أفضل بدائل كاميرات جو برو بميزانية منخفضة

بدائل كاميرات جو بروبدائل كاميرات جو برو

تصنع جو برو بعضاً من أكثر كاميرات الأكشن المفضلة لدينا والمتوفرة اليوم مثل جو برو Hero5، مع بعض المعايير الجيدة في أسواقنا ولا سيما المتانة.

ولكن يبقى شراء كاميرات جو برو مكلف جداً لدرجة أنك ستخفف من نشاطك ومصاريفك لفترة ما بعض شرائها، ولكن أيضاً لحسن الحظ لم تعد الاسم الوحيد في السوق بعد الآن. فقد دخله العديد من المصنعين بكاميراتهم عالية الجودة منخفضة التكلفة.

وإن كنت جاهزاً لدخول عالم كاميرات الأكشن دون إنفاق مئات الدولارات على كاميرا مثل GoPro Hero5 Black edition، GoPro Hero 4، GoPro Hero 3 أو GoPro Karma. فقد قمنا بانتقاء بعض من أفضل بدائل جو برو الأقل كلفة وتتضمن بعض اختياراتنا نماذج تدعم دقة 4K.

أفضل بدائل كاميرات جو برو بميزانية منخفضة:

الخيار الأفضل: كاميرا CamPark 4K action بتكلفة 55$

كاميرا CamPark 4K action

إن كنت تبحث عن كاميرا أكشن موثوقة وذات تكلفة مقبولة فإن كاميرا CamPark هي ما تحتاج إليه.

كاميرا بدقة 16 ميغابيكسل، تحكم عن بعد عبر واي فاي، وقدرة على مقاومة الماء حتى عمق 30 قدم تجعل من هذه الكاميرا بديل جو برو الأفضل.

وهي تأتي أيضاً ببطاريات قابلة للشحن ومعدات للتثبيت، لذا ليس عليك القلق حيال شراء الإكسسوارات.

للشراء من أمازون اضغط هنا

باقي الكاميرات:

كاميرا HDCOOL 4K بتكلفة 50$

كاميرا HDCOOL 4K

أصبحت الكاميرات أصغر وأقل ثمناً ولم تعد بحاجة لدفع مبالغ كبيرة للحصول على دقة فيديو 4K، وهذا هو الحال مع كاميرا HCool ذات الشكل الصندوقي.

صحيح مواصفاتها ليست مبهرة مثل GoPro Hero ومع ذلك يمكننا اعتبار HDCool بديل جيد فهي تستطيع تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 25 إطار في الثانية أو دقة 1080p بمعدل 60 إطار في الثانية من خلال كاميرا بدقة 16 ميغابيكسل.

تمتلك عدسات هذه الكاميرا زاوية رؤية مقدارها 170 درجة لتضمن متابعة المشهد بشكل جيد. ويأتي معها معدات تثبيت وغلاف مقاوم للماء يعمل حتى عمق 100 قدم بالإضافة لإكسسوارات أخرى.

وسوف تجد أيضاً ضمن علبة هذه الكاميرا بطاريتين 900mAh، تؤمن كل منهما زمن حياة جيد.

وعادةً ما تكون بدائل جو برو بأسعار بين 100$ حتى 130$ ولكن تستطيع الحصول على HDCool 4K مقابل 50$ فقط.

وقد لا تكون بمواصفات GoPro Hero6 Black ولكنها منخفضة الثمن، مقاومة للماء، وتمتلك جودة فيديو مقبولة مقارنةً مع السعر.

للشراء من أمازون اضغط هنا

كاميرا YI DISCOVERY 4K بتكلفة 60$

كاميرا YI DISCOVERY 4K

إن Yi منافس قوي لجو برو وقد تفوقت الشركة مؤخراً على جو برو بعقد مع جوجل في مشروعها المتعلق بالواقع الافتراضي VR. وهذه الكاميرا قادرة على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 20 إطار في الثانية أو بدقة 1080p بمعدل 60 إطار في الثانية. وتستطيع عدستها التقاط الصور بزاوية 150 درجة والتي تستطيع مشاهدتها على شاشة لمس قياس 2 إنش.

ويمكن عبر اتصال واي فاي مزامنة الكاميرا مع الهاتف الذكي لتستطيع إدارة  المشاهد عبر تطبيق Yi Action.

للشراء من أمازون اضغط هنا

كاميرا VTech KIDIZOOM بتكلفة 35$

كاميرا VTCH KIDIZOOM

إن كان أحد أطفالك أو إخوتك الصغار يحب حياة المغامرة والتصوير فعليك إلقاء نظرة على كاميرا Kidizoom من شركة Vtech.

تلتقط هذه الكاميرا سهلة الاستخدام مقاطع الفيديو والصور الثابتة كما أنها تحتوي على فلاتر وتأثيرات صور جاهزة. وتمتلك Kidizoom إطاراً متيناً مقاوم للماء يستيطع تحمل حتى عمق 6 أقدام وهي مناسبة لاستخدامها في برك السباحة أو الشاطئ.

ويأتي معها معدات لتركيبها على الدراجة الهوائية ولكن أداء هذه الكاميرا ضعيف في الإضاءة الضعيفة.

للشراء من أمازون اضغط هنا

كاميرا INTOVA DUB بتكلفة 39$

كاميرا INTOVA DUB

كاميرا Intova Dub مصممة للمغامرات التي تقوم بها في البحيرة، المحيط أو ربما فقط في بركة السباحة وذلك بفضل غلاف مقاوم للماء حتى عمق 200 قدم.

والأفضل من ذلك أن غلاف هذه الكاميرا يطوف في حال سقطت من يدك في الماء، لذلك لن تقلق من إمكانية إضاعتها في البحر.

تلتقط كاميرا Dub مقاطع فيديو بدقة 1080p عبر عدساتها ذات زاوية رؤية 108 درجة ويمكنك مشاهدة اللقطات من خلال شاشة LCD قياس 1.5 إنش.

وتستطيع البطارية الداخلية الصمود لحوالي الساعتين قبل أن تضطر لإعادة شحنها كما أنَّ ثقوب عدة التثبيت متوافقة مع معايير السوق إن أردت شراء عدة لها.

يبلغ سعر Intova Dub حوالي 100$ من معظم المتاجر ولكن يمكنك الحصول عليها مقابل 39$ من أمازون.

للشراء من أمازون اضغط هنا

كاميرا YUNTAB 1080P بتكلفة 24$

كاميرا YUNTAB 1080P

إن كنت تبحث عن بديل جو برو بسعر جيد جداً فإن  Yuntab خيار مناسب. وعلى الرغم من أنك لن تجد كاميرا تدعم دقة 4K بهذا السعر، لكن Yuntab تملك ميزات رائعة للكاميرا تتضمن تسجيل فيديو بدقة 1080p، عدسات بزاوية رؤية واسعة وشاشة LCD قياس 2 إنش بألوان رائعة.

تستخدم كاميرا Yuntab كاميرا بدقة 5 ميغابيكسل لالتقاط الصور الثابتة وصور time-lapse. وتتضمن اكسسوارات هذه الكاميرا غلاف كاميرا متين مقاوم للماء مما يجعل Yuntab مناسبة لمغامراتك تحت الماء حتى عمق 100 قدم.

للشراء من أمازون اضغط هنا

كاميرا سوني HDR-AS50 1080p بتكلفة 198$

كاميرا سوني HDR-AS50 1080p

دخلت أيضاً شركة سوني في سوق كاميرات الأكشن في السنوات الأخيرة وتقدم سلسلتها من كاميرات تسجيل الفيديو القابلة للارتداء بدائل فريدة وغير مكلفة جداً للتصاميم التقليدية.

فكاميرا HDR-AS50 مصممة للتركيب على مجموعة كبيرة من معدات الاستخدام الخارجي مثل الخوذة والدراجة الهوائية. وعلى عكس  الكاميرات الأخرى التي تدعم شاشة لمس  فإن نموذج سوني هذا يدعم المشاهدة المباشرة للقطات عن بعد عبر وحدة ترتديها على معصمك وتستطيع من خلالها التحكم بالكاميرا.

تلتقط كاميرا HDR-AS50 مقاطع فيديو بدقة 1080p بمعدل 60 إطار في الثانية أو بدقة 720p بمعدل 120 إطار في الثانية وتستخدم كاميرا بدقة 12 ميغابيكسل للصور الثابتة.

للشراء من أمازون اضغط هنا

كاميرا ION AIR PRO 2 بتكلفة 109$

كاميرا ION AIR PRO 2

كاميرا Air Pro 2 هي بديل أقل ثمناً لكاميرا سوني السابقة، وهي تدعم ميزات مشابهة فيما يتعلق بتثبيتها على الدراجة الهوائية، السيارات وغيرها. وتستطيع Air Pro 2 تسجيل مقاطع فيديو بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية بالإضافة إلى التقاط صور ثابتة وtime-lapse بدقة 14 ميغابيكسل.

وهذه الكاميرا مقاومة للماء حتى عمق 30 قدم دون الحاجة لغطاء خارجي منفصل وتستطيع العمل على البطارية لمدة ساعتين ونصف.

وستجد مع هذه الكاميرا معدات للتثبيت على الدراجة الهوائية لذلك فهي خيار جيد ضمن سعرها.

للشراء من أمازون اضغط هنا

كاميرا POLROID CUBE بتكلفة 54$

كاميرا POLROID CUBE

تُعرف Polaroid بكاميراتها الكلاسيكية التي تطبع الصور بشكل آني ولكن عملت الشركة على مواكبة التطور الحالي من خلال تقديم سلسلتها الخاصة من بدائل جو برو منخفضة التكلفة.

وتعتبر كاميرا Polaroid Cube 1080p جذابة ومنخفضة التكلفة، وتمتلك عدستها زاوية رؤية مقدارها 124 درجة وهي محاطة بغلاف متين مكعب الشكل مقاوم لرزاز الماء.

للشراء من أمازون اضغط هنا

وأخيراً هذا كان كل شيء في مقالنا، راجع أيضاً:

9 نصائح لاحتراف التصوير عبر الهاتف الذكي

10 مواقع لمحبي مونتاج الفيديو والتصوير يجب الاطلاع عليهم

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية