أكثر 5 ألعاب حصرية منتظرة على بلاي ستيشن 4

بلاي ستيشن 4

لا تزال منصة بلاي ستيشن 4 تتألق بمجموعة من الألعاب الحصرية الرائعة التي يصعب منافستها من حيث الجودة والتنوع على الأقل في الوقت الحالي.

وخلال الأشهر القليلة الماضية حصلنا على عدة ألعاب حصرية رائعة لمنصة بلاي ستيشن كان أبرزها لعبة God of War التي لاقت إشادة منقطعة النظير.

مع ذلك سيكون ملاك منصة بلاي ستيشن 4 على موعد مع ألعاب حصرية منوعة أخرى منها عدة ألعاب ينتظرها مجتمع الألعاب بشدة.

إليكم أكثر 5 ألعاب حصرية منتظرة على بلاي ستيشن 4

لعبة Spider-Man

موعد الإصدار: 7 سبتمبر 2018

SPIDER-MAN

تعود لنا هذا العام مغامرات الرجل العنكبوت مع قصة أصيلة جديدة كليًا تدور حول بيتر باكر الخبير بمكافحة الجريمة في مدينة نيويورك.

وبينما يكافح بيتر لموازنة حياته الشخصية الفوضوية مع وظيفته، يقع مصير سكان نيويورك التسعة مليون فوق عاتقه.

وإلى جانب القصة المبتكرة ستقدم اللعبة أيضاً عناصر جديدة لم نرها في أي لعبة سابقاً بما في ذلك المهارات والقدرات البهلوانية المثيرة مثل القفز والتسلق لعبور العقبات واستخدام البيئة المحيطة، إضافة إلى المعارك الجديدة والمشاهد التي تثير حماس اللاعبين.

وأعتقد أن جميعنا ينتظر بشغف شديد خوض مغامرة مليئة بالمفاجآت في عالم مفتوح والتأرجح بحرية خلال أبنية مدينة نيويورك مع مشاهد ملحمية وشخصيات محبوبة.

لعبة Days Gone

موعد الإصدار: 2019

Days Gone

فور الإعلان عنها في مؤتمر E3 2016 تم استقبال لعبة Days Gone بحماس شديد داخل مجتمع الألعاب وذلك على الرغم من قلة المعلومات المتوفرة عنها في حينه.

تدور أحداث اللعبة بعد مرور عامين على انهيار الحضارة الإنسانية نتيجة تفشى وباء عالمي أدى إلى مقتل ملايين البشر، وتحويل ملايين آخرين منهم إلى مخلوقات متوحشة همجية تعرف باسم Freakers.

وفي عالم مفتوح بعد الكارثة، ستلعب بدور البطل Deacon الذي أصبح يعمل من أجل المال في برية لا ترحم بهدف النجاة من هذا العالم المظلم بعد أن كان يعيش حياة مستقرة وهانئة.

ويبدو بحسب المعلومات المتوفرة عن اللعبة أننا سنكون أمام تحفة فنية رائعة في كل جوانبها، كما أن اللعبة تبدو أعمق بكثير مما هي عليه الآن وهو ما يجعلنا ننتظرها بحماس شديد.

لعبة Ghost of Tsushima

موعد الإصدار: 2019

Ghost of Tsushima

تدور أحداث اللعبة عام 1274 بعد استيلاء جيش المغول على جزيرة Tsushima

وستلعب خلالها بشخصية الساموراي القوي Jin الذي بات الأمل الوحيد للجزيرة وتحريرها من بطش المغول.

ستقدم اللعبة لنا بكل تأكيد عناصر فريدة بدءً من قصة مثيرة من الخيانة والتضحية مُستوحاة من قصص الساموراي الكلاسيكية إلى جانب التحكم بمحارب شجاع يعمل على إتقان مهارتي القتال والمبارزة ويتحدى الظروف القاسية في بيئة مليئة بغابات أشجار الخيزران المتمايلة والقلاع المزخرفة والأراضي الخصبة.

لعبة Ghost of Tsushima ستكون فرصة رائعة للاستمتاع بأسلوب الساموراي القتالي مع إضافات غير مألوفة في طريقتهم القتالية التقليدية، لذا فإنها على الأرجح ستكون واحدة من حصريات سوني المبهرة.

لعبة GHOST OF TSUSHIMA .. تعرف على القصة والتاريخ

لعبة The Last of Us: Part II

موعد الإصدار: غير محدد

لا شيء أكثر إثارة للحماس في حصريات بلاي ستيشن 4 من حصولنا على جزء ثاني من أحد الأعمال العظيمة والأسطورية مثل The Last of Us.

حيث سنكون على موعد مع ألغاز وأسرار عدة نحتاج جميعاً لفك غموضها وذلك بعد مرور أكثر من 7 سنوات على مغامراتنا الأولى مع أبطال اللعبة.

تحليلات ونظريات كثيرة ظهرت منذ الإعلان عن اللعبة والكشف عن العروض التشويقية، زادت الأمور حماساً وجعلتنا نترقب الأحداث المثيرة في الجزء الثاني.

لا شك أن The Last of Us Part II ستكون لعبة عظيمة أخرى من ألعاب سوني الحصرية، ونحن نترقب في كل لحظة معرفة أي تفاصيل جديدة بشأنها.

لعبة Death Stranding

موعد الإصدار: غير محدد

كثيرة هي الأسباب التي تجعل Death Stranding اللعبة الأكثر انتظاراً على بلاي ستيشن 4.

فاللعبة مبتكرة من هيديو كوجيما، الأب الروحي لسلسة Metal Gear وأحد أهم الرموز العالمية المؤثرة في صناعة ألعاب الفيديو.

انضم لكوجيما في مغامرته القادمة، نخبة من المبدعين على كافة المستويات من بينهم الممثل نورمان ريديس والممثل مادس ميكلسن إلى جانب المخرج جييرمو ديل تورو.

كذلك فإن المعلومات، الشحيحة لغاية الآن، حول اللعبة تشير إلى كونها ستقدم تجربة جديدة كلياً لم نشاهدها في أي لعبة فيديو سابقة على الإطلاق.

وبحسب تصريحات إعلامية سابقة لكوجيما والممثل نورمان ريديس، فإن اللعبة ستحاول تقديم مقاربة جديدة لألعاب الفيديو من حيث نوعها كلعبة ومن حيث عمق الأفكار وأسلوب اللعب ومفاهيم الحياة والموت.

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني