ديزني تستعد لإطلاق خدمة منافسة لنيتفلكس!

خلال الأشهر الأخيرة من السنة الماضية، أعلنت ديزني عن توصلها إلى اتفاق يقضي باستحواذها على 21st Century Fox في صفقة تتجاوز قيمتها 52 مليار دولار!

صفقة كهذه تجعل من ديزني قوة عظمى في قطاع المحتوى التلفزي وتقلص عدد الاستديوهات الكبيرة في هوليوود من 6 إلى 5.

ديزني تستعد لإطلاق خدمة منافسة لنيتفلكس!

رغم ذلك، تبقى المنافسة قائمة بين ديزني ونيتفلكس التي تعتبر رائدة في قطاع بث الأفلام والمسلسلات عبر الإنترنت.

ديزني تربطها عدة اتفاقيات بنتفلكس لتوفير محتوى حصري إلاّ أنها الآن تفكر في إنهاء هذه التعاقدات وإطلاق خدمة بث خاصة بها!

هذا الأمر قد يتحقق خلال السنة القادمة!

Disney قامت مؤخرا بتوظيف شخصية مهمة في قطاع خدمات بث المحتوى.

الحديث هنا عن Kevin Swint الذي سبق له العمل في كل من آبل وسامسونج.

swint-disney

في سامسونج، كان Swint مسؤولا عن خدمة Milk Music و Milk Video اللتان لم تحققا نجاحا كبيرا.

في آبل، مهمة Swint كانت الإشراف على قسم الأفلام في خدمة iTunes واستمر هناك لخمس سنوات.

أخيرا، اسم الخدمة الجديدة غير معروف لحد الآن ومن المنتظر أن تكون متوفرة في الولايات المتحدة فقط.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الاقتصاد وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.