مقارنة بين V30 وPixel 2 XL – شركة تصنيع واحدة وتجربة استخدام مختلفة!

Pixel 2 XL vs LG V30

قدمت شركة LG هاتفها الرائد الجديد V30 في معرض IFA 2017، في الوقت الذي كانت تعمل فيه على هاتف جوجل الرائد Pixel 2 XL، ورغم تصنيع الشركة الكورية لهذا الأخير إلا أن لمسات جوجل تميزه بشكل واضح عن بقية الهواتف المنافسة، ما يجعله منافسًا لهاتف LG الرائد نفسه، هذه مقارنة بين هاتفي V30 وPixel 2 XL.

التصميم

Pixel 2 XL vs LG V30 - Design

يتميز هاتفا LG V30 وPixel 2 XL بحواف نحيفة حول الشاشة، مع نجاح LG في تمييز V30 بتصميم أكثر دقة على مستوى الحواف المحيطة بالشاشة، حيث تبدو حواف هاتف جوجل أكثر سماكة، ويمكن القول أن هاتف V30 يتفوق من حيث أناقة التصميم مع إطار معدني فضي مميز، كما أن استخدام مادة الزجاج في الخلف يكسب الجهاز جمالية ويجعل الزوايا الدائرية تقدم أريحية أكبر عند استخدام الجهاز. من جهة أخرى، ميزت جوجل هاتفها بتشكيلة من الألوان، حيث تتميز نسخة الجهاز السوداء والبيضاء بمزيج مميز مع زر تشغيل برتقالي.

الشاشة

Pixel 2 XL vs LG V30 - Display

على مستوى الشاشة، يتشارك كلا الجهازين في مشكلة الألوان التي ظهرت مباشرة بعد إطلاق جوجل لجهازيها الجديدين، حيث تعد هذه المشكلة نقطة ضعف لجهازي جوجل بكسل، وهي إحدى السلبيات التي دفعت عدة مستخدمين للتخلي عن فكرة اقتناء جهازي جوجل الجديدين، وإن كانت المشكلة نسبية، علمًا أن كلا الهاتفين يتميزان بنفس الشاشة، مع كون درجة سطوع شاشة V30 القصوى أعلى من شاشة هاتف جوجل. بصفة عامة، قد لا تكون شاشتا V30 وPixel 2 XL دون المستوى، لكنهما لا يتميزان بشاشتان ممتازتان، وهو ما أصبح مطلوبًا من أجل المنافسة في سوق يضم هواتف قوية من هذه الناحية، على رأسها هواتف سامسونج الجديدة إس 8 ونوت 8، ورغم كون ألوان شاشة Pixel 2 XL أقرب إلى الطبيعة، إلا أن شاشة V30 تعد أفضل عامة.

النظام

تُميز جوجل هواتفها الخاصة بتجربة استخدام أندرويد خام تقدم سلاسة وخفة على مستوى مختلف المهام، مع تقديمها للخلفيات المتحركة التي تعد إضافة مميزة لجهاز Pixel 2 XL، دون توفر هذه الميزة كتطبيق منفرد على جوجل بلاي، مع تمييز الشاشة الرئيسة بتصميم أكثر تنظيمًا وبساطة، الشيء الذي يؤثر إيجابًا على تجربة الاستخدام العامة. أما هاتف V30 فيقدم تجربة استخدام مألوفة بواجهة LG الخاصة التي قد تضم ميزات أفضل مثل ميزة Always On Display بفضل إمكانية تغيير الإعدادات بسرعة وسهولة إلى جانب إمكانية ضبط إعدادات الشاشة.

البطارية

Pixel 2 XL vs LG V30 - Battery

يأتي هاتف Pixel 2 XL ببطارية سعتها 3520mAh، في حين يتميز هاتف V30 بسعة بطارية 3300mAh، الاختلاف في سعة البطارية تصعب ملاحظته أثناء الاستخدام اليومي للجهازين، مع تقديم كلا الهاتفين لعمر بطارية في المستوى، حيث تدوم البطارية طوال اليوم لتستقر بين 40 و50 في المئة مع نهاية اليوم حسب نمط استخدام المستخدم لهاتفه، ما يجعل عمر البطارية جيدًا للغاية على كلا الهاتفين.

