنبًا إلى جنب، ولعب ألعاب الطاولة بطريقة جديدة تمامًا باستعمال حركات اللمس، مثل البيسبول ودبابات القتال وغيرها الكثير.

Assassin’s Creed: Odyssey

تاريخ الإصدار: 5 أكتوبر، 2018

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One

تعود قصة Assassin’s Creed المحبوبة هذا العام إلى بلد اليونان القديمة في لعبة Assassin’s Creed: Odyssey، ويأتي هذا الإصدار بالطبع مع العديد من الميزات الجديدة.

ستتمكن من اللعب بشخصيتين مختلفتين مثل لعبة Syndicate، وهما كاساندرا وأليكسيوس، يحمل كلًا منهما قدرات قتالية جديدة وحركات مميزة يمكنها هزيمة الأعداء القريبين والبعيدين كذلك.

الجزء الجديد أيضًا يعيد طور لعب المركبات والقوارب الكبيرة الذي أحببناه في جزء Black Flag، بالإضافة إلى أن كل اختيار تختاره في هذه اللعبة سوف يؤثر على تقدمك في القصة ونهايتها أيضًا.

كما تحمل اللعبة بعض تجارب الحروب الضارية، والتي سوف تجد فيها نفسك محاطًا بالعديد والعديد من الأعداء تمامًا كالحروب الحقيقية، وتقوم اللعبة بدور رائع في تطبيق ذلك، كما رأينا في المقاطع الدعائية.

Call Of Duty: Black Ops 4

تاريخ الإصدار: 12 أكتوبر، 2018

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One

الجزء الجديد من سلسلة الألعاب المشهورة Call Of Duty: Black Ops، والتي تضيف أخيرًا نظام حروب الرويال إلى السلسلة.

كما تضيف اللعبة العديد من الوظائف المختلفة التي يمكن اختيارها في طور الأونلاين لتطبيق نوع من التخصيص الأعمق إلى دور اللاعبين أثناء المعارك.

هذه اللعبة أيضًا تعيد استعمال بعض الخرائط القديمة والتي كانت محبوبة من لاعبين السلسلة القدامى، بالإضافة إلى خرائط جديدة ومبتكرة تناسب اللاعبين الجدد.

The World Ends With You – Final Remix –

تاريخ الإصدار: 12 أكتوبر، 2018

متوفرة على أجهزة: Nintendo Switch

اللعبة تُعتبر إعادة انتاج من اللعبة الأصلية على أجهزة أندرويد، والتي كانت تعتبر واحدة من أفضل ألعاب Square Enix في الماضي.

تتميز لعبة The World Ends With You بعالم بلد اليابان الخاص بها، والذي يحتوي على ألوان جريئة، وأزياء رائعة، وتصميمات شخصيات مميزة، وموسيقى جذابة.

جميعها أشياء كانت مختلفة تمامًا عن أي لعبة أخرى أصدرتها الشركة في ذلك الوقت، وبسبب ذلك مازالت اللعبة تعتبر عملًا فنيًا يمكن لعبها مجددًا حتى يومنا هذا.

نظام القتال الفريد والخاص باللعبة، والذي يعتمد على الاختيار الفوري للقدرات، وجمع القدرات الجديدة مع الوقت في طريقة شبيهة بألعاب الموبايل التي تعتمد على الحظ، جعل من نظام قتال اللعبة شيئًا مثيرًا للادمان في حد ذاته.

بالطبع تضيف النسخة الجديدة العديد من التحسينات على نظام القتال والقصة، وبالطبع إمكانية استعمال Joy-Cons، والتي تجعل اللعبة مريحة في الاستعمال أكثر من شاشات المحمول.

Starlink: Battle for Atlas

تاريخ الإصدار: 16 أكتوبر، 2018

متوفرة على أجهزة:  PS4, Xbox One, Nintendo Switch

Starlink: Battle for Atlas هى لعبة مغامرات وحركة تقود فيها الطائرات الفضائية في النظام الشمسي ATLAS. وبالطبع هذه اللعبة تأخذ الكثير من الإلهام من ألعاب StarFox الأصلية.

في هذه اللعبة، يذهب اللاعب في أجزاء مختلفة من النظام الشمسي، ويقابل العديد من الكائنات الفضائية المختلفة، ويكون التحالفات معهم من أجل بناء طاقم فضائي يساعده في رحلته.

هذه التحالفات سوف تغير تجربة اللعب بالكامل، سوف تتمكن من اكتشاف العديد من الكواكب، وكل كوكب لديه الطبيعة الخاصة به، وقصته الخاصة، والنباتات والحيوانات التي يمكن أن تصبح خطرًا على اللاعبين في أي وقت.

يمكن للاعبون أيضًا القتال على الأرض وفي الفضاء باستخدام سفن الفضاء التي يمكن تخصيصها على نطاق واسع وبأجزاء مختلفة، ويمكن تبديل الأجنحة والأسلحة بحرية حسب الرغبة.

يتم تشجيع اللاعب على تجربة مجموعات مختلفة من الأسلحة حيث يتفاعل الأعداء المختلفون بشكل مختلف مع الهجمات، وبالطبع الطيارون أنفسهم حاضرون أيضًا ولديهم قدرات خاصة يمكن استخدامها في القتال.

