كيفية تثبيت التبويبات على متصفح جوجل كروم

Google Chrome

لاشك أن زيارات المستخدم لمواقع ويب معينة تستمر على الدوام، حيث أن هنالك مواقع إلكترونية تعِد دائمًا بالجديد، مثل الشبكات الاجتماعية والمواقع الإخبارية على سبيل المثال، هذه المواقع التي يزورها المستخدم بشكل دائم يمكن أن تحصل على مكان خاص بها ضمن المتصفح بدلًا من فتحها كل مرة، وهو ما يقدمه متصفح جوجل كروم في شكل ميزة تثبيت التبويبات التي تحاول مساعدة المستخدم على تسهيل تجربة التصفح وتمييز مثل هذه المواقع بتبويب صغير لا يأخذ مساحة كبيرة كالتبويبات الأخرى. هذه كيفية تثبيت تبويبات على متصفح جوجل كروم.

من متصفح كروم، يمكن للمستخدم فتح الموقع الإلكتروني الذي يود تثبيته ضمن المتصفح، علمًا أن المواقع الإلكترونية التي تصلح لتُثَبّت هي المواقع التي يزورها المستخدم بشكل يومي، حيث من المهم أن يفرق المستخدم بين ميزة تثبيت التبويبات وميزة المفضلة، فميزة تثبيت التبويبات ستكون مفيدة أكثر مع المواقع التي يستخدمها المستخدم بكثرة وليس التي يود حفظها لقراءتها في وقت لاحق أو شيء من هذا القبيل.

Google Chrome Pin tab

بعد فتح الموقع المرغوب بتثبيته كتبويب ضمن متصفح كروم، يمكن للمستخدم النقر بزر الفأرة الأيمن على التبويب نفسه والنقر على خيار Pin tab ليلاحظ المستخدم أن التبويب قد أصبح أصغر وتم تثبيته في الجانب الأيسر من الشاشة مع ظهور أيقونة الموقع ضمن التبويب.

Pinned tab Google Chrome

وتجدر الإشارة إلى أن التبويبات المثبتة قابلة للتحرك ضمن شريط التبويبات مع اتخاذها للشكل الصغير فقط عند نقلها للجانب الأيسر من الشاشة مع عدم إمكانية نقلها بين تبويبين كاملين، وحتى إن تم إغلاق المتصفح وإعادة تشغيله في وقت لاحق، ستبقى التبويبات المثبتة فعالة حتى لا يضطر المستخدم لإعادة نفس العملية مجددًا.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.