أسرار وحيل لعبة Fortnite … كيف تصبح رقم واحد في كل مباراة

أسرار وحيل لعبة Fortnite

أصبحت “Fortnite Battle Royale” أكثر الألعاب إثارة في العالم في خلال سنة واحدة فقط.

ربما يعود جزء كبير من هذه الشهرة إلى أن اللعبة مجانية.

كما أنه يمكنك أن تلعبها في كل مكان، على أجهزة PS4, Xbox, Nintendo Switch, IOS، وقريبًا على أجهزة Android كذلك.

إن جوهر Fortnite بسيط للغاية: يتم إسقاط 100 لاعب على جزيرة ذات “منطقة آمنة” تتقلص باستمرار. هناك أسلحة ومواد خاصة منتشرة في جميع أنحاء الجزيرة. الهدف هو أن تكون آخر شخص يقف في النهاية.

قد تبدو طريقة اللعبة مباشرة نوعًا ما، لكنها في الواقع لعبة معقدة جدًا ذات عمق كبير. وتحتاج إلى العديد من المهارات، بالإضافة إلى ردود الفعل السريعة، من أجل البقاء على قيد الحياة، ولكى تصبح رقم واحد على الملعب.

ومع اقتراب إصدار الموسم الخامس من اللعبة جمعنا لكم بعض أسرار وحيل لعبة Fortnite التي تساعدك للبدء في احتراف اللعبة.

إليك أهم النصائح، وما يجب أن تفعله، من أجل أن تكون البطل الذي سيقف في النهاية على عرش المباراة.

أهم الأماكن على الخريطة

Fortnite Map

اختيار مكان الهبوط في Fortnite في بداية المباراة هو عامل مهم جدًا لتحديد الفوز.

لو كنت تريد بعض الوقت لكي تحصل على المعدات المناسبة، بدون الدخول في معارك غير ضرورية، وقبل أن يكون لديك أي وقت لتجهيز نفسك بالأسلحة المطلوبة.

فيجب عليك تفادي الأماكن المشهورة، مثل Fatal Fields، Moisty Mire، Tilted Towers.Fortnite Titled Towers

جميع هذه الأماكن دائمًا ما تجتذب اللاعبين بسبب نوعية الأسلحة الموجودة فيها، لكن على الجانب الآخر لا يوجد أماكن كثيرة للاختباء، مما يجعلك عُرضة للقناصين والموت السهل.

كما أنه زاد الإقبال في الفترة الأخيرة على Dusty Divot بسبب التعديلات الجديدة في Season 4 من اللعبة.

نحن ننصح بالذهاب إلي Haunted Hills، Shifty Shafts، Risky Reels.Fortnite Haunted Hills

كل هذه الأماكن تحتوى على أسلحة قوية، وبعض أفضل الأماكن لأخذ راحة، والانتظار حتى يقل عدد اللاعبين. كما أنها لا يوجد عليها الكثير من الإقبال من اللاعبين الآخرين مثل الأماكن الأخرى.

أفضل الأسلحة في Fortnite

أفضل أسلحة Fortnite تميل إلى أن تكون ذات المدى البعيد – أسلحة القنص، والبنادق الهجومية واسعة النطاق.

كما أنه من الأفضل أن يكون لديك بعض المسدسات القصيرة المدى لحمايتك في أي موقف.

تنقسم أسلحة Fortnite إلى بنادق رشاشة، ومسدسات، وبنادق هجومية، وأسلحة ثقيلة، وأسلحة أخرى.

سوف نتكلم عن أهم وأفضل هذه الأسلحة. كما يجب أن نتذكر أن ندرة بعض الأسلحة لا يعني أنها مناسبة في جميع الأحوال. تعالوا نرى معًا.Fortnite Weapons

السلاح المبدئي الذي نحصل عليه جميعًا في البداية هو ال Pickaxe، لكن ما يزعجنا دائمًا هو أننا يجب علينا التغيير إليه كلما أردنا الحصول على شئ، الحل بسيط وهو أن نضع ال Pickaxe كسلاح رئيسئ عندما نختبئ من الأعداء، لكي تتاح لنا الفرصة لجمع المواد والأسلحة بصورة أسرع بدون الحاجة إلى التبديل.

Burst Assault Rifle سلاح جيد لأن معظم الأسلحة تحمل مشكلة الإرتجاع أو Recoil، هذا السلاح يمكنه إطلاق النار بسهولة بدون هذه المشكلة.

Tactical Shotgun مناسب للحروب القريبة، وإذا تدربت جيدًا على التصويب في منطقة الرأس، سيصبح سلاح مميت للغاية.

Crossbow سلاح جديد مناسب للغاية لأنك لا تحتاج إلى أعادة شحن للرصاص الخاص به. إذا حصلت عليه سوف تقضى باقي المباراة في التركيز على الحرب فقط.

Grenades هى سلاح تكتيكي لا يجب الاستهانة به، هناك العديد من القنابل والعديد من المواقف التي يمكن أن نستعمل فيها هذه القنابل، خاصة في المبارايات بين الفرق وبعضها. ستكون عضوًا فعالًا في فريقك إذا تعلمت أين ومتى تستعمل هذه القنابل.

أفضل المعدات والمواد في Fortnite

أفضل المعدات في اللعبة هى الدروع، متى حصلت عليها، فيجب عليك أن تستعملها فورًا.

كما أن هناك الفخاخ، مناسبة جدًا للحروب داخل المنازل، يمكنك وضعها على السلالم، وانتظار خصومك وهم يقتلون أنفسهم بأنفسهم.

أما بالنسبة للمواد، يجب أن تكون أولويتك المطلقة هى الخشب، وهو أكثر مواد بناء Fortnite فائدة بفضل وقت البناء السريع وقوة البناء العالية، كما أنه يساعدك على الوصول إلى العديد من الأماكن التي يصعب الوصول إليها في وقت قصير للغاية.Fortnite Wood

نصائح البناء في Fortnite

  1. Ramp، وهو سلم منحدر يمكنك بناؤه سريعًا باستخدام حرف الQ. يساعدك علي تحويل الحائط الدفاعى إلى منصة هجومية قوية. ويمكن القيام به على أشكال متعددة تناسب الموقف، لا تقوم بإستعمال سلم واحد فقط، كن مبدعًا.Fortnite Ramp
  2. Sniper Tower، بناء سهل جدًا، ويوفر تغطية وحماية رائعة. ابدأ بالجدران، جدار واحد علي كل جانب، ثم إقفز عموديًا لكي تضع أرضية للمستوي التالي، قم بعمل جدران جديدة وأرضية جديدة، وهكذا حتى تصل إلى الارتفاع المناسب. برج القنص يعمل جديًا في اللحظات الأخيرة من المباراة.
  3. Traps، هل تعلم أنه يمكنك استعمال قدرات البناء بصفة هجومية أيضًا، Fortnite تسمح لك بالبناء حول عدوك وحبسه في غضون ثوان. هذا مفيد للغاية إذا كانت العاصفة تقترب منك وتحتاج إلى الانفصال عن الصدام – كل ما عليك القيام به هو الحصول على ميزة الارتفاع والبدء في وضع الطوابق فوق سلالم العدو. يمكنك وضع بعض الفخاخ بداخل البناء أيضًا إذا كنت تعرف ماذا تفعل.Fortnite Wall

نصائح أساسية لأي لاعب

  1. لا تنهب اللاعبين على الفور: البناء حول نفسك أثناء إلتقاط المعدات هو الحل الأفضل. أنت لا تعرف أبدا من كان يراقب قتالك، وينتظر أن تنتهي المعركة لكي يحصل علي المعدات السهلة.
  2. الأغطية قابلة للتدمير، لذلك فكر دائمًا في خطة أخرى للهروب أو هزيمة الأعداء، استعمل عقلك حسب الموقف، وابني طرق أخرى وراء الحوائط تساعدك على تحقيق ما تريد.
  3. تعرف على التحكمات جيدًا، لأنها كثيرة ومختلفة وتأخذ وقتًا للتعود عليها.Fortnite Controls
  4. قم بالحد من الصوت الذي تقوم به. اللاعبون الآخرون يمكنهم سماعك عندما تجري، وأيضًا عندما تقوم بتغيير أسلحتك، تعلم أن تمشي في بعض الأوقات، وتزحف في أوقات أخرى لإخفاء حضورك على الملعب.
  5. ركز على الأساسات. لا تحتاج إلي أن تهاجم المبني كامًلا لكي تقوم بتدميره، فقط قم بتدمير الأساس، و سيسقط المبني كامًلا من تلقاء نفسه.
  6. استخدم نظام Replay الجديد لدراسة كيف مت، وتعلم كيفية القيام بعمل أفضل في المرة القادمة.Fortnite Replay
  7. شاهد المحترفين على Youtube وتعلم منهم، مثل Ninja وAli-A، وقم بعمل النصائح والحركات التى يعرضونها على قنواتهم.Fortnite Ninja
  8. التدريب، التدريب مهم جدًا لكي تعرف ماذا يجب عليك أن تفعل بدون الحاجة إلى التفكير. وأيضًا التدريب مهم لحفظ أماكن الأسلحة والمعدات، وبالتالي تقليل الوقت الضائع بدون فائدة.

هل يجب أن أنفق المال على Fortnite لكي أكون الأفضل؟

باختصار شديد، لا. الأشياء التي يمكنك شراؤها باستخدام V-Bucks لا تمنحك ميزات مختلفة عن الآخرين. الأمر يعود بالكامل إلى مهاراتك الشخصية.

Fortnite Battle Royale هى لعبة كبيرة بشكل لا يصدق، ويمكن أن تكون معقدة للغاية. ولكنها لعبة في نهاية اليوم، وأفضل طريقة للاستمتاع بها – ولكن أيضًا لتحسين تجربتك معها – هى تجربة كل ما تقدمه.

لذا جرّب الرجوع إلى موقع جديد في المباراة التالية. جرب السلاح الذي تجنبت استخدامه حتى الآن. جرب الاستكشاف. محاولة الفوز في المباراة دون قتل أي واحد. افعل ما تراه مناسبًا، لأنك قد تتعلم أيضًا شيئًا فريدًا عن اللعبة وكيفية اللعب، وربما تصنع إسلوبك الخاص أثناء القيام بذلك.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات ومراجعات الألعاب، خاصة ألعاب PlayStation 4, Nintendo Switch.