كل ما ترغب بمعرفته عن حاسب LG gram

مراجعة حاسب LG gramمراجعة حاسب LG gram

حاسب LG gram هو حاسب محمول قليل السماكة خفيف الوزن بقياس 15.6 إنش، توقع له الكثيرون ألا يتمتع بجودة ومتانة كبيرتين بفضل سماكته القليلة، ولكن ذلك لم يؤثر على مواصفات حاسب LG gram (15Z980) والذي يمكننا وصفه بالحاسب الصلب الذي يحتوي داخله مكونات عالية الأداء.

ولكن هل يستطيع حاسب LG gram لفت الانتباه في ظل المنافسة الموجودة مع بقية الشركات! لنرى ذلك:

تصميم وهيكل حاسب LG gram

يعتبر هذا الحاسب واحداً من أخف الحواسيب المحمولة ضمن فئة 15.6 إنش بوزن 1 كيلو جرام فقط. وتستطيع بكل سهولة حمل هذا الحاسب والتنقل به في كل مكان.

تصميم حاسب LG gram

بالنسبة للهيكل فهو معدني قليل السماكة مع حواف شاشة قليلة السماكة أيضاً. وجميع هذه الصفات تجعلك تعتقد أنَّ حاسب LG gram غير متين وسهل الكسر، ولكنك مخطئ تماماً فهو جهاز متين تجاوز جميع اختبارات معايير المتانة MIL-STD 810G.

فحاسب LG gram مقاوم للصدمات ومقاوم للغبار ويمكنه تحمل درجات الحرارة الغير طبيعية، وسواء وضعته بثلاجة أو تركته يحترق بشمس النهار فسوف يصمد هذا الحاسب أمام هذه الظروف.

ويمكن لغطاء الشاشة تحمل بعض الضغط بسبب مرونته دون أن يؤثر ذلك على الشاشة.

مواصفات حاسب LG gram

كما وتجد على جانبي الحاسب عدد لا بأس به من المنافذ (3 منافذ USB 3.0، ومنفذ USB Type C لنقل البيانات السريع) بالإضافة لوجود منفذ HDMI وقارئ microSD لتتمكن من وصل ما تريد من طرفيات مع الحاسب.

وبالنهاية هو جهاز “خفيف ومتين وذو تصميم جذاب” هذه هي الكلمات التي نستطيع بها وصف تصميم حاسب LG gram.

منافذ حاسب LG gram

لوحة المفاتيح ولوحة اللمس لحاسب LG gram

بالرغم من المساحة الواسعة التي يوفرها هذا الحاسب إلا أنَّ لوحة المفاتيح لا تمتد على كامل المساحة ولكن حجمها مدروس بشكل جيد لتكون مريحة للكتابة.

الأمر الوحيد المزعج في لوحة المفاتيح هذه هو مفتاح ENTER والذي يحتل سطراً واحداً وبالتالي تخطئ كثيراً أثناء الكتابة لتضغط رمز الهاش بدلاً من ENTER ولكن عدا عن ذلك تعتبر الكتابة مريحة وممتعة.

لوحة مفاتيح حاسب LG gram

ولوحة المفاتيح مجهزة بدرجتين للإضاءة يمكنك الاختيار بينهما، ومع الشاشة الساطعة لن تجد صعوبة في الكتابة في ظروف الإضاءة الضعيفة.

وستجد أيضاً قارئ لبصمة الإصبع مدمج مع مفتاح التشغيل في الزاوية العليا اليمنى وهو المكان الذي أجده مثالياً لهذا القارئ وموفراً للوقت عند فك قفل حاسب gram عدة مرات خلال اليوم.

وفي وسط وأسفل لوحة المفاتيح سوف تجد لوحة اللمس والتي كان من المفترض أن تكون أكبر حجماً بفضل المساحة الكبيرة المتوفرة.

ومع ذلك فهي حساسة لحركات الأصابع بشكلٍ ممتاز، وأيضاً تدعم الشاشة اللمس وهو الأمر الذي يسمح لك بنسيان لوحة اللمس والاستغناء عنها.

