أفضل 9 هواتف ذكية للألعاب حتى الآن

هواتف ذكية للألعاب

تقدم سوق العاب الهواتف الذكية بصورة رهيبة في السنوات القليلة الماضية ما دفع المستخدمين للبحث عن هواتف ذكية للألعاب

وقد أظهرت العاب مثل Hearthstone، PubG: Mobile، و Fortnite أن الهاتف الذكي المتواضع قياساً بحواسيب الألعاب يمكن أن يكون مكاناً جيداً للترفيه الرقمي والألعاب الرائعة.

والآن إن كنت تريد هاتفاً رائعاً للألعاب فأنت في المكان الصحيح، دع وحدة التحكم وجهاز الألعاب الخاص بك وانطلق!

تم تحديث هذا المقال في 15 يوليو 2019 بآخر المعلومات والتفاصيل.

أفضل 5 هواتف ذكية للألعاب

هاتف iPhone Xs Max

لماذا نضعه في قائمتنا: هذا الهاتف يحقق أفضل تجربة لعب ممكنة على هاتف يعمل بنظام ios، بفضل شاشته المذهلة وأدائه السريع ومتجر تطبيقات ios الضخم.

لمن نختاره: من يحب نظام ios ويبحث عن أفضل هاتف آيفون متوفر حتى الآن.

السعر: يبدأ من 1100 دولار أمريكي

شهد آيفون X أول عملية إعادة تصميم بعد آيفون 6 الذي غير وقتها عالم الهواتف الذكية، ويأتي هاتف iPhone Xs Max استمراراً لنفس مفهوم التصميم الذي بدأته آبل مع آيفون إكس.

ويستحق هذا الهاتف التواجد ضمن قائمة أفضل هواتف ذكية للألعاب كونه يملك معالج آبل A12 Bionic و4 جيجابايت من ذاكرة RAM وبالتالي يتعامل مع جميع الألعاب دون مشاكل، ولم يُظهر أي انخفاض في الأداء طوال فترة تجريب الألعاب.

ولا ينبغي شراء النموذج ذو سعة 64 جيجا بايت فلن تستطيع الاحتفاظ بالكثير من الألعاب الضخمة ولا يمكن زيادة السعة لعدم وجود فتحة MicroSD. ولا يملك هذا الهاتف منفذ للسماعات وبالتالي قد لا تستطيع استخدام هيدفون سلكية دون استخدام الدونجل الصحيح معها.

ولكن مع الإضافات الأخرى مثل الكاميرا الرائعة ومعرف الوجه Face ID ونظام IOS 12 سيكون هذا الهاتف أفضل خيار متاح لمحبي IOS المتحمسين للألعاب.

أفضل بديل: لا تريد إنفاق مبلغ كبير على شراء هاتف جديد، وفي نفس الوقت تريد الاعتماد على هاتف آيفون يشغل أحدث الألعاب بلا مشكلة، فنعتقد أن هاتف iPhone XR هو الخيار الأنسب لك خصوصاً وأنه يمتلك نفس المعالج في الهاتف السابق A12 Bionic وبسعر يبدأ من 750 دولار أمريكي، أما إن كنت تبحث عن بديل بسعر مقارب لكن بشاشة أصغر فاذهب باتجاه iPhone XS.

هاتف جالكسي اس 10 بلس

لماذا نضعه في قائمتنا: من خلال هذا الهاتف أنجزت سامسونج بالفعل واحداً من أقوى وأجمل الهواتف الذكية والمناسبة كذلك للاستمتاع بالألعاب.

لمن نختاره: لمن يبحث عن أقوى وأفضل هواتف أندرويد حتى الآن مع تفضيله لفئة هواتف جالكسي اس.

السعر: يبدأ من 930 دولار أمريكي

ما يهم اللاعبين الآن هو القوة، ويملك هاتف جالكسي اس 10 بلس معالج Exynos 9820 في حين إصدار الأسواق الأمريكية والصينية من الهاتف يعمل بمعالج Snapdragon 855.

وقد اخترنا اصدار بلس بدلاً من الإصدار العادي لكون الأول يمتلك خيارات أكثر للذاكرة وسعة التخزين بما في ذلك وجود إصدار بذاكرة وصول عشوائي 12 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 1 تيرابايت، في حين أن أقوى إصدار من جالكسي اس 10 العادي يأتي بذاكرة 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 512 جيجابايت.

