كيفية حل مشكلة تطبيق خرائط جوجل على هواتف Huawei وHonor

Google play maps Huawei

توقف تطبيق خرائط جوجل عن العمل في عدد من هواتف شركتي Huawei وHonor، حيث تظهر رسالة مفادها أن تطبيق خدمات جوجل بلاي بصدد التحديث عند تشغيل المستخدمين لتطبيق خرائط جوجل أو استخدام أي تطبيق يعتمد على خرائط جوجل مثل تطبيق سيارات الأجرة أوبر. وتعد المشكلة مزعجة للعديد من المستخدمين حول العالم، خصوصًا الذين يستخدمون خدمة تأجير السيارات بشكل مكثف. وسيجد عدة مستخدمين لهواتف الشركتين أن المشكلة مازالت قائمة على عدة هواتف حتى الأحدث منها P20 Pro من Huawei، مع وجود حل برمجي كالتالي:

لحل مشكلة عدم استجابة تطبيق خرائط جوجل على هواتف Huawei وHonor، يمكن للمستخدمين التوجه إلى قائمة الإعدادات الرئيسة، النقر على تطبيقات – Apps أو في هواتف أخرى تطبيقات وتنبيهات – Apps and Notifications، حيث سيكون بإمكانهم الولوج إلى قائمة التطبيقات عبر النقر على خيار تطبيقات – Apps، بعد ظهور قائمة التطبيقات سيكون بإمكان المستخدم التوجه إلى تطبيق خدمات جوجل بلاي والنقر عليه لاستعراض بعض الخيارات المهمة:

Google Play Services clear cache

من بين الخيارات يجدر بالمستخدم النقر على تخزين أو Storage ثم النقر على زر Clear cache.

بعدها سيكون على المستخدم النقر على خيار إدارة مساحة التخزين أو Manage Space، ثم النقر على زر Clear all data لتفريغ البيانات المخزنة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.