كيفية تحسين عمر بطارية جالكسي إس 9 وإس 9 بلس

Galaxy s9 galaxy s9 plus

أصبح هاتفا جالكسي إس 9 وجالكسي إس 9 بلس خيارين مغريين للعديد من المستخدمين الباحثين عن هاتف رائد جديد لهذه السنة، ويأتي الهاتفين الجديدين بتحسينات على مستوى الكاميرا، مكبرات صوت ستيريو، ميزة AR Emoji وعدة تحسينات أخرى، مع عدم وجود تحسين كبير على مستوى البطارية، ما يجعلنا نستمر في البحث عن حلول لتحسين تجربة الاستخدام والظفر بعمر بطارية أطول متى ما كان ذلك ممكنًا. هذه 5 طرق لكيفية تحسين عمر بطارية هاتفي جالكسي إس 9 وجالكسي إس 9 بلس.

تعطيل Always On Display

Galaxy S9 Always On Display

تعد ميزة Always On Display إحدى الميزات المحببة بالنسبة للعديد من مستخدمي أندرويد، حيث تتيح لهم الاطلاع بسرعة وسهولة على معلومات مثل الوقت والتنبيهات، لكن بقاءها مفعلة طوال الوقت ينعكس على عمر البطارية بشكل أو بآخر، لذا قد يكون تعطيلها خيارًا بالنسبة للباحثين عن توفير عمر بطارية أطول. ويمكن تعطيل الميزة من خلال التوجه إلى إعدادات – قفل الشاشة والحماية، ثم تعطيل خيار Always On Display.

تخفيض دقة الشاشة

Galaxy S9 Screen Resolution

كالعادة، قدمت سامسونج شاشة ممتازة ضمن هاتفي جالكسي إس 9 وجالكسي إس 9 بلس، حيث تصل الدقة إلى 2960×1440 بكسل، وهو ما ينعكس إيجابيًّا على تجربة العرض والمشاهدة على الشاشة، حيث تبدو مختلف العناصر والوسائط بشكل رائع، إلا أن ذلك يؤثر على عمر البطارية، فعرض بكسلات أكثر على الشاشة يستهلك قوة معالجة أكبر، وبالتالي يؤثر ذلك على عمر البطارية. وتقدم سامسونج خياري دقة إضافيين لعرض الشاشة بدقة أقل وتوفير عمر البطارية، حيث يمكن تفعيل أحد الوضعين عبر التوجه إلى إعدادات – الشاشة – دقة الشاشة، واختيار دقة 2220×1080 أو 1480×729 واعتماد التغيير.

تقصير مهلة انطفاء الشاشة

Galaxy S9 Screen Timeout

من الطبيعي أن تستهلك بطارية الهاتف طاقة أكثر كلما بقيت الشاشة مشغلة، ومن أجل تحسين عمر البطارية، يمكن للمستخدم تقصير المدة التي تبقى فيها الشاشة مشغلة من خلال اعتماد مدة بقائها مشغلة في 15 ثانية فقط بدلًا من 30 ثانية أو أكثر. لفعل ذلك، يمكن التوجه إلى الإعدادات – الشاشة – مهلة انطفاء الشاشة، واختيار 15 ثانية.

سطوع الشاشة

Galaxy S9 Display Brightness

نفس الشي ينطبق على سطوع الشاشة، حيث أن رفع سطوع الشاشة يؤدي إلى استهلاك البطارية بشكل أكبر، لذا بدلًا من السماح لمستشعرات الهاتف بضبط سطوع الشاشة تلقائيًّا، يجدر بالمستخدم تعطيل السطوع التلقائي من خلال التوجه إلى إعدادات – الشاشة، وتعطيل خيار السطوع التلقائي، بعدها يمكن التحكم بدرجة السطوع حسب رغبة المستخدم متى ما أراد.

وضع حفظ الطاقة

Galaxy S9 Power Saving Modes

عندما يجد المستخدم نفسه في موقف يحتاج فيه ليبقى هاتفه مشغلًا لاستقبال المكالمات والرسائل النصية مع قرب انتهاء عمر البطارية وعدم القدرة على شحن الهاتف، سيكون خيار الاستعانة بأحد أوضاع حفظ الطاقة هو الحل. ويتوفر الهاتفان على وضع حفظ طاقة متوسط وآخر عالي، مع عرض تفاصيل كل وضع عند اختيار أحدهما إلى جانب الوقت الذي سيتم إضافته لعمر البطارية، مع إمكانية تخصيص خيارات كل وضع حسب رغبة المستخدم. وطبعًا يعد هذا الخيار آخر خيار يجدر بالمستخدم الاستعانة به، وهو يكون مناسبًا غالبًا عند التواجد في مكان بعيد والحاجة إلى استمرار الهاتف لأطول فترة ممكنة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.