5 ألعاب من Ubisoft مُتحمسين للعبها!

حققت Far Cry 5 نجاحاُ كبيراً منذ إصدارها أواخر الشهر الماضي، متمثلاً في أرقام مبيعات عالية على مُختلف المنصات وصولاً إلى تقييمات النقاد الإيجابية (مراجعتنا للعبة). Ubisoft الآن تستعد لإطلاق مزيد من العناوين الضخمة في سنة 2018 وما بعدها، إليكم قائمة 5 ألعاب من Ubisoft مُتحمسين للعبها!

Beyond Good and Evil 2

موعد الإصدار: غير مُعلن

الجزء الثاني من لعبة الأكشن والمغامرات الذي تقع أحداثه قبل بضعة أجيال من أحداث قصة الجزء الأول. لا توجد معلومات كثيرة حول العنوان سوى أنه سيُقدم عالماً مفتوحاً مليئ بالكواكب التي يُمكنك زيارتها، هذا إضافة إلى عناصر RPG التي تُمكنك من تخصيص شخصيتك والحصول على مهارات مختلفة عند إتمامك للمهمات في اللعبة.

وفق تصريحات فريق التطوير، Beyond Good and Evil 2 ستُقدم أسلوب لعب مختلف بفضل تكنولوجيا حديثة يعمل عليها الفريق، وقد قام الفريق باستعراض هذه التكنولوجيا سابقاً ضمن اللعبة في لقاء صُحفي، حيث تحدث مُصمم اللعبة Michel Ancel عن كيفية تعاقب دورة الليل والنهار بشكل أكثر واقعية من مجرد تغير بسيط على مستوى الألوان، فالعالم المفتوح يضم كواكب ومجرات مختلفة، وكل تغيير بسيط سيؤثر على بقية العالم. لا نعرف الكثير عن تفاصيل القصة، لكن من المحتمل أن نرى عرض أسلوب لعب في معرض E3 2018!

The Crew 2

موعد الإصدار: 29 يونيو 2018

لعبة السباقات ذات العالم المفتوح، والتي يمكنك فيها ركوب سيارات رياضية فائقة السرعة، الدراجات النارية وصولاً إلى الطائرات والقوارب. اللعبة ستأتي بطور لعب فردي وجماعي، وهذا حتماً سيجلب تنوعاً كبيراً على مستوى المحتويات التي قد يوفرها فريق التطوير للعبة على المدى البعيد. حصلنا بالفعل على بعض العروض التشويقية للعبة The Crew 2، والتي يبدوا أنها ستحصل على الكثير من المميزات الجديدة، فعلى سبيل المثال يمكنك الإنتقال بين المركبات بشكل آني دون الحاجة للإنتقال إلى القائمة الرئيسية أو ما شابه.

ألعاب السباقات حالياً لا تعيش أفضل أيامها، خصوصاً بعد قدوم Need for Speed: Payback بنظام مٌشتريات دفع الكثير من اللاعبين والنقاد لتقديم مراجعات متوسطة إلى سلبية للعبة، لذا فقد تكون هذه فرصة The Crew 2 للحصول على انتباه هذه الشريحة من اللاعبين إن قررت اعتماد أسلوب آخر غير الذي يُجبر اللاعبين على الدفع من أجل الربح.

The Division 2

موعد الإصدار: غير مُعلن

The Division كانت إحدى أضخم إصدارات Ubisoft سنة 2016، لكنها تعثرت قليلاً في البداية قبل أن تعود لتُحقق نجاحاً أكبر بعد أن أجرى فريق التطوير الكثير من التغييرات والتحديثات على اللعبة. جزء ثانٍ كان أمراً حتمياً، والشركة الفرنسية أعلنت رسمياً قبل بضعة أسابيع عن قدوم اللعبة، فما الذي نتوقعه في الجزء الثاني؟ من المهم أن يعمل فريق التطوير على قصة ذات تفاصيل أعمق، فهناك الكثير من الأسئلة التي تحتاج لإجابات، هل ستجري الأحداث في مدينة New York؟ ربما تُضاف مدينة أخرى؟

إن كانت The Division قد قدمت شيئاً واحداُ بشكل مثالي، فسيكون حتماً Survival، المحتوى المدفوع الثاني للعبة. فكرة البقاء حياً لأطول فترة ممكنة في ظروف جوية قاسية ناهيك عن المخاطر التي تتجسد في أعداء ولاعبين آخرين… شيء يدفع فورة الأدرينالين ويُبقيك متأهباً لأي شيء قد يحدث، لذا أتمنى أن تُقدمه Ubisoft بشكل مجاني، ربما كطور لعب مُتاح منذ البداية، في مختلف أرجاء العالم المفتوح.

Skull and Bones

موعد الإصدار: غير مُعلن

فاجئتنا الشركة في معرض E3 2017 بلعبتها الجديدة كلياً، Skull and Bones، والتي تأخذنا إلى عالم البحار والقراصنة. يمكن للاعبين الإنضمام إلى أصدقائهم وتكوين تحالف لقتال لاعبين آخرين، أو يمكنهم اللعب بشكل فردي واستكشاف البحار وجمع الغنائم. كما هو متوقع، يمكنك تخصيص شخصيتك وسفينتك أيضاً، هذا سيمنحك أفضلية أثناء القتال أو حتى حينما تُقرر الهروب من أسطول كامل من السفن!

لم نسمع الكثير عن اللعبة منذ معرض E3، نأمل حقاً ألا تقوم Ubisoft بإلغائها، فالشركة تبرع بتقديم ألعاب متنوعة الأفكار و Skull and Bones ستكون خير مثال على هذا، وسيكون من الجيد الحصول على بعض المعلومات أو موعد رسمي لإصدارها.

Avatar

موعد الإصدار: غير مُعلن 

لعبة أخرى طموحة من Ubisoft، مُقتبسة عن الفيلم الشهير من مُخرجه James Cameron، حيث ستُقدم اللعبة عالماً مُشابهاً لكوكب Pandora مع تفاصيل إضافية تتكامل مع قصة السلسلة السينمائية. اللعبة قد تُصدر في 2021، أي بعد إصدار الجزء الثاني من الفيلم والمُقرر إخراجه من James Cameron نفسه.

هل ستكون لعبة Avatar شبيهة بسلسلة The Division؟ أمر مُستبعد، وشخصياً أتوقع أن تُقدم اللعبة عناصر RPG تقليدية مع التركيز على بعض الأحداث التي قد تتواجد في الجزء الثاني من الفيلم، لكن قد يعمل فريق التطوير على تقديم شيء مختلف، وأتمنى أن تكون التجربة مُشابهة ربما لما تقوم به DICE مع سلسلة Star Wars Battlefront، دون نظام المشتريات بالطبع، هذا سيكون شيئاً مُشوقاً حتماً مع مُحرك Snowdrop.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.