نصائح وإرشادات: إتمام لعبة God of War

استطاعت God of War تحقيق ليس فقط أعلى التقييمات المثالية، بل أيضاً الهيمنة على مبيعات ألعاب الفيديو منذ إصدارها الأسبوع الماضي. اللعبة الحصرية على جهاز PlayStation تُقدم قصة وأسلوب لعب جديدين كلياً، يمكنكم الإطلاع على مُراجعتنا للعبة من هنا.

God of War تُقدم قصة خطية مع مهام جانبية مُثيرة والكثير من العناصر التي يُمكنك جمعها، وكالعادة، فاللاعبون يحصلون على كؤوس ذهبية وفضية لإتمامهم هذه المهام، وفي النهاية كأس Platinum الذي يُثبث أنك حصلت على كافة الكؤوس وأتممت اللعبة بنسبة 100 في المئة، لذا إليك نصائحنا وإرشادات حول الطريقة الأفضل للحصول على هذه الكؤوس.

يُمكنك دوماً الإطلاع على الكؤوس التي حصلت عليها في قائمة Trophies على جهازك، كما ستظهر الكؤوس الأخرى التي تنقصك.

إتمام طور القصة

نعم، لعل أبسط مُهمة يمكنك القيام بها هي الإستمتاع باللعبة، وبأي درجة صعوبة ترغب بها. لا تشغل بالك كثيراً بجمع كل ما تجده أمامك، فقط ركز على إتمام المهمات الرئيسية ولا مُشكلة في تحسين مهاراتك من حين لآخر من خلال جمع بعض العناصر التي يُمكنك مقايضتها. مُعظم المهمات الرئيسية تُكافئك بكؤوس، لذا فقد تكون أتممت ما يُقارب 35 في المئة منها فقط عند إتمامك للقصة التي تمتد ما بين 10 إلى 15 ساعة حسب درجة الصعوبة التي تلعب بها.

جمع العناصر وإتمام المهمات الجانبية

هنيئاً لك! لقد أتممت قصة God of War للتو، يُمكنك الآن البدء بالتركيز على المهمات الجانبية، أو ما يحمل إسم Favours في اللعبة، هذه المهمات غالباً ما تكون مُقسمة لأجزاء لكن لا تقلق، كل شيء واضح على الخريطة واللعبة تحرص على أن تركيزك يصب فيما تختاره، إتمام هذه المهمات سيُعطيك مزيداً من الكؤوس الذهبية، أما بخصوص جمع العناصر أو Collectibles، فهي أيضاً واضحة على الخريطة، يمكنك تحديد أماكنها بسهولة، وللأمانة فعددها يصل إلى 13 عنصراً، هذه المهمة قد تستغرق منك بضع ساعات حسب الصعوبة التي تلغب بها، فهي تتضمن بعض التحديات التي تختبر سرعتك ومهاراتك ضد أعداء أقوى.

Muspelheim / Niflheim / Valkyrie Queen

هذه المهمات مُتعلقة بمهمة جمع العناصر، حيث ستُصادف صناديق بنفسجية اللون، والتي يُساعدك Atreus في فتحها، كل واحدة تحتوي على عنصر خاص يعمل على فتح مملكات جديدة وهي Muspelheim و Nifheim. سيكون عليك فتح 8 صناديق من هذا النوع للولوج إلى هذه المملكات الجديدة والتي تُقدم مزيداً من المهمات الجانبية، ويمكنني القول أن أصعب مُهمة قد تكون هزيمة Nine Valkeries و ملكتهم طبعاً. من أجل ذلك، ستحتاج لتقوية شخصية Kratos أولاً وذلك من خلال تحسين مهاراته ومهارات Atreus كذلك. إتمام هذه الخطوات والمهمات سيُقدم لك كأس Fire and Brimstone والذي تجده في Muspelheim، إلى جانب كأس Darkness and Fog في Niflheim.

التركيز على تقوية شخصية Kratos

هذه الخطوة ضرورية للحصول على مزيد من الكؤوس، لحسن الحظ فمعظم العناصر التي تجدها والصناديق التي تفتحها ستُقدم لك مميزات تُمكنك من ذلك، مثل تحسين Health bar و Spartan Rage، إضافة إلى الأسلحة والدروع. شخصية Atreus أيضاً لديها قائمة من الأمور التي يمكنك تحسينها، مثل تغيير بذلته، تحسين مهارات القتال ومُضاعفة تأثير ضرباته. من السهل مُتابعة تقدمك في هذه النقطة من خلال الإطلاع على القائمة الرئيسية لهذه الشخصيات.

تذكر استخدام الخريطة والانتقال من مملكة لأخرى أثناء الحاجة

الخريطة تُقدم لك كافة التفاصيل التي ترغب بها، بما في ذلك المملكة التي تتواجد فيها، المهمات الجانبية وأماكن العناصر التي تجمعها، أيضاً، ستُلاحظ أماكن البوابات التي تسمح لك بالتنقل عبر المملكات أو من أماكن لأخرى على الخريطة، لذا من المهم أن تستغل هذا الأمر جيداً، وحاول قراءة تفاصيل كل مهمة فقد تجد بعض الأمور المُفيدة التي ستسهل عليك إتمامها، فعلى سبيل المثال، ستُقابل أعداءً يمقدورهم تحمل ضرباتك أو تفاديها بسرعة، لكن سيكون بإمكانك القضاء عليهم بطريقة مختلفة أو عن طريق استعمال مهارة خاصة.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.