كيفية الإغلاق الإجباري للتطبيقات على الماك

يقدم نظام ماك تجربة استخدام سلسة وبسيطة لمستخدميه، لكنه يتعرض بدوره لمشاكل على مستوى الأداء عند امتناع التطبيقات عن الاستجابة، حيث لا يستجيب التطبيق لأوامر المستخدم وتظهر دائرة ملونة متحركة أثناء عجز التطبيقات عن الاستجابة، ويستجيب النظام لمثل هذه المشكلة بإتاحة فرصة أمام المستخدم لإغلاق التطبيق إجباريًّا بسهولة، مع توفر ثلاث طرق لفعل ذلك:

Force Quit apps macOS

تتمثل الطريقة الأولى للإغلاق الإجباري للتطبيقات في النقر على مفاتيح alt ،Command، وEsc معًا لتظهر نافذة تضم قائمة التطبيقات المفتوحة، حيث سيكون بإمكان المستخدم اختيار التطبيق الذي لا يستجيب والنقر عليه ثم النقر على زر Force Quit ليتم إغلاق التطبيق.

Activity Monitor

أما الطريقة الثانية فيمكن الاستعانة بها عند عدم ظهور التطبيق المراد إغلاقه ضمن القائمة السابقة، حيث يمكن ذلك عبر تطبيق Activity Monitor الافتراضي الذي يمكن الوصول إليه من مجلد Utilities أو عبر إدخال اسم التطبيق ضمن بحث Spotlight. بعد تشغيل التطبيق، ستظهر قائمة بالعمليات الجارية على النظام، حيث سيكون على المستخدم اختيار التطبيق المراد إغلاقه إجباريًّا والنقر على زر الإغلاق الإجباري الذي يتمركز أعلى يسار التطبيق.

وتعد هاتين الطريقتين مكملتين للطريقة الأبسط المتمثلة في النقر على أيقونة التطبيق من درج التطبيقات بالزر الأيمن للفأرة واختيار Force Quit.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.