حل مشكلة العودة لأحدث الصور على تطبيق الصور في iOS

Photos iOS iPhone

يقدم نظام iOS تطبيق الصور الافتراضي Photos الذي يعد الوجهة الأولى لمعظم مستخدمي آيفون، حيث تستقر الصور التي يلتقطها المستخدم، وأثناء تصفحه للصور الملتقطة، تبرز إحدى المشاكل المزعجة التي يعاني منها مستخدمو آيفون، والمتمثلة في عودة المستخدم إلى أحدث الصور الملتقطة من خلال السحب للعودة إليها عند وصول المستخدم إلى أعلى القائمة أو عودته إلى قائمة الصور الملتقطة منذ فترة. وتعد إحدى الطرق المستخدمة من طرف المستخدمين لتجنب هذه المشكلة هي التكبير من أجل الوصول إلى وضع العرض السنوي للصور الملتقطة، التوجه إلى السنة الحالية، ثم النقر على Moments وهي الطريقة البديلة للتنقل بين الصور الملتقطة سنة بعد سنة ضمن التطبيق، لكن هنالك طريقة أخرى أبسط وأسرع يمكن أن تحل هذه المشكلة وتجعل تجربة الاستخدام أيسر.

iOS Photos

وتتمثل الطريقة التي لا تتطلب السحب من أجل العودة إلى أحدث الصور الملتقطة بنقرة واحدة فقط في النقر على تبويب Photos أسفل التطبيق ليجد المستخدم نفسه أمام الصور التي التقطتها حديثًا. نفس الأمر ينطبق على وضع عرض ألبومات الصور، حيث يمكن للمستخدم النقر على تبويب الألبومات للعودة إلى أحدث الصور الملتقطة ضمن أي ألبوم. ومن غير المرجع مواجهة نفس المشكلة ضمن تبويبي الصور المشاركة وMemories، لأن وضع العرض ضمن هذين التبويبين منظم زمنيًّا، ما يتيح للمستخدم الوصول إلى أحدث الصور الملتقطة ضمن التبويبين بشكل طبيعي.

Moments app iPad

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.