طريقة فك قفل الأيفون آي كلاود iCloud

لو ذهبت لشراء أيقون مستعمل وتفاجأت بأنّه مقفل من خلال الآي كلاود iCloud أو لو قفل الأيفون الخاص بك عبر الآي كلاود iCloud

فهناك طريق كثيرة عبر الانترنت لفك قفل الأيفون آي كلاود iCloud، الكثير منها كاذب والقليل منها صحيح للأسف.

لذلك لا تضع أموالك سدى في محاولة فك قفل الأيفون آي كلاود وتابع الخطوات التالي لفكّ جهازك.


قفل الأيفون آي كلاود iCloud – طرق لا ننصح بها

موقع iphoneimei.net

موقع شهير تقوم بتزويده بالـ IMEI الخاص بجهازك مع دفع مقابل ماديّ وسيردّ عليك بالبيانات الخاصّة بفكّ قفل الأيفون الخاص بك.

للأسف فالكثير من الأشخاص تعرّضوا لحالات نصب خاصّة أنّ الخدمة التي يقدّمها الموقع غير رسميّة لذلك لا تدفع شيئًا للموقع وانتقل للخطوة التالية.


موقع  officialiphoneunlock.co.uk

موقع آخر يعتمد على نفس طريقة الموقع السابقة وأيضا يتشابه مع بنفس الميّزات، قد يتم النصب عليك وتخسر أموالك والخدمة غير رسميّة وقد يطالبك الموقع بدفع ضعف ما دفعته لإتمام الخدمة لذلك لا تكن ساذجًا وابتعد عن هذا الموقع أيضًا.


الطريقة الرسميّة لفك قفل الأيفون آي كلاود iCloud

إذا تم قفل Apple ID لأسباب تتعلق بالأمان، فقد تظهر لك إحدى رسائل التنبيه التالية:

“تم تعطيل Apple ID هذا لأسباب أمنية”

“لا يمكنك تسجيل الدخول نظرًا لتعطيل حسابك لأسباب أمنية”

“تم قفل Apple ID هذا لأسباب أمنية”

إذا ظهرت لك إحدى رسائل التنبيه هذه، فيمكنك الانتقال إلى iforgot.apple.com لإلغاء قفل حسابك باستخدام كلمة السر الحالية أو إعادة تعيين كلمة السر.

وبعد إجراء محاولات كثيرة غير ناجحة لإلغاء قفل حسابك، يظل Apple ID مقفلاً ويمكنك إعادة المحاولة في اليوم التالي.

في حال كان قفل الهاتف نهائياً فإن الحل الوحيد لهذه المشكلة هو بالتوصل مع مركز رسميّ لشركة أبل أو التواصل مع الدعم الفنّي لها لأنّهم هم من قامو بقفل الجهاز وهم من يستطيعوا فك قفل الأيفون الخاص بك.

بالطبع الأمر يتطلّب عدّة معلومات منها : الفاتورة الخاصّة بشراء الجهاز تحمل اسم المشتري ومعلومات كاملة عن الجهاز

كما يمكنك أيضًا التواصل مع فريق دعم أبل عبر الهاتف من خلال الرقم : 1-800-676-2775 واطلب من الدعم الفني الحصول على دعم باللغة العربية إن أردت ذلك أيضًا.

سيتم التواصل معك بعدها عبر البريد الإلكترونيّ مع طلب إرسال الفاتورة وعدّة معلومات سيزوّدونك بها وتستغرق العمليّة ما يقارب 5 – 6 أيّام للتأكّد من طلبك وبعدها قد تحلّ المشكلة إن كانت جميع المعلومات صحيحة وقد ترفض في حال عدم وجودها جميعًا.

يُمكنك كذلك طلب الدعم مباشرة بعدة وسائل من خلال موقع الدعم الرسمي التابع لآبل، يُمكنكم زيارته من هنا

بعد الولوج إلى الموقع، اختر المنطقة الجغرافية الملائمة، ثم اختر الدعم لحساب آي كلاود، بعدها ستظهر لك عدة خيارات لتوفير الدعم منها الاتصال عبر مكالمة صوتية أو من خلال البريد وغيرها من الوسائل.


هذا هو الحلّ الرسمي الوحيد لحلّ مشكلة قفل الأيفون آي كلاود iCloud لذلك لا تخسر نقودك مقابل مجرّد وعودٍ عبر الانترنت ونصائح مدفوعة لن تجدي نفعًا في حلّ مشكلتك.

سامر الحافظ
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، محبّ للألعاب وخاصة من نمط FPS، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها.