كل ما ترغب بمعرفته عن هاتف جالكسي نوت 9

نوت 9

أعلنت شركة سامسونج رسميًا عن هاتفها الذكي المنتظر “Galaxy Note 9” جالكسي نوت 9 وذلك خلال حدث Samsung Galaxy Unpacked 2018 المنعقد في مدينة نيويورك الأمريكية.

وركزت سامسونج في حدث الإعلان على امتلاك الهاتف لبطارية قوية إلى جانب التحديثات الجديدة لقلم S PEN والمعاد تصميمه بالكامل مع إمكانية استخدامه كأداة تحكم عن بعد.

فيما يلي التفاصيل الكاملة حول هاتف جالكسي نوت 9 وفقاً لما أعلنته شركة سامسونج رسمياً

تنويه: إن كنت تمتلك هاتف نوت 8 فيمكنك مطالعة المقارنة الشاملة بين نوت 8 ونوت 9 من هنا

الشاشة والتصميم

يحافظ هاتف نوت 9 على نفس تصميم هاتف نوت 8 تقريباً، وذلك مع هيكل جميل من الزجاج والمعدن ومنحنيات أنيقة وشاشة منحنية قليلاً، كما يأتي الهاتف بعدة ألوان مختلفة وهي الأزرق المحيطي والأرجواني والأسود الحالك، والمميز في الأمر أن كل لون يأتي معه لون مخلتف لقلم S PEN، فمثلاً اللون الأزرق يحمل معه قلم بلون أصفر.

كما تم إخفاء قارئ بصمة العين والمستشعرات الأخرى في الجانب العلوي، للحد من أي فواصل أثناء المشاهدة.

يمتلك الهاتف شاشة Super AMOLED قياس 6.4 إنش بدقة +QHD أي (2960 * 1440 بيكسل) مع إطار أنحف من السابق وكثافة بيكسل 516 لكل إنش، ويمتاز الإطار المعدني بحوافه المصقولة التي توفر مظهر أكثر جمالية، بينما تندمج الكاميرا الخلفية بالسطح الخلفي لضمان انسيابيته بشكل تام.

المعالج والأداء

يعتبر هاتف نوت 9 أقوى هاتف من سامسونج لغاية الآن من حيث الأداء وذلك بفضل معالج Snapdragon 845 بتقنية 10 نانومتر، لكن سيقتصر هذا الإصدار من الهاتف على الولايات المتحدة الأمريكية، بينما في باقي أنحاء العالم فسيتم طرح الهاتف مع معالج Exynos 9810 ثماني النواة المطور من سامسونج نفسها.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو مع نفس الميزات التي كانت على هاتف نوت 8، وبكل تأكيد سيستلم الهاتف التحديث الجديد أندرويد 9 خلال الفترة القادمة.

وبفضل نظام التبريد الجديد المؤلف من الماء والكربون فإن الهاتف يُمكنه تشغيل الألعاب بسلاسة تامة دون ارتفاع حرارته، مع التنويه أن الهاتف سيحصل على لعبة فورتنايت قبل أي هاتف أندرويد آخر.

كذلك تم تدعيم الهاتف الجديد مع سماعات الستيريو الموالفة بنظام AKG، وكذلك نظام الصوت Dolby Atmos الذي ينشئ صوتاً ثلاثي الأبعاد ويوفر تجربة صوت سينمائية، وذلك كما هو الحال في هاتف جالكسي إس 9.

الكاميرا

يحتوي جهاز Note 9 الجديد على كاميرات تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في هاتف جالكسي إس 9 بلس، ولكن بدلاً من وجودها رأسياً سيكون لها ترتيباً أفقياً ملتوياً.

الكاميرا الأساسية تأتي بدقة 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة متغيرة حيث يُمكنك التقاط الصور بفتحة عدسة f/2.4 عن وجود ضوء جيد، بينما يتم الانتقال إلى فتحة عدسة f/1.5 عند التصوير في الظلام أو ظروف الإضاءة المنخفضة، أما الكاميرا الثانوية فهي كاميرا مقربة بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.4.

كذلك تدعم الكاميرا ميزة HDR المخصصة للإضاءة الخافتة والتي تحد من تشويش الصورة للحفاظ على دقة وضوح التفاصيل ونقاء الألوان دون الاضطرار للتخلص من مصادر الضوء.

أما كاميرا السيلفي ففهي بدقة 8 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.7، لكن بفضل قدرات S pen الجديدة فسيكون التقاط صور السيلفي أسهل بكثير من السابق.