كما تستعمل اللعبة تقنية الشاشة المنفصلة التي تسمح للاعبين مختلفين بتجربة السفر عبر الفضاء معًا.

Warriors Orochi 4

تاريخ الإصدار: 16 أكتوبر، 2018

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch

تضعك اللعبة في موضع القائد على فريق من ثلاثة شخصيات تشارك بهم في الحروب كما تريد تمامًا مثل سلاسل Dynasty Warriors و Samurai Warriors.

وبالطبع نظام اللعب لا يختلف كثيرًا عن نظام ألعاب Koei Tecmo الأخرى، والذي يعتمد على محاربة الحشود من الأعداء بمختلف الطرق.

تتميز بهذه السلسلة بانها تقوم بمحاكاة التاريخ الياباني القديم مع إضافة لمسة خاصة وهى تقديم قدرات خارقة للطبيعة على مختلف الشخصيات لتعطيهم الأفضلية في المعارك.

تحتوي اللعبة على 170 شخصية مختلفة، جمعيها لديها قدراتها الخاصة وأسلوب اللعب الخاص بها، بالإضافة إلى أن شخصيات القصة الأصلية سوف تكون مقتبسة من الأساطير اليونانية والأغريقية القديمة.

كما أنها سوف تضم جميع شخصيات ألعاب السلسلة السابقة، لذلك يمكن اعتبار هذه اللعبة هى أكبر لعبة Warriors من نوعها حتى الآن.

Red Dead Redemption 2

تاريخ الإصدار: 26 أكتوبر، 2018

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One

لعبة الغرب الأمريكي المُنتظرة من الأستوديو الذي صنع لنا لعبة GTA المحبوبة كثيرًا ستوديو Rockstar، ويمكن اعتبارها من أكثر الألعاب المُنتظرة لعام 2018.

يمكنكم معرفة جميع التفاصيل التي تخص اللعبة وكيفية طلبها من هذا الرابط 18 مفاجأة جديدة في لعبة Red Dead Redemption 2 المنتظرة.

My Hero One’s Justice

تاريخ الإصدار: 26 أكتوبر، 2018

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch

لعبة القتال ثلاثي الأبعاد المُستلهمة من الأنمي المشهور والذي حقق شهرة واسعة في جميع الأوساط الفنية My Hero Academia.

اختار جانبك المفضل في هذه اللعبة، يمكنك أن تأخذ دور الأبطال الذين يدافعون عن المحتاجين، أو الأشرار الذي يريدون تدمير البشرية.

البيئة المحيطة بك تحت تصرفك بالكامل، حيث يمكنك تدمير المباني والأشياء المحيطة بك، أو حتى القفز والسير على العمارات وتغيير مكان المعركة كما تريد.

كما أن كل شخصية لديها قدراتها الخاصة المميزة، والتي سوف تساعدك كثيرًا في صنع تجربة قتالية ممتعة وجذابة شبيهة بمجلات الأبطال الخارقين الأجنبية.

مختارات الموقع

Fist Of The North Star

تاريخ الإصدار: 2 أكتوبر، 2018

متوفرة على أجهزة: PS4

اللعبة المبينة على قصة الأنمي المشهور والذي يحمل نفس الأسم، وتحتوي على أسلوب قتال ممتع شبيه بلحظات الأنمي، بالإضافة إلى قصة جديدة خاصة بهذه اللعبة فقط.

WWE 2K19

تاريخ الإصدار: 9 أكتوبر، 2018

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch

الجزء الجديد من سلسلة لعبة المصارعة المعروفة WWE.

Soul Caliber VI

تاريخ الإصدار: 19 أكتوبر، 2018

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One

الجزء الجديد من سلسلة الألعاب التي تعتمد على الأسلحة والأساليب القتالية المتنوعة، وتقدم إسلوبًا جديدًا في اللعب يعرف باسم Reversal Edge، والمزيد من الخيارات التي تطور في مجال سير المعركة.

World War 3

تاريخ الإصدار: 19 أكتوبر، 2018

متوفرة على أجهزة: PC

اللعبة عبارة عن لعبة حروب تكتيكية تعتمد على اللعب الجماعى، وتستعمل مواقع حقيقية، ونظام قتال متنوع يعتمد على محاكاة عمليات الحرب الحقيقية لأقصى درجة.

تمت صناعة هذه اللعبة بالتعاون مع مراكز مختصة ومستشارين عسكريين في مجال البحث والتطوير، كما تعرض هذه اللعبة نتيجة كل معركة على خريطة العالم الحالى الإستراتيجية.

Just Dance 2019

تاريخ الإصدار: 23 أكتوبر، 2018

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch, Nintendo Wii U

أقوى ألعاب الحفلات تعود مجددًا مع 40 أغنية جديدة من أشهر مغنيين الوقت الحالى مثل Bruno Mars و Daddy Yankee وغيرهم الكثير.

اللعبة تحتوي على أكثر من 400 أغنية مختلفة يمكن تجربتها والرقص معها، بالإضافة إلى أن اللعبة يمكنها أن تتعلم عاداتك الخاصة في الرقص وترشح لك أغانى تناسب ذوقك الغنائي وأسلوبك في الرقص.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات ومراجعات الألعاب، خاصة ألعاب PlayStation 4, Nintendo Switch.