كيفية استخدام ميزة المفضلة الجديدة على تويتر

بدأت تويتر بإطلاق ميزة المفضلة الجديدة التي تتيح للمستخدمين طريقة جديدة لحفظ التغريدات التي يودون الاحتفاظ بها والعودة إليها في وقت لاحق، وتوفر تويتر بالفعل ميزة مشابهة تتمثل في ميزة الإعجاب بالتغريدات، والتي تعمل على حفظ التغريدات التي يعجب بها المستخدم ضمن قائمة الإعجاب، إلا أن هذه التغريدات تظهر للآخرين ضمن ملف المستخدم الشخصي، وهو الاختلاف الذي تقدمه ميزة المفضلة الجديدة التي تعمل على حفظ التغريدات ضمن قائمة مفضلة خاصة بالمستخدم يمكنه الاطلاع عليها لوحده.

Twitter bookmark add tweet to bookmarks

ويمكن الاستفادة من الميزة الجديدة عبر النقر على زر المشاركة تحت تغريدة معينة، حيث تظهر أيقونة جديدة مع التحديث الجديد، والتي تحل محل أيقونة الرسائل المباشرة، إذ يأتي التحديث الجديد بتغييرات على مستوى خيارات المشاركة على تويتر، مع توفر خيار المشاركة عبر الرسائل المباشرة، مشاركتها على منصات أخرى خارج تويتر، أو إضافتها إلى قائمة المفضلة، علمًا أن هذه الأخيرة يمكن الوصول إليها عبر القائمة الجانبية الرئيسة التي تضم الآن خيار المفضلة.

Twitter Bookmarks sidebar

وأفادت تويتر أن ميزة المفضلة الجديدة هي بمثابة ميزة “حفظ لوقت لاحق” التي تعد من بين أكثر الميزات التي يطالب بها المستخدمون. ولا تتوفر الميزة الجديدة بعد على كافة المنصات، حيث تتوفر حاليًّا على تطبيق تويتر على متجر تطبيقات آبل، إلا أن التحديث الجديد لم يصل بعد إلى متجر جوجل بلاي لحد وقت كتابة هذا المقال، علمًا أن التحديث يتوقع أن يتوفر خلال الساعات المقبلة على أندرويد، تطبيق Twitter Lite، وموقع تويتر على الأجهزة المحمولة.

سيتم تحديث المقال حال صدور التحديث على أندرويد.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.