الأداء

Pixel 2 XL vs LG V30 - Performance

لا يختلف هاتفا Pixel 2 XL وV30 كثيرًا من حيث العتاد، حيث يتميز كلاهما بمعالج Qualcomm Snapdragon 835، ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، مساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت، مع شاشة OLED بمقاس 6 بوصة ودقة +QHD، وتقدم هذه التوليفة أداءً قويًّا ينعكس على تجربة الاستخدام اليومية. مع ذلك، يتميز هاتف V30 بتوفر مدخل السماعة ودعم بطاقات الذاكرة microSD وهما ميزتان لا تتوفران على هاتف جوجل، إلى جانب تميز هاتف V30 بدعم تقنية صوت Quad Dac التي تقدم جودة صوت عالية.

الكاميرا

Pixel 2 XL vs LG V30 - Camera

يتفق كثيرون على أن هاتفي جوجل الجديدين Pixel 2 وPixel 2 XL هما أفضل هاتفين من حيث تجربة التصوير، مع ذلك، فإن تجربة التصوير لا تخلو من بعض الشوائب، فرغم تقديم هاتف Pixel 2 XL لصور جيدة للغاية حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، لكن الصور تبدو دافئة، ما يحتاج لبعض التعديلات اليدوية بعد التقاطها، لكن هاتف جوجل ينجح في التقاط كمية تفاصيل كبيرة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، مع كون صور Pixel 2 XL مظلمة قليلًا وهو ما يمكن تعديله بعد التصوير عبر تطبيقات مثل Snapseed وGoogle Photos.

وينجح هاتف V30 في التقاط صور جميلة متوازنة وإن كانت ميزة HDR بطيئة نوعًا ما في معظم الأحيان، في حين ينجح هاتف Pixel 2 XL في التقاط تفاصيل كثيرة عند تصوير صور تضم عناصر معينة مع التقاط الضوء والظلال بشكل ممتاز. وعند مقارنة الجهازين مع بعضهما البعض، قد يبرز غياب ميزة العدسة الواسعة في هاتف Pixel 2 XL مع حضورها ضمن هاتف V30، وهي التي تقدم إمكانيات مميزة لمحبي التصوير. بصفة عامة، قد يكون هاتف Pixel 2 XL خيارًا أفضل للمستخدمين من حيث التصوير وهو ما يبرر الثناء الكبير الذي حصل عليه الهاتف من هذه الناحية.

مقارنة مواصفات LG V30 وPixel 2 XL

الهاتفV30Pixel 2 XL
الشاشةpOLED بمقاس 6.0 ودقة 1440×2880pOLED بمقاس 6.0 ودقة 1440×2880
المعالجQualcomm Snapdragon 835Qualcomm Snapdragon 835
الذاكرة العشوائية4 جيجابايت.4 جيجابايت.
الكاميرا مزدوجة بدقة 16 ميغابكسل، فتحة f/1.6 للكاميرا الأساسية وكاميرا ذات زاوية واسعة بدقة 13 ميغابكسل وفتحة f/1.9.الخلفية بدقة 12.2 ميغابكسل، فتحة f/1.8، الأمامية 8 ميغابكسل.
البطارية3300mAh.3520mAh.
التخزين الداخلي64 أو 128 جيجابايت.64 أو 128 جيجابايت.
الأبعاد151.7×75.4×7.3 ملم157.9×76.7×7.9 ملم
الوزن158 غرام.175 غرام.
النظامأندرويد 7.1.2 نوجا.أندرويد 8.0 أوريو.

خلاصة

يتميز كلا الهاتفين بنقاط قوة وضعف، لكن قرار الشراء كالعادة سيكون مرتبطًا بالميزات التي تترأس قائمة متمنيات المستخدم في هاتفه الجديد، لذا سيكون هاتف Pixel 2 XL مفضلًا لدى محبي التصوير أكثر، وإن كان هاتف V30 يقدم بدوره عددًا من ميزات التصوير الممتازة، وبالعودة إلى هاتف جوجل، فإن تجربة النظام ستكون مرضية لمحبي أندرويد الخام، مع دعم جوجل المستمر، في حين قد يكون هاتف V30 خيارًا أفضل من حيث العتاد والتصميم بصفة عامة، كما أن انخفاض سعره قد يلعب دورًا كبيرًا في قرار الشراء مقارنة بهاتف جوجل.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.