E3 2018: ما نريد رؤيته في مؤتمر Sony

اقترب الموعد السنوي لأكبر حدث في صناعة ألعاب الفيديو، E3، والذي سيُقام من 12 إلى 14 يونيو القادم. الحدث يُشكل فرصة كبيرة لشركات النشر والمطورين بمُشاركة مُستجدات أعمالهم مع اللاعبين والإعلاميين على حد سواء، حيث يتم استعراض مقاطع تشويقية للألعاب من حصريات وغيرها، بل وتتاح بعضها للعب لأول مرة.

كالعادة، تتجه مُعظم الأنظار إلى مؤتمر PlayStation من Sony، حيث أن الأخيرة تعيش أفضل أيامها بفضل ارتفاع مبيعات جهاز PlayStation 4، واطلاق حصريات حققت مبيعات هائلة من Horizon Zero Dawn وصولاً إلى God of War… إليكم 5 أشياء نريد رؤيتها في مؤتمر PlayStation.

تحديثات مُهمة لنظام PlayStation 4 ككل

من النادر أن تستغل Sony حدث E3 لمُشاركة الجمهور ببعض التحديثات حول الجهاز وما يتعلق بخدماته، لكن منذ مدة ليست بالبعيدة، قامت الشركة بتخفيض عدد الألعاب التي توفرها مجاناً من خلال خدمة PS Plus، بحيث أن أجهزة PS3 و PS Vita ستحصل على لعبة واحدة فقط، الأمر الذي أثار استياء فئة كبيرة. قد ترغب Sony بالحديث أكثر عن الأمر، وما إذا كانت تنوي تقديم شيء بديل لمُلاك هذه الأجهزة، ومن ناحية أخرى، سيكون رائعاً لو حصلنا على لمحة من التحديثات التي سيحصل عليها النظام قريباً، ولعل إحدى المزايا التي يرغب بها اللاعبون هي إمكانية تغيير أسماء حساباتهم على PSN.

هناك الكثير من الخدمات الأخرى التي يُقدمها PlayStation، بما في ذلك Now، خدمة بث الألعاب التي من غير المعلوم ما إذا كانت تُحقق النجاح المرغوب فيه، ربما تطلعنا Sony على بعض الأرقام من حيث عدد المُستخدمين وعدد الألعاب المتوفرة في الخدمة، أما من جهة أخرى، فسيكون من الرائع لو ركزت الشركة على توسيع رُقعة خدمات البث لديها لدول أخرى، مثل خدمة PS Vue التي لا تزال تعمل في الولايات المتحدة فقط إلى حد الآن.

Ghost of Tsushima

إحدى الألعاب التي تحمس لها الجمهور كثيراً فور إعلانها في معرض Paris Games Week السنة الماضية، والتي تأتينا من فريق Sucker Punch. حصرية PlayStation هذه ستأخذنا إلى اليابان القديمة في هيئة ساموراي، لا نعرف الكثير حول القصة أو تفاصيل اللعبة حقاً، لكن من المتوقع أن نرى عرضا تشويقياً أطول هذه المرة، من يدري… ربما عرضاً لأسلوب اللعب؟ لا أدري حقاً بخصوص موعد الإصدار، أتوقع أن يتم تأجيل اللعبة إلى وقت لاحق، وقد ترغب Sony بجعلها إحدى ألعاب PlayStation 5 عند الإطلاق.

Death Stranding

بالحديث عن ألعاب الإطلاق لجهاز PlayStation 5، فلعبة Hideo Kojima الغريبة قد تكون أيضاً من بينها، عند الحديث عن اللعبة، صرح Kojima و Mark Cerny بأن اللعبة ستتضمن مستوى عالي من التكنولوجيا والرسوم أيضاً، حتى مع قدرة PlayStation 4 التعامل مع مُعظم الألعاب الحالية، إلا أن الأمر قد يعني أن اللعبة قد تكون أفضل بكثير على جهاز أكثر تطوراً من النسخة الحالية، من أجل توفير مُعدل إطارات عالي ومُستقر، إلى جانب تكنولوجيا تسمح للمطورين بالعمل على ميكانيكيات لعب أكثر تعقيداً ربما.

سيكون أمراً مُثيراً رؤية عرض لأسلوب اللعب الخاص بلعبة Death Stranding، ربما عرضاً يُظهر إحدى الشخصيات الرئيسية الأخرى في اللعبة، للحصول على لمحة مما ستكون عليه النسخة النهائية.

The Last of Us 2

قد يكون E3 2018 موعدنا مع عرض لأسلوب اللعب الخاص بالجزء الثاني من إحدى أنجح الألعاب القصصية، وربما موعداً رسمياً لإصدارها كذلك. فريق Naughty Dog شاركنا بعض التفاصيل منذ آخر حدث إعلامي لهم، لكن القصة لا تزال غامضة ولا ندري حقاً ما قد نواجهه. من المُحتمل أن تكون اللعبة قد شارفت على الإنتهاء فيما يخص التطوير، لذا قد تتيح Naughty Dog فرصة لبعض الجهات الإعلامية بلعبها وراء الستار.

Spider Man

إحدى الحصريات المنتظرة قريباً على جهاز PlayStation 4. حصلنا بالفعل على موعد إصدار رسمي لها، وسيكون بتاريخ 7 سبتمبر من العام الجاري، لذا نتمنى الحصول على عرض لأسلوب اللعب يُركز على شخصية Peter Parker ربما، وما الذي نتوقعه في بيئة العالم المفتوح التي تحدث عنها فريق التطوير مرات عديدة، وهل سيكون طلباً مُبالغاً فيه أن نحصل على نسخة تجريبية يمكننا تحميلها؟

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.