مميزات وعيوب سماعة AirPods Max

AirPods Max

بعد النجاح الذي حققته سماعات الأذن من شركة آبل AirPods Pro قدمت آبل للمرة الأولى في 2021 سماعات الرأس AirPods Max والتي تضم مجموعة من المزايا القوية مثل الصوت المكاني مع خاصية التتبع الديناميكي للرأس وإلغاء الضجيج النشط.

في المقابل فإن هذه الجودة والمميزات في سماعة AirPods Max تنعكس على السعر البالغ 550 دولاراً أمريكياً وهو يعد أعلى لكثير من السعر المتوسط للسماعات عالية الجودة المنافسة.

وإذا كنت ترغب بشراء سماعة رأس جديدة عالية الجودة لكنك في حيرة من أمرك، فإليك مميزات وعيوب سماعة الرأس آبل AirPods Max وأهم التفاصيل التي يجب معرفتها حول السماعة.

مميزات سماعة AirPods Max

  • تصميم أنيق وجودة بناء متينة
  • جودة صوت رائعة
  • وضع إلغاء الضوضاء النشط مميز جداً
  • وسادات الأذن مريحة إلى حد كبير
  • عمر بطارية جيد
  • اتصال موثوق جداً عبر بلوتوث 5.0

عيوب سماعة AirPods Max

  • لا يوجد مقبس سماعة رأس 3.5 ملم
  • موصل Lightning بدلاً من USB-C
  • التجربة الكاملة مع أجهزة آبل فقط.
  • لا تدعم الترميز عالي الجودة aptX أو LDAC
  • العلبة الذكية لا توفر أي حماية
  • جودة الميكروفون ليست الأفضل

سماعات الرأس AirPods Max مريحة للغاية وتمتاز بوسادة أذن عالية الجودة مع إطار محيط بالرأس مصنوع من قماش شبكي قابل للتنفس يعمل على توزيع وزن السماعات بشكل متساو للتخفيف من شدة الضغط على الرأس.

هيكل السماعة مصنوع من الستانلس ستيل وهو مغلف بمادة ناعمة الملمس ليوفر مزيجاً مذهلاً من المرونة والمتانة، لكنه في نفس الوقت ثقيل قليلاً. يُمكن استبدال وسادات الأذن إذا تعرضت للضرر في المستقبل.

تفتقر السماعة إلى أي تصنيف لمقاومة الماء والغبار، لذلك إذا كنت تريد استخدام السماعة خارج المنزل في بلدان دائمة الأمطار فسيكون من الأفضل البحث عن بديل آخر أكثر مقاومة للعوامل الجوية. أما إذا كنت تريدها فقط للاستخدام المنزلي فلا داعي للقلق بخصوص هذه النقطة.

لا تحتوي سماعة Apple AirPods Max على منفذ 3.5 مم وهو بطبيعة الحال أمر متوقع، كون شركة آبل كانت من أوائل الشركات التي تبنت التخلص من هذا المنفذ. مع ذلك إذا كنت ترغب في الاستماع إلى الصوت عبر الاتصال السلكي، فيمكنك شراء كيبل Lightning-to-3.5mm من شركة آبل بقيمة 35 دولاراً أمريكياً.

سماعة AirPods Max لا تتوقف عن العمل، نعم لا تستغرب حيث لا يوجد زر طاقة. بدلاً من ذلك تدخل السماعة في وضع الطاقة المنخفض عند وضعها في العلبة. لسوء الحظ هذا يعني أنك إذا لم تحضر الحافظة الذكية معك في كل مكان فسوف تستنفذ البطارية لعدة ساعات قبل أن تدخل وضع السكون. البطارية يُمكنها الاستمرار لمدة 20 ساعة من التشغيل مع تفعيل وضع إلغاء الضوضاء النشط.

تحتوي السماعات على ميزة إلغاء التشويش إلى جانب نمط الشفافية الذي يسمح بدخول الصوت الخارجي كي تتمكن من التفاعل بشكل طبيعي مع محيطك. يتم تعيين عناصر التحكم في الصوت وتشغيل الموسيقى من خلال التاج الرقمي والذي يتيح أيضاً التنقل بين الأغاني والرد على المكالمات وتشغيل سيري، بينما تعمل المستشعرات الصغيرة الموجودة داخل السماعة على إيقاف التشغيل تلقائيًا بمجرد نزع السماعات عن الرأس.

AirPods Max

العلبة التي تأتي مع AirPods Max هي في الحقيقة عديمة الفائدة والغرض الرئيسي منها هو إيقاف التشغيل والانتقال إلى وضع الطاقة المنخفض. من المفترض أن تحمي معظم الحفاظات السماعات من الضرر، ولكن للأسف الحال ليس كذلك هنا.

وضع إلغاء الضوضاء النشط مذهل جداً، وهذا بلا شك أمر مهم لعشاق الموسيقى فكلما كانت سماعة الرأس الخاص بك أفضل في منع الضوضاء الخارجية كلما كانت تجربة الاستماع أكثر مثالية.

العيب الوحيد بخصوص وضع إلغاء الضوضاء النشط هو حاجتك لامتلاك جهاز iOS لإيقاف تشغيله. الزر الموجود في سماعات الرأس يعمل فقط على التبديل بين وضع إلغاء الضوضاء النشط ووضع الشفافية. لكن باستخدام جهاز iOS يمكنك التحكم بالكامل بهذا السلوك. إذا كنت تستخدم هاتف آيفون فلا داعي للقلق من هذا الأمر.

توفر سماعة AirPods Max وضع شفافية مميز للغاية، حيث يتم استخدام ميكروفونات خارجية لتضخيم الأصوات الخارجية بدلاً من إلغائها. وبالتالي لست بحاجة إلى خفض مستوى صوت الموسيقى حتى تتمكن من سماع ما يجري حولك، ويتم ضبط كل شيء تلقائياً بطريقة رائعة. لن تشعر أبداً بأنك تفقد الجزء المفضل من الأغنية حينما تحاول أن تكون أكثر وعياً بما يحدث من حولك.

AirPods Max

توصيل سماعة AirPods Max بأجهزة آيفون سهل جداً، فكل ما عليك فعله هو وضع السماعات بالقرب من الجهاز وانتظر ظهور رسالة الاقتران. اضغط على زر اتصال وسيتم مباشرة تفعيل الاتصال. السماعة تعمل كذلك مع هواتف أندرويد وحواسيب ويندوز لكنك ستفقد بعض المزايا مثل الصوت المكاني والمساعد الصوتي.

وعلى الرغم من جودة الصوت الرائعة، إلا أنه لا يمكن قول الشيء نفسه على جودة الميكروفون. ولا يعني هذا أن جودة الصوت عبر الميكروفون سيئة لكنها تعتمد بدرجة كبيرة على الجهاز الذي تستخدمه مثل هواتف آيفون أو هواتف أندرويد الرائدة والتي يكون فيها صوت الميكروفون أفضل قليلاً.

ميزة الصوت المكاني مع خاصية التتبع الديناميكي للرأس توفر فعلاً تجربة استماع رائعة عند مشاهدة الأفلام والمسلسلات. تعتمد هذه التقنية على جيروسكوبات ومقاييس تسارع مدمجة تسمح للسماعة بتتبع لأبسط حركة لرأسك وموازنة الصوت بطريقة مثالية.

الخلاصة

AirPods Max

إذا كنت تستخدم نظام آبل المتكامل، كهواتف آيفون وأجهزة آيباد وحواسيب ماك، فعلى الأغلب سوف تحب سماعة AirPods Max خصوصاً إذا كنت تستخدم AirPods Pro ولم تزعجك الجوانب السلبية فيها.

سوف تقدر السماعة بشكل أكبر إذا كنت من الأشخاص الباحثين عن أفضل تقنية إلغاء ضوضاء على سماعة رأس، حيث تتفوق سماعات AirPods Max على المنافسين في السوق حالياً. كما أن الاستفادة الكاملة من السماعة تتطلب استخدام أجهزة آبل الأخرى، وستكون التجربة أفضل مقارنة باستخدام هواتف أندرويد أو حواسيب ويندوز.

إذا كنت ترغب بشراء سماعة رأس بسعر أقل، فسماعة Sony WH-1000XM4 تعد من بين أفضل سماعات إلغاء الضوضاء النشطة الموجودة في السوق حالياً بسعر 350 دولاراً أي أقل بحوالي 200 دولاراً من سماعة آبل AirPods Max.

هاني محمود
مدون تقني