مستقبل سلسلة God of War

يُمكنني القول أن سلسلة God of War تملك إحدى أعمق القصص في عالم ألعاب الفيديو، ليس فقط بفضل تركيزها على الآلهة الأسطورية والعصور القديمة، بل بفضل طريقة سرد الأحداث وجعل كل الشخصيات مرتبطة بشكل أو بآخر. وفق تصريحات Cory Barlog، المخرج الإبداعي للعبة، فإن السلسلة لا تزال في بداياتها، وهناك الكثير من الأفكار التي يُمكن الخوض فيها مُستقبلاً… ونحن كلاعبين لا يُمكننا رفض شيء كهذا حتماً!

تنبيه: هناك حرق للأحداث وقصة God of War في الموضوع.

سأتطرق إلى بعض التوقعات والفرضيات التي قد يُركز عليها الجزء القادم وربما سير الأحداث الرئيسية للقصة بشكل عام، ورغم أن الأمر مُبكر الحديث عنه، نظراً لعدم ذكر أية تفاصيل مُهمة أو دقيقة حول الأجزاء القادمة من God of War، إلا ان نهاية الجزء الجديد تُقدم لنا بعض التلميحات.

Freya ستسعى للإنتقام

بعد المواجهة المحتدمة بين Kratos و Baldur، ابن الآلهة Freya و Odin، جاءت النهاية بقتل Kratos لـ Baldur، والذي كان ينوي قتل والدته كونها السبب في عدم شعوره بأي شيء والبقاء حياً لسنوات طويلة جداً. رغم أنني شخصياَ لا أجد سبباً مُقنعاً لقتل Kratos لـ Baldur، سوى أنه يعتقد أن ذلك سيُنهي ربما سلسلة قتل الأبناء لآبائهم الآلهة، إلا أن Freya لم ترغب بتلك النهاية حتماً، لذا من المحتمل جداً أن نراها تسعى للإنتقام في الجزء القادم.

إن كنت تعتقد أنها ليست قوية كفاية ربما، فقد ترغب أن أذكرك بأنها زوجة Odin، والذي سمعنا الكثير من القصص عنه من Mimir حول تعطشه للقوة وقضائه على كل ما يعترض سبيل ذلك، لذا فقد تكون المواجهة الكبيرة القادمة هي ضد Odin نفسه، لكن قد يكون الأمر متوقعاً أكثر من اللازم، صحيح؟

Thor و Ragnarok

حسناً، بعيداً عن الفيلم السينمائي، قُبيل نهاية قصة اللعبة الحالية، تحدث Mimir عن كمية الثلوج التي أصبحت تُغطي المملكة بعد عودة Kratos و Atreus من عالم العمالقة، وذكر Mimir أن الأمر له علاقة بأحداث Ragnarok التي ستجري في المُستقبل القريب، رغم أنه كان من المفترض ألا تحدث إلا بعد 100 شتاء على الأقل، ما يُشير إلى أن الأمر له علاقة بما قام به Kratos والذي سرع من العملية كثيراً… جداً!

إن قرر كُتاب قصة السلسلة اعتماد ما جاء في الأساطير بشكل حرفي، فهذا بالفعل يعني ظهور Odin في المستقبل القريب، بل أيضاً ابنه Thor، لكن أحداث Ragnarok أيضاً تعني موت هذه الآلهة، إلى جانب Freya كذلك، فهل هذا ما سيحدث في الجزء القادم؟ من جديد، الأمر يبدوا متوقعاً أكثر من اللازم، لكن قد يكون الأمر بالفعل هو ما سيحدث بشكل أو بآخر، Thor حتماً سيسعى للإنتقام من أجل Modi و Magni اللذان ماتا بسبب Atreus و Kratos نوعاً ما، وبالتالي قد نشهد مواجهات أكبر في الجزء القادم مما حصلنا عليه في الجزء الحالي… أقصد، Thor قد ظهر بالفعل في نهاية سرية من اللعبة وقد عاد ليجد Kratos بعد سنوات.

Loki و العملاقة

Loki هو الإسم الآخر لـ Atreus، وربما قد يكون الإسم الوحيد الذي سيُعرف به في الأجزاء القادمة، إحدى الشخصيات التي أجدها الأكثر اهتماماً حالياً، هناك الكثير من السيناريوهات التي قد تتخذها اللعبة فيما يخص Loki، مثل سيناريو قتله لوالده Kratos. كيف سيحدث ذلك يا ترى؟ الأمر قد يتطلب قصة أطول من المعتاد، خصوصاً إن كان Odin و Freya أحد الأسباب في جعل Loki حتى يُفكر في قتل والده، وهذه إحدى الأمور التي يرغب Kratos بإنهائها، لكنه تحدث أيضاً عن تقبله لهذه الفكرة إن وصلت الأمور لذلك الحد. طبعاً، لا أظنها نهاية Kratos، فقد يعود من عالم الأموات بفضل إله الموت Hel، والذي قد يعقد معه صفقة من نوع ما لقتل Odin و Freya معاّ، لكنه سيناريو مُستبعد نوعاً ما.

للعلم، هناك حتماً علاقة بين Loki، أو Atreus، مع World Serpent، فإلى جانب إمكانيتهما التواصل معاً، فالأساطير الإسكندافية تُشير إلى أن Jörmungandr أو ما قدمته اللعبة باسم World Serpent، هو ابن Loki، وهذا شيء غريب نوعاً ما بحكم فارق العمر الكبير بين الشخصيتين، لكننا سنحصل على المزيد من التفاصيل حول هذه العلاقة في الجزء القادم حتماً.

من جهة أخرى، قد نرى عودة بعض العملاقة للتواصل مع Kratos وبالضبط Loki، نظراً لكون والدته المتوفية Faye من جنس العملاقة، وقد يرغبون حتماً بالإنتقام لقتل Odin و Thor كل العملاقة… تخيلوا كمية الدمار والقتالات التي قد تنتج عن شيء كهذا، هذه هي God of War التي ستكون دون شك أضخم من أي شيء تم تقديمه من قبل!

ماذا سيحدث بعد كل هذا؟

لا أرى Kratos يُغادر أرض الآلهة الإسكندنافية في أي وقت قريب، قد يستغرق الأمر على الأقل جزئين آخرين من اللعبة، ما يعني على الأقل 10 سنوات أخرى، لكن وفق تصريحات Cory Barlog، فإن عملية التطوير قد تكون أسرع، فهل يمكن أن نرى 5 ألعاب جديدة من السلسلة في مدة أقل من 15 سنة؟

بحسب قوله، فالأمر الذي أخذ وقتاً طويلاً في تطوير الجزء الحالي كان مُتعلقاً أكثر ببرمجة وتحسين محرك اللعبة فيما يتعلق بتغيير أسلوب القتال وميكيانيكات اللعب ككل، لذا فالأمر قد لا يتطلب 5 سنوات أو أكثر لرؤية اللعبة القادمة من سلسلة God of War، وقد تُطلق حصرياً على جهاز PlayStation 5 المتوقع إصداره في سنة 2020 باعتماد مستوى اعلى من الرسوم والتكنولوجيا.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.