نصائح وحيل لعبة Shadow Of The Tomb Raider

Shadow Of The Tomb Raider

Shadow of the Tomb Raider هى الخطوة الكبيرة التالية لسلسلة إعادة تعريف Tomb Raider على منصات الجيل الجديد.

اللعبة الآن متوفرة على منصات الألعاب PS4, Xbox One, PC، وتحمل أخيرًا نهاية حاسمة وقوية لمغامرات لارا كروفت في كشف أسرار الأطلال القديمة، ومحاربة الأشرار الأقوياء.Shadow Of The Tomb Raider

تقدم اللعبة ميزات إضافية لأساليب التخفي والقتال والاستكشاف، ومع هذه الإضافات تأتي احتمالات جديدة في نظام اللعب قد لا تكون على علم بها أثناء اللعب.

هناك العديد من الخيارات لهزيمة الأعداء، والعديد من أساليب الذكاء الاصطناعي التي تميز كل عدو عن الآخر.

هناك مقابر جديدة وآثار متعددة ومدن تنتظرك لاستكشافها. بالاضافة إلى العديد من التحديات والمهمات الجانبية كذلك.

هناك الكثير من المحتوى الجديد في Shadow of the Tomb Raider والذي يقدم شيئًا لجميع أنواع اللاعبين العائدين منهم والجدد أيضًا.

لذلك رأينا أن نجمع أفضل النصائح والحيل التي قد تفيدك في مهماتك، وتسهل عليك أن ترى كل جوانب اللعبة، وكل ما يمكن للارا كروفت أن تقوم به، بدون مواجهة أي صعوبات أو تحديات.

نصائح عامة في Shadow Of The Tomb Raider

  1. لا تحاول أن تكمل كل شئ في اللعبة من أول مرة، استمتع بطور القصة في البداية، ثم ركز على إكمال كل شئ 100% عند إعادة اللعبة، وسوف نتكلم عن نصائح تفيدك في هذا الأمر لاحقًا.
  2. هناك بعض المتعلقات التي يمكن الحصول عليها مثل Jade, Gold، قم ببيعها فورًا للحصول على المال من أجل الأسلحة والمعدات الأخرى.
  3. الحيوانات لديها جميعها نقاط ضعف في قلبها، هناك قدرة تتيح لك رؤية قلبها والتصويب عليه، لكن لا تحتاجها إذا كنت تعرف أين تصوب.Shadow Of The Tomb Raider
  4. استعمل ازرار D-Pad من أجل اختيار الأسلحة بصورة أسرع بدلًا من فتح عجلة الاختيارات وتضييع الوقت.
  5. قم بفتح المستوى الرابع من قدرات الأسلحة عن طريق فتح قدرة Raposa’s Wit.
  6. يمكنك تغيير الصعوبة كما تريد، لكن في بعض الأحيان ربما تجد اللعبة سهلة للغاية، ننصح بجعل اللعبة على أقصى صعوبة من أجل الحصول على متعة مناسبة.Shadow Of The Tomb Raider
  7. لو استطعت تغطية نفسك بالطين، يمكنك السير أمام بعض الأعداء بدون أن يلاحظك أحد حتى لو كنت قريبًا منهم للغاية.
  8. سلاح البندقية Shotgun من أفضل الأسلحة في هذه اللعبة، قم بتطويره متى استطعت ذلك.
  9. خلطات الأعشاب مفيدة جدًا، وهناك بعض القدرات التي تعتمد عليها وتفيد في قتال الأعداء، اهتم بتجميع الأعشاب متى استطعت.
  10. تكلم مع كل شخص تقابله، هناك دائمًا فائدة من الكلام مع أي شخص في اللعبة.

الأزياء Outfits ومميزاتها في Shadow Of The Tomb Raider

الملابس Outfits في لعبة Tomb Raider هى عناصر تجميلية يمكنها أن تغير مظهر لارا خلال مغامرتها، ويمكنك التبديل بينها في المخيمات.

بعض الازياء توفر قدرات إضافية مثل شحن نقاط الحياة أو التخفي بصورة أفضل، وبعضها الآخر يعمل على تغيير الشكل الخارجي فقط.

فتح الازياء يكون عن طريق الحصول على المخططات، والتي يمكنك الحصول عليها عن طريق القيام بالمهمات أو التحديات، أو من خلال شرائها من المتاجر.Shadow Of The Tomb Raider

Robes Of Puka Huk هو زي يحمل قدرات إعادة شحن نقاط الحياة، بالإضافة إلى جمع موارد أكثر من الحيوانات، لكن هذا الزي خصيصًا متاح لحاملي Season Pass فقط، لذلك ربما يفكر بعض اللاعبين جديًا في دفع المزيد من المال مقابل الحصول عليه.

The Empress Jaguar Outfit مناسبة جدًا للتخفي، فقط يجب عليك هزيمة Empress Jaguar في غابات بيرو Peruvian Jungle لكى تحصل علي قطعتي Boots, Vest.

Kantu Outfit درع يتيح لك الحصول على نقاط XP إضافية من الصيد، يمكنك الحصول على إحدى القطع من مهمة في San Juan Crypt، والقطعة الأخرى من أحد المتاجر في Patiti.

Crimson Huntress هو أيضًا درع يمكن شراؤه من Patiti، ويتيح لك الحصول على نقاط XP إضافية من الحيوانات، إذا كنت لا تريد القيام بمهمات من أجل الحصول على الدرع السابق.

لم أريد ذكر دروع تخص القتال لأنه لا يوجد درع كامل لكل المواقف، هذا بالإضافة إلى أنني أفضل التركيز على الحصول على نقاط إضافية من أجل تطوير المهارات الأساسية، والتي سوف تساعد كثيرًا بدون الحاجة لارتداء الدروع.

المهارات والقدرات الخاصة في Shadow Of The Tomb Raider

مثل ألعاب Tomb Raider السابقة، تمتلك لارا مجموعة واسعة من المهارات والقدرات التي يمكنك ترقيتها في المخيمات.

تنقسم المهارات في اللعبة إلى ثلاثة أقسام، Scavenger, Warrior, Seeker. وحتى نتكلم بصراحة، معظم الألعاب من هذا النوع تحتوي علي بعض المهارات المعينة المفيدة، وبعض المهارات الأخرى التي لا يحتاج اللاعبون إلى الإهتمام بها.Shadow Of The Tomb Raider

لكن في هذه اللعبة خصيصًا، قام صناع اللعبة بعمل قائمة متنوعة من المهارات التي تناسب جميع أنواع التحديات في اللعبة.

لذلك لا أعتقد أن هناك أسلوبًا معينًا يجب إتباعه من أجل اختيار أفضل المهارات، لكن سأحاول أن أقوم بحصر أفضل المهارات في كل قسم من أقسام المهارات الخاصة، وأترك الاختيار في النهاية لأسلوب اللعب الفردي الخاص بكل لاعب.

هناك بعض المهارات التي سوف تفتح تلقائيًا مع مرور القصة، لكن هناك العديد من المهارات الأخرى التي تحتاج إلى نقاط المهارة – Skill Points – لفتحها.

وبالحديث عن نقاط المهارة، تحصل لارا على نقطة مهارة واحدة مقابل كل 100 XP (نقاط الخبرة) تقريبًا، وتحصل لارا على نقاط الخبرة من خلال قتل الأعداء، واستكمال الألغاز والمقابر، بالإضافة إلى الاستكشاف والحصول على النباتات والحيوانات والأشياء القابلة للتجميع.

سوف تجد أنه من المغري اكتساب كل المهارات الأرخص أولاً – والتي تتطلب عددًا محدودًا من نقاط المهارة -، لكن سوف تكتشف عند القيام بذلك أنك وضعت نفسك في مأزق منذ البداية.

تعالوا نرى معًا أهم القدرات التي يجب الحصول عليها أولًا، ومتى نختار القدرات المناسبة لكل قسم من أقسام اللعبة.

قسم مهارات Seeker

يحتوي هذا القسم على المهارات التي تمثل الإدراك الحسي للارا.

تعزيز هذه المهارة سيسمح للارا باستخدام البيئة المحيطة لصالحها في مغامراتها وأيضًا أثناء القتال.

جميع هذه القدرات تعمل عند استعمال زرار Survival Instinct.Shadow Of The Tomb Raider

أول قدرة أعتقد أنه يجب فتحها بمجرد بداية اللعبة هى Eagle’s Eyesight، هذه القدرة يمكنها أن تكشف القطع الأثرية، وأحجار Monolith، وأماكن الكنوز والخرائط.

Viper’s Nest قدرة مفيدة أخرى موجودة في أي لعبة من هذا النوع، تتيح لك الحصول على موارد أكثر من البيئة المحيطة.

Eagle’s Wing تعطيك الفرصة للحصول مرة أخرى على الأسهم التي استعملتها في قتل الأعداء، مما يقلل أيضًا من ضياع الموارد المتاحة أمامك.

OWL’S VISION يتيح إمكانية استعمال Survival Instinct لمدة أطول، كما أنها تقوم بتحديد الأعداء والموارد على الخريطة كذلك.

قسم مهارات Scavenger

تتضمن مهارات Scavenger المهارات التي تمثل خفة ومهارة لارا ، مما يسمح لها بتطوير قدرات التخفي، واستعمال الحرف اليدوية.

التخفي أمر يجب عليك الإهتمام به في هذه اللعبة بالذات، لأنها تضع تركيزًا كبيرًا على استعمال التخفي في هزيمة الأعداء، والتنقل بين الغابات وتحت الماء بطرق متعددة ومختلفة.

Serpent’s Strike قدرة تتيح لك أن تقتل عدوًا بدون أي صوت وبدون إعطاء أي إنذار للأعداء المحيطين بك. والقدرة المطورة منها وهى Serpant’s Fury تتيح لك قتل عدوين متجاورين بدون إحداث أي ضجة.Shadow Of The Tomb Raider

Caiman’s Breath تزيد من وقت التنفس المتاح لك تحت الماء، وسوف تحتاجها كثيرًا عندما تواجه أسماك البيرانا المتوحشة في العديد من مهمات القصة.

BOA’s Blow قدرة جميلة تتيح لك صناعة رصاص يشل حركة العدو تمامًا، سوف يكون من المفيد أن تحمل معك رصاص من هذا النوع دائمًا للهروب من الأعداء.

هناك أيضًا قدرة Scale Of The Serpent، وهى تتيح لك استعمال نباتات تزيد من تركيزك وتقصير أوقات ردود فعلك، لكنها سوف تفتح بمرور القصة فلن تحتاج إلى أن تتذكرها.

قسم مهارات Warrior

يحتوي هذا القسم على مجموعة من المهارات التي تطور القوة البدنية للبطلة لارا كروفت.

هذه المهارات ستعزز شراسة لارا في القتال بالإضافة إلى قدراتها الرياضية.

أول قدرة سوف تهتم بالحصول عليها هى Howler’s Speed، وهى تمنعك من الوقوع من أي حواف، بالإضافة إلى إعطائك المزيد من الوقت للافلات من الفخاخ، والإنقضاض على الأعداء.

قدرة أخرى مهمة هى Raposa’s Threat، وهى تعطيك المزيد من الدقة عند التصويب على روؤس الأعداء.Shadow Of The Tomb Raider

مهارة أخرى مفيدة هى Puma’s Breath، والتي سوف تعطيك وقت حماية إضافي عند استعمال الأعشاب الطبية أثناء القتالات.

هذا بالإضافة إلى قدرة مهمة للغاية وهى Heart Of The Jaguar، وهى تمنحك حماية وقتية تجاه أي نوع من أنواع الضرر، ولذلك فهى مناسبة جدًا لأي قتال.Shadow Of The Tomb Raider

كما أن هذه القدرة سوف تحصل عليها أوتوماتيكيًا مع مرور القصة، ولكني أخترت أن أضعها لكي أذكر اللاعبين باستعمالها دائمًا.

ماذا بعد انتهاء اللعبة؟

عند الانتهاء من القصة الرئيسية في Shadow of the Tomb Raider سيحصل اللاعبون على إمكانية الوصول إلى ميزات جديدة من خلال وضع New Game +.

عند بدء تشغيل ملف New Game +، سيظل بإمكان اللاعبين الوصول إلى جميع المهارات والأسلحة التي حصلوا عليها من اللعبة الأصلية.

أيضًا سيكون اللاعبون قادرين على إختيار ثلاث مسارات جديدة من شأنها فتح مجموعات جديدة من المهارات والأسلحة والأزياء، ويركز كل مسار على أساليب لعب فريدة يمكن للاعبين اختيار إتقانها أو تركها.

لا يوجد أي إضافات جديدة في القصة بخلاف القدرات الجديدة، لكن هناك إضافات أخرى تخص القصة في حزمة Season Pass.

أما بالنسبة للاعبين الذين يريدون العودة للعبة مرة أخرى من أجل الحصول على كل شئ فيها، فهناك بعض النصائح التي قدمها مدير تصميم المستويات Arne Oehme في شركة Eidos-Montreal، عن كيفية تحقيق الكمال 100% في لعبة Shadow Of The Tomb Raider

  1. ينصح المطور بالبحث بدقة عن التحديات، والأشياء، والمتعلقات التي يمكن جمعها على الخريطة. بعضها يلمع بصورة مميزة تسهل عليك البحث.
  2. هناك بعض المعدات التي يجب الحصول عليها في البداية لفتح البوابات أو القيام بالتحديات، لا تقم بتفويت أي منها، مثل Lockpick أو Rope Ascender.
  3. قم بالتركيز على عبور المقابر لأنك سوف تحصل منها على قدرات مميزة.Shadow Of The Tomb Raider
  4. اهتم بترجمة أحجار Monolith لتطوير مهاراتك والحصول على موارد أكثر.
  5. إذا كنت تريد الحصول على موارد نادرة، توقف في نفس المكان لبعض الوقت وسوف تظهر الموارد النادرة بعد انتظارك لفترة قصيرة.
  6. ابحث عن Explorer Pack, Archivist Map من أجل جعل الخريطة أكثر سهولة ووضوحًا.

Shadow Of The Tomb Raider

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات ومراجعات الألعاب، خاصة ألعاب PlayStation 4, Nintendo Switch.