كيفية تحويل فيديوهات يوتيوب إلى صور GIF متحركة

GIF Creation

تعد صور GIF المتحركة إحدى الوسائل المميزة للتعبير على الشبكات الاجتماعية، حيث يميل المستخدمون لاستعمالها كثيرًا على منصات مثل تويتر وفيس بوك، مع تركيز مثل هذه المنصات بدورها على تقديم أدوات مدمجة تتيح البحث عن هذه الصور المتحركة وإدراجها بسهولة. ومع هذا الإقبال الكبير على صور GIF، يجد المستخدم نفسه في كثير من الأحيان أمام رغبة إنشاء مثل هذه الصور من فيديوهات معينة، هذه الفيديوهات تكون في معظم الأحيان متوفرة على منصة الفيديوهات الأضخم يوتيوب، لذا تتوفر حلول لتحويل فيديوهات يوتيوب أو مقاطع معينة منها إلى صور GIF متحركة، هذه كيفية تحويل فيديوهات يوتيوب إلى صور GIF متحركة.

تعد منصة Giphy إحدى أفضل الخيارات التي يمكن الاستعانة بها من أجل تحويل فيديوهات يوتيوب إلى صور GIF متحركة، حيث لا يقتصر الأمر على فيديوهات يوتيوب فحسب بل تتيح إمكانية جلب فيديوهات من منصات أخرى مثل Vimeo أو حتى رفعها مباشرة من جهاز المستخدم. وحال ولوج موقع Giphy أو الولوج مباشرة إلى رابط إنشاء صورة GIF، سيكون بإمكان المستخدم إدراج رابط يوتيوب لفيديو معين من أجل تحويله:

Giphy Gif Maker

ليتم أخذه مباشرة إلى صفحة إعداد الفيديو التي تتيح له التحكم بمدة صورة GIF التي يود إنشاءها من الفيديو والوقت المحدد الذي تبدأ منه:

Giphy Setting Gif Duration

ويمكن للمستخدم تحديد مدة تصل إلى 15 ثانية كمدة صورة GIF، ليتم تحويله بعدها إلى صفحة التعديل التي تتيح إضافة وصف للصورة، ملصقات، تأثيرات، ورسوم أيضًا.

Editing Giphy Gif

بعد أن يفرغ المستخدم من التعديلات التي يود إضافتها، يمكنه تحديد ظهور الصورة بشكل علني أو خاص ثم النقر على رفع أو Upload من أجل إنشاء الصورة:

Giphy Gif Adding Tag

بعد إنشاء الموقع للصورة سيكون بإمكان المستخدم تحميل الصورة أو نسخها لإضافتها على موقع ما.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.