ما الجديد في لعبة Battlefield V ؟

Battlefield V

أخيراً، تم الإعلان رسمياً عن لعبة Battlefield V التي ستعود بنا إلى أجواء الحرب العالمية الثانية.

شركة DICE المطورة للعبة تدرك جيداً أن اللاعبين قد شاهدوا هذه الحرب من قبل، وهذا هو السبب في أنهم بذلوا قصارى جهدهم لتغيير الكثير من جوانب اللعبة.

التغييرات الجديدة ستجعل اللعبة أكثر تكتيكية من أي وقت مضى، وذلك إلى جانب أوضاع جديدة لا تشبه أيًا من الطرق التي لمس بها اللاعبون Battlefield من قبل.

وبحسب ما شاهدنا في مؤتمر الإعلان عن اللعبة فإنها لا تزال تصب تركيزها على المشاركة الجماعية في المعارك مع عدد كبير من اللاعبين، لكنها في نفس الوقت ستضم ميزات جديدة بمزيج فريد من نوعه.

في العرض الدعائي الرسمي للعبة شاهدنا مجموعة من الجنود يشاركون في قتال واسع النطاق في الريف الفرنسي. كان لهذه الشخصيات نظرة فريدة وخاصة بهم، فمثلاً كان أحدهم يحمل وجهًا أزرق اللون، وجنديًا آخر من الإناث كان لديه طرف صناعي.

ستركز اللعبة على إمكانية تخصيص الفريق مثل تعديل مظهر شخصياتهم بشكل كامل، بما في ذلك اختيار العرق والجنس والوجه والسترات والفبعات وغيرها.

أضف إلى ذلك تقديم اللعبة لمستوى أعلى من التفاصيل والتي ستكون متقدمة بخطوات كبيرة عن الجزء السابق من اللعبة Battlefield 1.

شدد المطورون على أنهم يريدون إضافة المزيد من عناصر الواقعية، بينما ما زالوا يحتفظون بالمتعة والإثارة الموجودة في سلسلة Battlefield.

ولتقديم شعور أكثر حركية وأقوى تكتيكياً، فقد تم تعديل حركة اللاعب والأسلحة لتلائم المقاربة الجديدة للعبة، فالآن يمتلك الجنود مجالاً أكبر من الحركة والذي يتضمن الانزلاق والاستلقاء على الظهر وإطلاق النار أثناء الانزلاق والعديد من المناورات الأخرى، إضافة إلى أن الأسلحة الآن تمتلك وزناً أكبر مما يسمح للاعبين بالحصول على شعور أكبر بالقوة وراء كل اشتباك.

وفيما يلي معلومات أكثر تفصيلاً عن الأوضاع والميزات الرئيسية التي سنراها في لعبة Battlefield V

قصص الحرب

تقدم Battlefield V سلسلة مختارة من المهام القصصية التي تعرض العديد من الصراعات ولحظات البطولة خلال المعارك الأكثر إثارة في الحرب العالمية الثانية.

ستركز قصص الحرب في اللعبة بشكل أكبر على المعارك ووجهات النظر التي لم يتم التطرق لها سابقاً وهي الأقل شهرة في مسارح الحرب.

وسيتم عرض أجزاء جديدة من الحرب بما في ذلك الجبال الثلجية في النرويج، وصحراء شمال أفريقيا، ومدينة روتردام.

فمثلاً سنشاهد سرد للعبة خلال فترة الاحتلال الألماني للنرويج في عام 1943، حيث ستلعب كمقاتل شاب في صفوف المقاومة يتوجب عليه مواجهة القوات الغازية بينما يحاول حماية أحبائه.

وعلى عكس الجزء السابق الذي تضمن 6 قصص من مسرح الحرب، ستنطلق Battlefield V مع مجموعة من المهام الخاصة بها وستشهد تدريجياً إضافة قصص أخرى عبر تحديثات المحتوى المستمرة للعبة.

طور Combined Arms

يمزج هذا الوضع التعاوني الجديد المكون من أربعة لاعبين تجربة اللعب الفدري مع اللاعبين المتعددين بصورة أكثر تنظيماً.

جميع اللاعبين الأربعة سيصبحون جنود مظليين مختلفين سيضطرون للعيش والموت والقتال معا إذا أرادوا تحقيق النصر.

سيقوم مولد المهمة بتعميم الأهداف وجعل التجربة جديدة كل مرة، لذا يبدو أنها واحدة من أكثر الأوضاع قابلية للعب بالنسبة لعشاق السلسلة خصوصاً اللاعبين الذين يبحثون عن تجربة مختلفة بعيداً عن طور اللعب الفردي والجماعي.

طور Grand Operations

كنوع من تطوير وضع Operations السابق في سلسلة Battlefield ستضم اللعبة طور جديد باسم Grand Operations وهو عبارة عن طور متعدد اللاعبين قائم على السرد، ويتم خلاله عرض سلسلة من الخرائط وأنماط اللعب.

يأخذنا طور إلى آفاق جديدة من خلال دمج أساليب اللعب مع مواقع جديدة، ويتخلل ذلك أيام عديدة من اللعب، فكل فوز سيعطي الفريق الفائز زخماً إضافياً بينما سيتوجب على الطرف الخاسر التغلب على عقبات صعبة متزايدة بما في ذلك ذخيرة أقل، أي أن اللعبة ستقدم تنوعاً أكبر في المواقع والأهداف والمهمات والشروط الخاصة لطرفي اللعب.

التحصينات Fortifications

أنشأت DICE ميزة جديدة تسمى Fortifications لتؤثر على السرعة التي يتم بها تدمير المباني، ومنح اللاعبين فرصة للعب بأسلوب دفاعي.

كان الدمار دائمًا جزءًا كبيرًا من السلسلة، والآن بات بإمكانك مواجهته عبر تحصين المناطق، إذ يمكن للاعبين إنشاء نقاط قوية يمكنها تحمل ضررًا إضافيًا.

ومع هذه الخاصية الجديدة، يمكنك أنت وفريقك تعزيز مناطق الخريطة مع دفاع إضافي ضد قصف العدو.

وهذا يشمل تحصين المباني، وإضافة أعشاش مدفعية، وحتى تقوية الأعلام التي سيحاول العدو الاستيلاء عليها.

بالطبع ستكلف التحصينات الكثير من الموارد، لذلك يتعين على اللاعبين اختيار ما يريدون بناءه بعناية.

Tides of War

تخطط شركة DICE إلى طرح محتوى جديد تدريجيًا على جدول زمني محدد يعرف باسم Tides of War.

ويمكن القول إن هذه تعد أكبر ميزة في لعبة Battlefield V حيث ستكون بمثابة خدمة حية للعبة.

سيحمل Tides of War عددًا كبيرًا من الأحداث الجديدة، ويربط اللعبة بأكملها من خلال نظام تقدم على مستوى اللعبة.

ستقدم هذه الميزة أيضًا أحداثًا محددة التوقيت تركز على معارك معينة مع ظروف محددة، ومسارات إلى مكافآت خاصة، وأحداث مجتمعية خاصة تتمحور حول معركة في الحرب.

في نهاية المطاف، سيضيف Tides of War جوانب جديدة لتجربة الحرب، جنبا إلى جنب مع خرائط وأسلحة جديدة للحصول عليها.

ومن المثير للاهتمام، أن هذا التقويم سوف يتزامن مع جدول زمني مماثل من أحداث الحرب العالمية الثانية، مع إضافة جوانب ومواقع جديدة تدريجياً إلى اللعبة كما حدث خلال الصراع الذي استمر لست سنوات.

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني