كيفية معرفة رقم الجوال الخاص بك على آيفون أو أندرويد

معرفة رقم الجوال

عندما تقوم باستخدام هاتف جديد مع شريحة اتصال جديدة، فقد يكون من الصعب في البداية تذكر رقم هاتفك خصوصاً إذا كان الرقم معقداً بعض الشيء، لذلك إذا كنت تتساءل عن كيفية معرفة رقم الجوال فإليك الطريقة.

أولاً يجب أن تكون شريحة الاتصال الخاصة بك فعالة ومدرجة في هاتفك الذكي سواءً أندرويد أو آيفون، والطريقة الأسهل لمعرفة رقم الهاتف هي من خلال الاتصال بصديق ومعرفة الرقم الذي سيظهر لديه.

أما إذا كنت تريد الاحتفاظ برقم الهاتف لنفسك دون معرفة أحد به فيمكنك معرفة الرقم بعدة طرق مختلفة كما سنوضح في الخطوات التالية.

معرفة رقم الجوال الخاص بك على آيفون


1- اضغط على الإعدادات Settings ثم اضغط على الهاتف Phone، وفي خانة رقم هاتفي My number ستجد الرقم.

2- في حال عدم ظهور الرقم وظهر لك غير معروف، فينصح بالاتصال برقم الدعم الخاص بشركة الاتصالات والحصول منهم على الرقم الخاص بك، علماً بأن معظم شركات الاتصالات توفر رمزاً مجانياً لمعرفة رقم الهاتف.


معرفة الرقم على هواتف أندرويد

تختلف طريقة معرفة رقم الجوال على هواتف أندرويد بحسب الإصدار والشركة المصنعة لكن في الغالب ستكون الإعدادات مشابهة جداً كما سنوضح أدناه:

هواتف سامسونج

1- افتح الإعدادات ثم اضغط على الاتصالات ثم إدارة بطاقة SIM وسيظهر لك رقم الهاتف

2- كحل آخر يُمكن التوجه إلى الإعدادات ثم مرر للأسفل واضغط على حول الهاتف وفي الأعلى ستجد رقم الهاتف


هواتف شاومي

1- افتح الإعدادات ثم شبكات الهاتف وبطاقات SIM، وستظهر لك الشريحة الموجودة والرقم الخاص بها

2- في حال عدم ظهور الرقم من الخطوة السابقة، اذهب إلى الإعدادات ثم حول الهاتف ثم جميع المواصفات ثم الحالة وستجد رقم الهاتف

كما أشرنا سابقاً قد يظهر لك رقم الهاتف غير معروف وحينها يجب عليك استخدام الرمز الذي توفره شركة الاتصالات لمعرفة الرقم، وفي حال لم تكن تعرفه فيمكن الاتصال على رقم الدعم الخاص بشركة الاتصالات التي تعتمد عليها.

إذا كنت سيئاً في تذكر الأرقام فيمكنك تسجيل رقم الهاتف الخاص بك في جهات الاتصال باسم “رقمي” أو أي شيء آخر، بحيث يُمكنك الوصول له بسهولة في أي وقت.

هاني محمود
مدون تقني