كذلك فإن اللعب على الشاشات الكبيرة قد يكون أفضل بالنسبة لأغلب اللاعبين وهو ما يقدمه هاتف جالكسي اس 10 بلس مع شاشة Dynamic AMOLED قياس 6.4 إنش وبدقة 1440 * 3040 بيكسل.

إضافة إلى ذلك يوفر الهاتف تجربة صوتية غامرة بفضل مكبرات صوت ستيريو عالية الجودة والاعتماد على تقنيات AKG الرائدة في مجال الصوتيات.

أفضل بديل: جالكسي اس 9 بلس يعد البديل الأفضل والأقل تكلفة لهاتف جالكسي اس 10 بلس، كونه من نفس الفئة وبمواصفات متشابهة إلى حد كبير.

هاتف Razer Phone 2

لماذا نضعه في قائمتنا: هاتف مصمم خصيصاً للألعاب من العملاقة المتخصصة بالألعاب Razer.

لمن نختاره: لعشاق الألعاب المحترفين الذين يبحثون عن تجربة لعب مريحة على الهواتف الذكية

السعر: حوالي 800 دولار أمريكي

لا يزال ضمن قائمة أفضل 10 هواتف ذكية للألعاب ويعتبر هاتف Razer Phone واحداً من أوائل الهواتف التي تمَّ إنشاؤها بشكلٍ خاص للألعاب ويعتبره الكثيرون هاتفاً مخصصاً للوسائط والألعاب فقط.

الجيل الثاني من الهاتف Razer Phone 2 يأتي بالمعالج Snapdragon 845 الأكثر قوة لغاية الآن، وذلك بدلاً من معالج Snapdragon 835 الموجود في الجيل الأول.

ويكمن السر وراء أدائه العظيم في شاشته التي تعمل بتردد 120 هرتز بدلاً من 60 هرتز في بقية الشاشات وهذا يعني عدد أكبر من الإطارات والصور في الثانية الواحدة والمزيد من السلاسة في اللعب، بإضافة إلى مكبرات الصوت الأمامية المثيرة للإعجاب وبطاريته الخارقة 4000 ميللي أمبير التي تدوم لحوالي 10 ساعات.

اهتمت شركة Razer بإدخال تحسينات على بعض نقاط الضعف في الجيل الأول من الهاتف مثل الكاميرا، حيث يمتلك الهاتف الآن كاميرا أفضل مع مستشعرات سوني، كما تم استبدال الهيكل المعدني بهيكل خلفي زجاجي لدعم الشحن اللاسلكي.

أفضل بديل: الإصدار السابق من الهاتف Razer Phone – بسعر 700 دولار أو أقل

هاتف OnePlus 7 Pro

OnePlus 7 Pro - هواتف ذكية للألعاب

لماذا نضعه في قائمتنا: يوفر هاتف ون بلس 7 برو القوة والتصميم اللازمين للألعاب بسعر منافس.

لمن نختاره: شخص يريد الحصول على أفضل مواصفات ممكنة بسعر منافس مقارنة بأغلى هواتف أندرويد.

السعر: يبدأ من 700 دولار أمريكي.

بالنظر لمواصفاته ستعتقد للوهلة الأولى أنه سيكون بسعر قريب من أسعار هاتف iPhone Xs Max أو هاتف جالكسي اس 10 بلس ولكن تستمر شركة ون بلس بتقديم هواتف بمواصفات عالية الأداء والتصميم بأقل الأسعار الممكنة.

إذ يملك هذا الهاتف معالج Snapdragon 855 وشاشة Fluid AMOLED بحجم 6.67 انش بدقة 1440*3120 بيكسل وصوت مثير للإعجاب وكاميرا رائعة.

يأتي الهاتف بثلاثة إصدارات للذاكرة، الأول بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 128 جيجابايت، والثاني بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 256 والثالث بذاكرة وصول عشوائي 12 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 256.

وبالتالي إن كنت تجد الهواتف السابقة مرتفعة السعر فقد تجد صفقة رائعة في هاتف ون بلس 7 برو.

أفضل بديل: الإصدار الأساسي من الهاتف OnePlus 7 يعد أحد أفضل البدائل التي يمكنك التفكير بها، دون المساومة على الأداء نظراً لامتلاكه لنفس المعالج، في حين ستدفع فقط 550 دولار تقريباً مقابل شراء الهاتف.

هاتف Honor View 20

لماذا نضعه في قائمتنا: هاتف يوفر تجربة كلية ممتازة بسعر منافس ومن علامة تجارية جديرة بالثقة.

لمن نختاره: شخص يبحث عن هاتف بتصميم قوي وجميل ويشغل الألعاب بصورة دورية على هاتفه.

السعر: حوالي 600 دولار أمريكي

إلى جانب سعره المنافس، يقدم هاتف Honor View 20 العديد من المميزات التي تجعله أحد أفضل الهواتف الذكية للألعاب، هذا إلى جانب إمكانية الثقة به على صعيد الكاميرا وقوة وجمالية التصميم.

أضافت هونور لهاتفها أهم ما يحتاجه اللاعب بدءً من معالج قوي Kirin 980 بتقنية 7 نانومتر وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير. الساعة وذاكرة وصول عشوائي 6 أو 8 جيجابايت.

لكن يبقى الهاتف أقل جودة في بعض المواصفات أهمها الشاشة فهي من نوع LCD قياس 6.4 إنش وبدقة 1080*2310 بيكسل، لذلك لا تتوقع الحصول على أفضل شاشة ممكنة عند شراء الهاتف.

أفضل بديل: يعد هاتف Huawei P20 Pro أحد البدائل المثالية لهذا الهاتف خصوصاً وأنه يتبع شركة هواوي، أما إذا كنت تريد هاتف بسعر اقتصادي من نفس العلامة التجارية فيمكن الذهاب باتجاه هاتف Honor Play.

هاتف Asus ROG

لماذا نضعه في قائمتنا: هاتف مخصص للألعاب يقدم ميزات فريدة ومتكاملة قد تكون الأفضل من بين كافة الهواتف المخصصة بالألعاب.

لمن نختاره: شخص يبحث عن هاتف ذكي مخصص للألعاب مع أفضل تجربة لعب ممكنة وليست لديه مشكلة مع السعر.

السعر: حوالي 900 دولار أمريكي

هاتف مخصص للألعاب من شركة أسوس، يقدم أفضل تجربة لعب ممكنة بفضل الملحقات الفريدة لوضع الألعاب المتكاملة مع الهاتف.

يضم الهاتف أحد التقينات المفيدة للاعبين مثل تقنية الكشف عن الضغط، وتقنية Air Trigger والتي تتيح لك الاستفادة من إطار الهاتف للقيام بحركات معينة داخل اللعبة بدلاً من الضغط على الشاشة نفسها، مع إمكانية تخصيص الحركات بالطريقة التي تلائمك.

يمتلك الهاتف أيضاً مواصفات قوية، وهي شاشة AMOLED قياس 6 إنش بدقة 1080*2160 بيكسل بمعدل تحديث 90 هيرتز، ومعالج Snapdragon 845 بتقنية 10 نانومتر وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير. الساعة مع مكبرات صوت ستيريو.

على الرغم من ذلك، يبقى الهاتف فقط مناسب لعشاق ومحترفي الألعاب بالدرجة الأولى وليس للاعبين العاديين، أضف إلى ذلك أن الاعتماد على حزمة الملحقات والاكسسوارات الإضافية الخاصة بالألعاب قد تزيد تكلفة الهاتف للضعف.

أفضل بديل: في الحقيقة قد لا يوجد بديل مباشر لهذا الهاتف، لكن تبقى الهواتف المخصصة للألعاب هي أقرب ما يمكن الاعتماد عليه بدلاً منه مثل هاتف ZTE nubia Red Magic 3 أو هاتف Razer Phone 2 أو هاتف Xiaomi Black Shark 2 وهي جميعاً تأتي بأسعار أقل، لكن لا ننسى أن هاتف أسوس يضم تقنيات أفضل للألعاب من الهواتف السابقة.

هاتف Xiaomi Black Shark 2

لماذا نضعه في قائمتنا: هاتف مخصص للألعاب، بمواصفات قوية وملحقات مثيرة للإعجاب.

لمن نختاره: شخص يبحث عن هاتف ذكي مخصص للألعاب بمواصفات قوية وسعر مقبول.

السعر: حوالي 500 دولار أمريكي

قدم هاتف Black Shark 2 من شاومي تحسينات ممتازة على الجيل الأول، فأصبحت الشاشة الآن من نوع AMOLED بدلاً من شاشة LCD وقياس 6.39 إنش بدقة 1080*2340 بيكسل بدلاً من شاشة 6 إنش بدقة 1080*2160 بيكسل.

يعمل الهاتف بالمعالج الجديد Snapdragon 855 بتقنية 7 نانو متر بدلاً من معالج Snapdragon 845 بتقنية 10 نانومتر، في حين يأتي بعدة إصدارات لذاكرة الوصول العشوائي أفضلها 12 جيجابايت بدلاً من اقتصار الجيل الأول على ذاكرة 8 جيجابايت لأفضل إصدار.

لا يوجد تحسينات على سعة البطارية، وهي 4000 ميلي أمبير. الساعة، وكذلك الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجابيكسل، في حين تم إدخال تحسينات ممتازة على الكاميرا الخلفية المزدوجة والتي تأتي بدقة 48 ميجابيكسل للأولى و 12 ميجابيكسل للثانية، مقارنة بـ 12 ميجابيكسل للأولى و20 ميجابيكسل للثانية في الجيل الأول من الهاتف.

أفضل بديل: كونه هاتف مخصص للألعاب، فلا شك أن البديل المتوفر حالياً في الأسواق هو nubia Red Magic 3

هاتف ZTE nubia Red Magic 3

لماذا نضعه في قائمتنا: هاتف مخصص للألعاب مزود بمواصفات قوية مع أداء رائع للألعاب.

لمن نختاره: شخص يبحث عن هاتف ذكي مخصص للألعاب بمواصفات قوية وسعر مقبول.

السعر: حوالي 500 دولار أمريكي

إن كنت تبحث عن أفضل المواصفات الأساسية في هاتف ذكي للألعاب، فيمكن اختيار هذا الهاتف المزود بمعالج Snapdragon 855 بتقنية 7 نانومتر، وبطارية بسعة 5000 ميلي أمبير.الساعة وذاكرة وصول عشوائي 12 جيجابايت وشاشة AMOLED قياس 6.65 إنش بدقة 1080*2340 بيكسل وبمعدل تحديث 90 هيرتز.

يتميز الهاتف بتصميم عصري مع إضاءة LED خلفية إلى جانب نظام التبريد السائل ومروحة دوارة مخصصة، ما يجعل ارتفاع حرارة الهاتف أثناء اللعب شبه مستحيلة، هذا بخلاف الكثير من الميزات التي تركز على تجربة اللعب.

لا يعني أن الهاتف مخصص للألعاب أن الشركة لم تهتم بباقي النواحي، فهو يضم كاميرا خلفية بدقة 48 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.7 إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.0.

أفضل بديل: أي هاتف مخصص للألعاب مثل هاتف شاومي أو هاتف ريزر أو هاتف أسوس المشار لهم في القائمة.

هاتف نوكيا 6.1

هاتف نوكيا 6.1

لماذا نضعه في قائمتنا: أفضل هاتف ذكي بميزانية محدودة جداً.

لمن نختاره: لاعب مستعد لتقديم العديد من التنازلات

السعر: 250$

إن كنت تريد الاستمتاع بمعظم العاب الهواتف الذكية بميزانية محدودة فالشيء الأكيد أنك ستقدم الكثير من التنازلات على مستوى الأداء والعرض المرئي بشكلٍ عام. ويبقى هاتف نوكيا 6.1 من أفضل هواتف الميزانية المحدودة فهو يملك شاشة جيدة الوضوح ونسبة عرض إلى ارتفاع ممتازة 16:9، وبطارية 3000 ميللي أمبير تمنحك وقت جيد للعب.

كما يضم معالج Snapdragon 630 والذي يعمل بشكلٍ جيد لتوفير أداء سلس ويملك أيضاً 3 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي RAM، مما يجعله يتفوق على معظم الهواتف الأخرى ضمن نفس نطاقه السعري.

ويمكن عبر نوكيا 6.1 اللعب بألعاب مثل The Sims: Mobile، PubG: Mobile ضمن أقل مستوى من الإعدادات وعدد قليل من مواضع الفشل.

شاهد نظرة سريعة على هواتف نوكيا الجديدة من هنا.

هاني محمود
مدون تقني