عند حديثنا عن MWC 2018 الذي انتهت فعالياته مؤخرا، أشرنا إلى أن آبل لا تشارك في مثل هذه الأحداث التي تعتبرها عدة شركات عملاقة فرصة ذهبية لإشهار منتجاتها.
لماذا؟
كما هو معروف، الشركة الأمريكية التي تعتبر الأكبر في العالم من ناحية القيمة السوقية لا تشارك في أية أحداث خارجية وتكتفي بالأحداث الخاصة بها.
هذا الأمر قد يعود بشكل أساسي إلى صورة الشركة وهيبتها!
آبل أكثر شركة مربحة في العالم وقيمة علامتها التجارية تقدّر بمليارات الدولارات.
هذا الأمر يعني أن مشاركة آبل في أحداث منظمة من طرف جهات أخرى يعني دعهما لها واستفادة الحدث من حضور آبل سيكون أكبر بكثير من استفادة آبل من الحدث.
من جهة أخرى، إعلان آبل عن أجهزة خلال هذه الأحداث يجعل تواريخ الأحداث تحدد تواريخ آبل ودورة حياة منتجاتها.
هذا الأمر لن تقبله آبل بكل تأكيد لأنها تفضل اللعب حسب قواعدها وليس حسب قواعد الآخرين.
قد لا يكون الجواب قطعيا بالنظر إلى أنه ليس رسميا ومبني على تخمينات إلاّ أنه يبقى مرجّحا و”منطقيا”.
أخيرا، سنكون سعداء برأيكم في هذا التفسير وسماع أية تفسيرات أخرى تقترحونها!