أفضل 5 هواتف ذكية للألعاب حتى الآن

أفضل 5 هواتف ذكية للألعابأفضل 5 هواتف ذكية للألعاب

تقدم سوق العاب الهواتف الذكية بصورة رهيبة في السنوات القليلة الماضية، وقد أظهرت العاب مثل Hearthstone، PubG: Mobile، و Fortnite أن الهاتف الذكي المتواضع قياساً بحواسيب الألعاب يمكن أن يكون مكاناً جيداً للترفيه الرقمي والألعاب الرائعة.

والآن إن كنت تريد هاتفاً رائعاً للألعاب فأنت في المكان الصحيح، دع وحدة التحكم وجهاز الألعاب الخاص بك وانطلق!

أفضل 5 هواتف ذكية للألعاب

هاتف آيفون X

هاتف آيفون X

لماذا نضعه في قائمتنا: هذا الهاتف يحقق أفضل تجربة لعب ممكنة على هاتف يعمل بنظام ios، بفضل شاشته المذهلة وأدائه السريع ومتجر تطبيقات ios الضخم.

لمن نختاره: من يحب نظام ios وهواتف آيفون ويبحث عن الأفضل دائماً.

السعر: 1000$

شهد آيفون X أول عملية إعادة تصميم بعد آيفون 6 الذي غير وقتها عالم الهواتف الذكية، وهو يملك شاشة OLED رائعة ونابضة بالحياة وستشاهد كامل التفاصيل الدقيقة على شاشة بحجم 5.8 انش.

ويستحق هذا الهاتف التواجد ضمن قائمة أفضل 5 هواتف ذكية للألعاب كونه يملك معالج آبل A11 Bionic و3 جيجابايت من ذاكرة RAM وبالتالي يتعامل مع جميع الألعاب دون مشاكل، ولم يُظهر أي انخفاض في الأداء طوال فترة تجريبه التي بلغت 6 أشهر.

ولا ينبغي شراء النموذج ذو سعة 64 جيجا بايت فلن تستطيع الاحتفاظ بالكثير من الألعاب الضخمة ولا يمكن زيادة السعة لعدم وجود فتحة MicroSD. ولا يملك هذا الهاتف منفذ للسماعات وبالتالي قد لا تستطيع استخدام هيدفون سلكية دون استخدام الدونجل الصحيح معها.

ولكن مع الإضافات الأخرى مثل الكاميرا الرائعة ومعرف الوجه Face ID ونظام IOS 12 سيكون هذا الهاتف أفضل خيار متاح لمحبي IOS المتحمسين للألعاب.

شاهد نظرة عامة حول تصميم ومواصفات آيفون X من هنا.

سامسونج جالاكسي S9 بلس

سامسونج جالاكسي S9 بلس

لماذا نضعه في قائمتنا: من خلال هذا الهاتف أنجزت سامسونج بالفعل واحداً من أقوى وأجمل الهواتف الذكية ومن أفضل الهواتف الذكية للألعاب.

لمن نختاره: لمن يبحث عن أقوى وأفضل جهاز أندرويد حتى الآن.

السعر: 840$

ما يهم اللاعبين الآن هو القوة، ويملك هاتف جالاكسي S9 بلس معالج Snapdragon 845 القوي والمذهل، ويمكن لهذا الهاتف التعامل مع العاب مثل Tekken، The Sims: Mobile، Sonic Forces دون أي مشاكل.

وقد اخترنا اصدار بلس بدلاً من S9 العادي لكون الأول يملك 6 جيجابايت RAM بينما الأخير 4 فقط، مما يمنح جالاكسي S9 أفضلية نسبية كون كلاهما يملكان نفس المعالج وقدما أداء رائع مع الألعاب الحديثة.

وأيضاً شاشة AMOLED ذات دقة Quad HD+ تقدم أداء خارق بحدتها والوانها النابضة بالحياة، ولكن يتوقع أن تواجه مشاكل مع البطارية التي تصمد لمدة يوم واحد بالاستخدام العادي فما بالك بالألعاب! كما يعتبر الهاتف مكلف جداً لكونه يبدأ بسعر 840$ للنموذج الأقل بسعة التخزين وقد تجد هواتف أرخص بنظام أندرويد.

شاهد مراجعة كاملة لتصميم ومواصفات جالاكسي S9 و S9 بلس من هنا.

هاتف Razer Phone 2

لماذا نضعه في قائمتنا: هاتف مصمم خصيصاً للألعاب من العملاقة المتخصصة بالألعاب Razer.

لمن نختاره: لعشاق الألعاب المحترفين الذين يبحثون عن أفضل تجربة ممكنة على الهواتف الذكية

السعر: 800$

البديل: الإصدار السابق من الهاتف Razer Phone – بسعر 700 دولار أو أقل

لا يزال ضمن قائمة أفضل 5 هواتف ذكية للألعاب ويعتبر هاتف Razer Phone واحداً من أوائل الهواتف التي تمَّ إنشاؤها بشكلٍ خاص للألعاب ويعتبره الكثيرون هاتفاً مخصصاً للوسائط والألعاب فقط.

الجيل الثاني من الهاتف Razer Phone 2 يأتي بالمعالج Snapdragon 845 الأكثر قوة لغاية الآن، وذلك بدلاً من معالج Snapdragon 835 الموجود في الجيل الأول.

ويكمن السر وراء أدائه العظيم في شاشته التي تعمل بتردد 120 هرتز بدلاً من 60 هرتز في بقية الشاشات وهذا يعني عدد أكبر من الإطارات والصور في الثانية الواحدة والمزيد من السلاسة في اللعب، بإضافة إلى مكبرات الصوت الأمامية المثيرة للإعجاب وبطاريته الخارقة 4000 ميللي أمبير.

اهتمت شركة Razer بإدخال تحسينات على بعض نقاط الضعف في الجيل الأول من الهاتف مثل الكاميرا، حيث يمتلك الهاتف الآن كاميرا أفضل مع مستشعرات سوني، كما تم استبدال الهيكل المعدني بهيكل خلفي زجاجي لدعم الشحن اللاسلكي.

شاهد مراجعة كاملة لمواصفات Razer Phone من هنا.

هاتف ون بلس 6 OnePlus

هاتف ون بلس 6 OnePlus

لماذا نضعه في قائمتنا: يوفر هاتف ون بلس 6 القوة والتصميم اللازمين للألعاب بسعر منخفض نسبياً.

لمن نختاره: شخص يريد الحصول على أفضل المواصفات بأقل سعر.

السعر: 530$

بالنظر لمواصفاته ستعتقد للوهلة الأولى أنه سيكون بسعر قريب من أسعار هواتف آيفون X وجالاكسي S9 بلس، ولكن تستمر شركة ون بلس بتقديم هواتف بمواصفات عالية الأداء والتصميم بأقل الأسعار الممكنة.

إذ يملك هذا الهاتف معالج Snapdragon 845 و8 جيجابايت ذاكرة RAM ويقدم من خلالهما أداءً رائعاً في جميع الألعاب الحديثة، و يضم أيضاً شاشة AMOLED بحجم 6.28 انش بدقة HD، وصوت مثير للإعجاب وكاميرا رائعة.

وبالتالي إن كنت تجد الهواتف السابقة مرتفعة السعر فستجد صفقة رائعة في هاتف ون بلس 6.

شاهد نظرة عامة على أداء ومواصفات هاتف ون بلس 6 من هنا

هاتف نوكيا 6.1

هاتف نوكيا 6.1

لماذا نضعه في قائمتنا: أفضل هاتف ذكي بميزانية محدودة جداً.

لمن نختاره: لاعب مستعد لتقديم العديد من التنازلات

السعر: 270$

إن كنت تريد الاستمتاع بمعظم العاب الهواتف الذكية بميزانية محدودة فالشيء الأكيد أنك ستقدم الكثير من التنازلات على مستوى الأداء والعرض المرئي بشكلٍ عام. ويبقى هاتف نوكيا 6.1 من أفضل هواتف الميزانية المحدودة فهو يملك شاشة جيدة الوضوح ونسبة عرض إلى ارتفاع ممتازة 16:9، وبطارية 3000 ميللي أمبير تمنحك وقت جيد للعب.

كما يضم معالج Snapdragon 630 والذي يعمل بشكلٍ جيد لتوفير أداء سلس ويملك أيضاً 3 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي RAM، مما يجعله يتفوق على معظم الهواتف الأخرى ضمن نفس نطاقه السعري.

ويمكن عبر نوكيا 6.1 اللعب بألعاب مثل The Sims: Mobile، PubG: Mobile ضمن أقل مستوى من الإعدادات وعدد قليل من مواضع الفشل.

شاهد نظرة سريعة على هواتف نوكيا الجديدة من هنا.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية