كيفية تحويل فيديوهات يوتيوب إلى صور GIF متحركة

تعد صور GIF المتحركة إحدى الوسائل المميزة للتعبير على الشبكات الاجتماعية، حيث يميل المستخدمون لاستعمالها كثيرًا على منصات مثل تويتر وفيس بوك، مع تركيز مثل هذه المنصات بدورها على تقديم أدوات مدمجة تتيح البحث عن هذه الصور المتحركة وإدراجها بسهولة. ومع هذا الإقبال الكبير على صور GIF، يجد المستخدم نفسه في كثير من الأحيان أمام رغبة إنشاء مثل هذه الصور من فيديوهات معينة، هذه الفيديوهات تكون في معظم الأحيان متوفرة على منصة الفيديوهات الأضخم يوتيوب، لذا تتوفر حلول لتحويل فيديوهات يوتيوب أو مقاطع معينة منها إلى صور GIF متحركة، هذه كيفية تحويل فيديوهات يوتيوب إلى صور GIF متحركة.

تعد منصة Giphy إحدى أفضل الخيارات التي يمكن الاستعانة بها من أجل تحويل فيديوهات يوتيوب إلى صور GIF متحركة، حيث لا يقتصر الأمر على فيديوهات يوتيوب فحسب بل تتيح إمكانية جلب فيديوهات من منصات أخرى مثل Vimeo أو حتى رفعها مباشرة من جهاز المستخدم. وحال ولوج موقع Giphy أو الولوج مباشرة إلى رابط إنشاء صورة GIF، سيكون بإمكان المستخدم إدراج رابط يوتيوب لفيديو معين من أجل تحويله:

ليتم أخذه مباشرة إلى صفحة إعداد الفيديو التي تتيح له التحكم بمدة صورة GIF التي يود إنشاءها من الفيديو والوقت المحدد الذي تبدأ منه:

ويمكن للمستخدم تحديد مدة تصل إلى 15 ثانية كمدة صورة GIF، ليتم تحويله بعدها إلى صفحة التعديل التي تتيح إضافة وصف للصورة، ملصقات، تأثيرات، ورسوم أيضًا.

بعد أن يفرغ المستخدم من التعديلات التي يود إضافتها، يمكنه تحديد ظهور الصورة بشكل علني أو خاص ثم النقر على رفع أو Upload من أجل إنشاء الصورة:

بعد إنشاء الموقع للصورة سيكون بإمكان المستخدم تحميل الصورة أو نسخها لإضافتها على موقع ما.

أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.
Exit mobile version