لوحة لمس حاسب LG gram

شاشة LG gram

تأتي شاشة هذا الحاسب بقياس 15.6 إنش بدقة FHD لتظهر لك كامل التفاصيل بدقة، كما أنَّ أعلى درجة للسطوع تجعل محتوى الشاشة ظاهر حتى في ظروف الإضاءة القوية في الخارج ويمكنك تدوير الشاشة للخلف حتى زاوية 160 درجة دون أن تتأثر الرؤية.

شاشة حاسب LG gram

وفي حال كنت مصوراً أو صانع أفلام أو أي نمط آخر مقارب لهذه الأعمال والذي يتطلب تمثيل دقيق للألوان فإن حاسب LG هذا يتمتع بشاشة تؤدي المهمة حيث تمثل 99% من طيف الألوان RGB وبالتالي ما تراه هو ما تحصل عليه. وبإمكان الشاشة إعادة بناء 78% من مجال الألوان RGB الخاص بأدوبي.

الصوت في حاسب LG gram

يتمتع هذا الحاسب بمكبرات صوت قوية بشكل مفاجئ وواضح وهي متوضعة أسفل الجهاز. طبعاً عندما نقول قوية هذا لا يعني أنك لا تحتاج لوصل مكبرات صوت ولكن نقصد بالقوة هنا المقارنة مع سماكة الجهاز التي لا تسمح بوضع مكبرات كبيرة الحجم وفعالة.

صوت حاسب LG gram

أداء حاسب LG gram

يُخبئ حاسب LG gram داخله معالج جيل ثامن من سلسلة Kaby Lake R (Core i7-8550U). ويبلغ تردده 1.8GHz.

ويمكننا القول أن أداء هذا الحاسب مناسب للمهام اليومية حتى مع تردد المعالج المنخفض. كما ويمتلك هذا الحاسب 16  جيجا بايت من الذاكرة DDR4 RAM والتي تساعد بتشغيل جميع التطبيقات بنفس الوقت وبسلاسة كبيرة.

وسترتفع درجة حرارة الجزء السفلي من الحاسب في المهمات المعقدة ولكن هذا ليس بمشكلة طالما أنَّ مراوح التبريد تعمل بصوت منخفض حتى عند العمل بأقصى طاقة.

أداء حاسب LG gram

وبشكلٍ عام فإن حاسب LG gram مناسب للمهام المكتبية اليومية ولكن قد يجد صعوبة في تشغيل الألعاب المتطلبة وبرامج مونتاج الصور ومقاطع الفيديو الضخمة والمتطلبة.

وكذلك كرت الشاشة “بطاقة الرسوميات” المدمج انتيل UHD 620 جيد لمونتاج وتحرير الصور ومقاطع الفيديو البسيطة كما يستطيع تشغيل الألعاب البسيطة والمتوسطة.

سعة تخزين القرص ضمن الجهاز الذي تمت مراجعته هي 1TB لتخزين التطبيقات وغيرها من الأمور وتقسم إلى قرصين SSD بحجم 512GB. وإنَّ سرعة القراءة والكتابة لهذه الاقراص جيدة جداً 549MB/sec و 448MB/sec على الترتيب.

زمن حياة بطارية LG gram

يمكنك الذهاب بصحبة هذا الحاسب وأنت مرتاح من ناحية الوزن وزمن تشغيل البطارية الذي يتجاوز 7 ساعات بأسوء الأحوال.

لماذا يمكن شراء حاسب LG gram؟

هو مناسب لمن يحتاج حاسبه وينقله أينما ذهب وذلك بفضل وزنه الخفيف مقارنةً مع حجمه بالإضافة إلى كونه متين ويقدم أداء جيد.

راجع أيضاً: أحدث مراجعاتنا التقنية للهواتف والحواسيب وملحقاتها بالضغط هنا

اجمالي التقييمات

التصميم9
الأداء8.5
الشاشة8.9
الصوت8.3
البطارية8.4

الإيجابيات

  • خفيف الوزن
  • شاشة باهرة
  • زمن حياة بطارية طويل

السلبيات

  • بطاقة رسوميات مدمجة
  • مكبرات صوت متوضعة أسفل الحاسب

الملخص

8.6حاسب LG gram حاسب متين وسهل الحمل ويأتي بمواصفات جيدة وسعر مرتفع نسبياً 1300 يورو

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية