كيفية حل مشكلة Wi-Fi: No hardware installed على أجهزة الماك

Wi-Fi: No hardware installed

يواجه بعض مستخدمي أجهزة ماك مشكلة غريبة تتمثل في ظهور علامة X على أيقونة الواي فاي مع عبارة Wi-Fi: No hardware installed عند النقر على الأيقونة، ومع الاعتماد الكبير على الشبكات اللاسلكية في وقتنا الحالي، قد لا يجد المستخدم أي وسيلة أخرى للاتصال بالإنترنت في حال عدم توفر إمكانية ربط الاتصال بشبكة واي فاي عبر جهازه بسبب هذه المشكلة، ورغم كون الانطباع الأولي هو ارتباط المشكلة بعتاد الجهاز، لحسن الحظ توجد حلول بسيطة لهذه المشكلة لا تضم فتح الجهاز أو استبدال أي جزء منه في معظم الحالات. هذه كيفية حل مشكلة Wi-Fi: No hardware installed على الماك.

Wi-Fi error No hardware installed

إعادة تعيين NVRAM

Wi-Fi No hardware installed shortcut solution

إعادة تشغيل الحاسوب والضغط فورًا على أزرار Command + Option + P + R معًا بشكل مطول والاستمرار في الضغط عليها لحين سماع صوت إعادة تشغيل الماك مجددًا، بعدها يمكن للمستخدم التوجه إلى أيقونة الواي فاي والتأكد مما إذا كانت المشكلة قد حلت أم لا. غالبًا ستكون هذه العملية كفيلة بحل المشكلة، لكن في حال لم تحل المشكلة بشكل نهائي سيكون على المستخدم الاستعانة بالحل الموالي.

إعادة تعيين وحدة تحكم إدارة النظام

Wi-Fi No hardware installed solution shortcut

سيكون هذا الحل فعالًا بالنسبة للمستخدمين الذين يمتلكون جهاز ماك بوك أحدث ببطارية غير قابلة للإزالة، أي نسخ ماك بوك ما بعد سنة 2010، حيث يمكن حل المشكلة غالبًا عبر إعادة تعيين وحدة تحكم إدارة النظام كالتالي:

إطفاء الجهاز والتأكد من كونه متصلًّا بالشاحن، الضغط على أزرار Shift + Control + Option + زر التشغيل معًا لمدة 5 ثوانٍ، ثم إفلات كافة الأزرار معًا، ثم تشغيل الجهاز بشكل عادي، هذه العميلة كفيلة بحل المشكلة.

ويمكن القيام بنفس العملية على أجهزة أخرى مثل آيماك، ماك برو، وماك ميني كالتالي:

إطفاء الجهاز وإزالة السلك، الانتظار حوالي 15 ثانية، إعادة ربط الجهاز بالشاحن وتشغيله كالمعتاد.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.