Please assign a menu to the primary menu location under menu

اقتناء جالكسي إس 8 أم الانتظار لحين صدور جالكسي إس 9

Galaxy S9

سيكون هاتفا جالكسي إس 9 وإس 9 بلس نجما معرض MWC 2018 بعد أيام قليلة، في الوقت الذي يستمر فيه الإقبال على هواتف سامسونج الرائدة لسنة 2017، حيث يبرز هاتفا جالكسي إس 8 وجالكسي إس 8 بلس كخيارين رائعين بالنسبة لمحبي هواتف الشركة الكورية، خصوصًا مع استمرار انخفاض أسعارهما، لكن مع اقتراب كشف سامسونج عن جديدها لهذه السنة، يجد المستخدمون الذين يفكرون في اقتناء جالكسي إس 8 أو جالكسي إس 8 بلس أنفسهم في حيرة من أمرهم، فهل يجدر بهم اقتناء الهواتف الحالية أم الانتظار لحين صدور جالكسي إس 9 وإس 9 بلس؟

جالكسي إس 8 أو جالكسي إس 8 بلس؟

s8

استطاعت سامسونج من خلال هاتفي جالكسي إس 8 وجالكسي إس 8 بلس جذب عدد كبير من المستخدمين حول العالم، مع تصميم أنيق، شاشة ذات جودة عالية، وأداء في المستوى، مع تأثير اسم الشركة وهواتفها السابقة من نفس السلسلة في جذب اهتمام المستخدمين الطامحين للحصول على أحدث التقنيات المتوفرة في سوق الهواتف الذكية. واختارت سامسونج العام الماضي تقديم هاتفيها بعدة قواسم مشتركة واختلافات معدودة، حيث يتمثل الاختلاف الأكبر بين الهاتفين في الحجم، فهاتف جالكسي إس 8 يأتي بشاشة 5.8 بوصة، في حين يأتي البلس بشاشة 6.2 بوصة بالإضافة إلى بطارية بسعة 3500mAh أكبر من بطارية جالكسي إس 8 التي تأتي بسعة 3000mAh، مع وجود اختلاف على مستوى السعر أيضًا، حيث يتوفر إصدار البلس بسعر أعلى من إس 8.

جالكسي إس 9 وإس 9 بلس

Galaxy S9 plus grey black

قد يكون انتظار هاتفا جالكسي إس 9 وجالكسي إس 9 بلس أفضل خيار بغض النظر عما إذا كان المستخدم يود اقتناء الهاتف الجديد، حيث أن صدور هاتفي جالكسي إس الجديدين سيؤدي تلقائيًّا إلى انخفاض سعر جالكسي إس 8 وإس 8 بلس أكثر، كما أنه من الأفضل الانتظار لحين رؤية ما ستقدمه سامسونج ضمن الهاتفين الجديدين. وبالعودة إلى مسألة انخفاض سعر جالكسي إس 8 وإس 8 بلس بعد صدور جالكسي إس 9 وإس 9 بلس، فإن الفترة التي تلي معرض MWC تكون غالبًا مناسبة للغاية من أجل اقتناء هاتف ذكي جديد، حيث أن وصول هواتف ذكية جديدة للسوق مثل جالكسي إس 9، XZ Pro وبعدهما Huawei P20 سيساهم في انخفاض أسعار هواتف 2017 الرائدة.

ولا يبدو أن هاتفا جالكسي إس 9 وإس 9 بلس سيشهدان تغييرًا كبيرًا على مستوى التصميم، مع اتجاه سامسونج على ما يبدو إلى إحداث عدة تحسينات على مستوى الكاميرا من خلال توفير خيارات جديدة مثل وضع بطيء مميز لتصوير الفيديوهات، تحسين ماسح قزحية العين واستخدامه لجعل إمكانية فك قفل الشاشة عبر التعرف على الوجه أكثر سرعة وأمانًا، إلى جانب تقديم ميزة منافسة لميزة Animoji الخاصة بهاتف iPhone X.

تأثير معرض MWC 2018

تستعد كل من سوني وHuawei للمنافسة بقوة على مستوى تجربة التصوير ضمن هواتفها الجديدة القادمة، مع حرص سوني على تحسين أدائها هذه السنة وإحداث ثورة على سلسلة إكسبيريا، وهو ما ينطبق على مختلف الشركات الرائدة الأخرى التي تسعى للمنافسة بقوة في سوق الهواتف الذكية. عمومًا، وبالعودة إلى سامسونج، سيكون من الحكمة الانتظار لحين انخفاض أسعار جالكسي إس 8 وجالكسي إس 8 بلس بعد صدور جالكسي إس 9 وإس 9 بلس، خصوصًا لمن يحرص على اقتناء هاتفه الرائد القادم بأقل سعر ممكن.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.