كيفية تحسين إشارة GPS على أندرويد

يساهم مستشعر GPS على الهواتف الذكية في السماح للمستخدم بالاستفادة من تطبيقات ملاحة مثل خرائط جوجل وخدمات الأماكن إلى جانب عدة إمكانيات أخرى مثل لعب ألعاب تعتمد على GPS مثل Pokemon Go، ويستفيد المستخدم من جودة خدمة عالية كلما كانت إشارة GPS قوية، لذا يجد بعض المستخدمين أنفسهم أحيانًا في حاجة لإشارة قوية للحصول على تجربة استخدام في المستوى، وهو ما لا يتأتى لهم أحيانًا بسبب مشاكل استقبال إشارة GPS على أجهزتهم، هذه كيفية تحسين إشارة GPS على الهواتف الذكية.

تفعيل وضع الدقة العالية أو High Accuracy

GPS Android High Accuracy

للحصول على أفضل إشارة ممكنة على الهواتف الذكية، سيكون على المستخدم أن يكون مستعدًّا للتضحية بعمر بطارية أقصر من المعتاد، حيث تعد هذه تضحية ضرورية من أجل الحصول على أعلى دقة على مستوى إشارة GPS، طبعًا فقط عندما يكون في حاجة لاستخدام الميزة. ولتفعيل وضع الدقة العالية يمكن للمستخدم التوجه إلى الإعدادات، النقر على Location والتأكد من أن خدمات الأماكن مفعلة، ليجد المستخدم خيار Mode أعلى القائمة، واختيار وضع High accuracy الذي يستخدم GPS إلى جانب الواي فاي وبيانات شبكات الاتصال لتحديد مكان المستخدم، وهو ما سيستهلك عمر بطارية أكثر لكنه سيوفر أكثر موقع دقة من خلال كافة الوسائل المتاحة.

إبقاء إشارة GPS مفعلة

تبرز إحدى المشاكل التي يواجهها المستخدم عند الانتقال من تطبيق لآخر في تعطيل الجهاز لميزة GPS لحفظ عمر البطارية، فإذا كان المستخدم على سبيل المثال يلعب لعبة تتطلب إشارة GPS وأراد إلقاء نظرة على تطبيق آخر فقد يتم تعطيل GPS لحفظ عمر البطارية، لذا في حال أراد المستخدم إبقاء إشارة GPS مفعلة، فقد يكون عليه تنصيب تطبيق يحافظ على إشارة GPS مفعلة حتى عند التنقل بين التطبيقات، من بين هذه التطبيقات يوجد تطبيق GPS Connected الذي يؤدي المهمة بشكل بسيط، لكن طبعًا نذكر بأن هذا سينعكس سلبًا على عمر البطارية.

تحديث بيانات GPS

تعلق ميزة GPS على الهواتف الذكية أحيانًا ضمن أقمار GPS معينة حتى وإن لم تكن في مداها، ما يؤدي إلى عدم عملها بشكل طبيعي، لحل مثل هذه المشكلة، يمكن الاستعانة بتطبيق مثل GPS Status & Toolbox لإزالة بيانات GPS العالقة وبدء الاتصال بالأقمار الصناعية من جديد. بعد تحميل التطبيق، يمكن للمستخدم النقر في أي مكان ضمن التطبيق، النقر على أيقونة القائمة واختيار Manage A-GPS state، ثم النقر على Reset، بعدها يمكن العودة إلى قائمة Manage A-GPS state والنقر على تحميل، ليتم بذلك تحديث بيانات GPS الخاصة بالمستخدم.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.