Please assign a menu to the primary menu location under menu

Honor 10 – كل ما نعرفه عن هاتف Honor الرائد القادم!

Honor 10

تستعد Honor لتقديم هاتف Honor 10 الجديد خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك بعد فترة قصيرة من تقديم شركتها الأم Huawei لسلسلة P20 الجديدة. وبعد إرسالها للدعوات لوسائل الإعلام، تستمر الشركة الصينية بالتشويق لهاتفها الرائد القادم الذي يبدو أنه يركز على الكاميرا والذكاء الاصطناعي حسب الصور التشويقية، مع وجود عدة تفاصيل جديدة حول الجهاز المنتظر. هذا كل ما نعرفه حتى الآن عن هاتف Honor القادم Honor 10.

تصميم بخلفية ألوان متدرجة

Honor 10 Gradient color back

أظهرت صورة ترويجية لهاتف Honor 10 القادم إحدى ميزات التصميم المميزة، فبدلًا من تقديم خلفية بلون واحد، سيتميز الجهاز بخلفية تحمل تدرج ألوان مميز، حيث تظهر الصورة الترويجية إحدى نسخ الهاتف بتدرج بين اللونين الأزرق والبنفسجي من اليسار إلى اليمين، وهي ميزة تصميم شبيهة بتلك المتوفرة على P20. ولم تتوفر بعد معلومات أو صور حول واجهة الجهاز، مع زيادة التكهنات حول خيار التصميم الذي اتبعته Honor ضمن الجهاز بسبب ظهور عبارة تشير إلى بلوغ نسبة الشاشة إلى الجسم 100% ضمن الصورة التشويقية، وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول تصميم الجهاز، مع كون الظن الأكبر هو توجه الشركة لتقديم تصميم شبيه بسلسلة P20 بحيز أسود أعلى الشاشة مثل تصميم iPhone X.

العتاد

Honor 10 Specs leak

ينتظر أن يتميز الهاتف بمعالج Kirin 970 بتقنية الذكاء الاصطناعي، وهو نفس المعالج المتوفر على Mate 10 وP20، كما تفيد الصورة أن الهاتف سيأتي بذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 256 جيجابايت، وهي توليفة مميزة تعِد بتقديم أداء وتجربة استخدام في المستوى، وستزيد قيمة الجهاز إن توفر بسعر اقتصادي، بالإضافة إلى شاشة 5.8 بوصة بدقة +FHD. على مستوى الكاميرا، يتميز الهاتف بكاميرا مزدوجة كما هو موضح ضمن الصور الترويجية، ويبدو أن الكاميرا ستلعب دورًا محوريًّا كإحدى نقاط قوة الجهاز بدعم من معالج Kirin 970.

موعد الكشف الرسمي

Honor 10 promotional photo

في الوقت الذي مازالت Huawei مركزة على جذب انتباه المستخدمين إلى سلسلة هواتفها الجديدة P20، أعلنت Honor أنها ستقدم بدورها هاتفها الرائد الجديد الشهر المقبل في حدث خاص بلندن بتاريخ 15 مايو. وتتميز دعوة حضور حدث الكشف عن الجهاز بعبارة “الجمال بتقنية الذكاء الاصطناعي” في إشارة إلى تركيز الجهاز القادم على تعزيز قدرات التصوير عبر تقنية الذكاء الاصطناعي التي يتميز بها معالج الجهاز.

خلاصة

بصفة عامة، ينتظر أن يتميز هاتف Honor 10 بعدة عناصر متوفرة بالفعل ضمن هاتف Huawei P20 الجديد، وهو أمر طبيعي بالنظر إلى انضواء شركة Honor تحت لواء Huawei، وهو ما بدا جليًّا في عدة مناسبات سابقة، حيث سيأتي الهاتف القادم بنفس معالج Kirin 970 بتقنية الذكاء الاصطناعي، والذي سيلعب دورًا في تمييز تجربة التصوير على الهاتف بقدرات الذكاء الاصطناعي، مع إمكانية تقديم الشركة للهاتف بسعر قد لا يكون اقتصاديًّا للغاية لكنه سيقدم قيمة عالية. وفي الوقت الذي مازالت تفاصيل تصميم الهاتف من الجهة الأمامية غامضة حتى الآن، إلا أن إمكانية تقديم Honor للهاتف بتصميم iPhone X ونسبة أبعاد 18:9 تبقى الأقرب.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.