كذلك تم تعزيز الكاميرا من حيث قدرات الذكاء الاصطناعي، من خلال ميزة تحسين المشهد وهي قادرة على التعرف تلقائياً على نحو 20 وضعية مختلفة مثل الأزهار والطعام وغيرها وتبديل الصورة النهائية لتبدو أفضل بكثير وملائمة للجسم المراد تصويره.

تمتلك كاميرا نوت 9 كذلك ميزة اكتشاف الخلل والتي ستكتشف وجود أي عين مغمضة أو تشويش أو عدسات ملطخة أو إضاءة في الخلفية، ثم تخطرك لتتمكن من ضبط اللقطة وإعادة تصويرها

البطارية

يمتلك هاتف جالكسي نوت 9 بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير.الساعة، وبحسب سامسونج فإن الهاتف بفضل هذه البطارية سيكون بوسعه الاستمرار ليوم كامل في الاستخدام حتى للأشخاص الذين يعتمدون على الهاتف طوال اليوم.

أما إن كنت تستخدم الهاتف ضمن الاستخدام الطبيعي فهذا يعني أنه سيستمر معك لمدة يومين دون الحاجة إلى إعادة شحنه من جديد، كذلك عمر البطارية على المدى الطويل تم تحسينه بحيث لن تضطر إلى استبدال البطارية بعد عامين مباشرة.

الإصدارات

يأتي هاتف نوت 9 بذاكرة وصول عشوائي (رام) قدرها 6 جيجابايات مع سعة تخزين داخلية قدرها 128 جيجابايت، أما الإصدار الثاني فيأتي برام 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية وسعة تخزين داخلية قدرها 512 جيجابايت.

جميع الإصدارات السابقة تدعم توسعة سعة التخزين عبر ذاكرة تخزين خارجية من نوع مايكرو إس دي microSD ولغاية 512 جيجابايت.

وبذلك سيكون بوسع الهاتف الجديد نوت 9 الوصول إلى سعة تخزينية قدرها 1 تيرابايت وذلك عند الاعتماد على إصدار 512 جيجابايت مع ذاكرة خارجية قدرها 512 جيجابايت.

قلم S Pen

لا تقتصر التحسينات على قلم S Pen أنه يأتي بألوان غير تقليدية، بل تم إضافة مزايا رائعة له أهمها أنه أصبح الآن جهازًا لاسلكيًا يمكنه التحكم في هاتفك عبر البلوتوث.

فمثلاً يُمكنك النقر على القلم لالتقاط الصور أو لإيقاف فيديو يوتيوب مؤقتاً، أو النقر المزدوج للانتقال إلى الفيديو التالي كذلك يُمكنك التحكم بأشياء أخرى مثل تشغيل الموسيقى أو تخصيص المهام التي تريدها، وبحسب سامسونج فإن القلم يُمكنه العمل كأداة تحكم عن بعد لمسافة تصل إلى 10 أمتار في المساحات المفتوحة.

بوسعك شحن القلم لمدة 40 ثانية لتحصل على 30 دقيقة من الاستخدام، لذلك لا داعي للقلق حول بطارية قلم S PEN.

كما يتسم القلم الجديد بالحساسية وسرعة الاستجابة ودقة التحكم وذلك بفضل قدرة الضغط لديه والتي تصل إلى 4096 مستوى ضغط، وهو ما يتيح رسم خطوط دقيقة وطبيعية كتلك التي على الورق.

الأسعار وموعد التوافر

الطلب المسبق على الهاتف سيبدأ اعتباراً من اليوم، بينما سيتم طرح الهاتف في الأسواق العالمية بدءً من 24 أغسطس الحالي.

سعر الهاتف في الولايات المتحدة الأمريكية يبلغ 1000 دولار أمريكي لإصدار 6 جيجابايت مع سعة تخزين 128 جيجابايت، في حين يأتي الإصدار الأقوى بذاكرة 8 جيجابايت مع سعة تخزين 512 جيجابايت بسعر 1250 دولار أمريكي.

سعر الهاتف في الإمارات العربية المتحدة

إصدار 6 جيجابايت – 3700 درهم إماراتي

إصدار 8 جيجابايت – 4600 درهم إماراتي

سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية

إصدار 6 جيجابايت – 3600 ريال سعودي

إصدار 8 جيجابايت – 4500 ريال سعودي

مواصفات إضافية

  • الوزن: 201 جرام
  • السماكة: 8.8 ملم
  • مقاومة الماء والغبار تحت معيار IP68
  • دعم الشحن اللاسلكي السريع
  • التعرف على الوجه
  • التعرف على بصمة العين
  • دعم شريحة SIM المزدوجة

نتفرّد بنقل الأفضل!
Exit mobile version