كيفية عرض النسبة المئوية للبطارية على iPhone X

تقييم Consumer Reports لآيفون 10... ليس الأفضل!

تتيح آبل إمكانية عرض النسبة المئوية للبطارية في هواتف الآيفون من خلال التوجه إلى إعدادات وتفعيل خيار نسبة البطارية المئوية أو Battery Percentage حتى تظهر نسبة البطارية المتبقية في شريط الحالة، هذا الخيار الذي رافق مستخدمي أندرويد منذ سنوات، لم يعد متوفرًا على هاتف آبل الرائد الجديد iPhone X الذي يعد هاتف آيفون مميز يختلف عن الإصدارات السابقة بتصميم جديد وتجربة استخدام مميزة، وهو ما أدى إلى تخلي آبل عن خيار عرض نسبة البطارية بسبب تصميم الجهاز الذي يركز على تقليل الحواف المحيطة بالجهاز واستغلال المساحة بشكل أفضل، مع ذلك، فإن إمكانية عرض نسبة البطارية المتبقية مازالت متوفرة، لكن بطريقة مغايرة.

ورغم عدم وجود خيار لتفعيل هذه الميزة ضمن الإعدادات في هاتف iPhone X، إلا أن ذلك راجع إلى كونها مفعلة بالفعل ضمن لوحة مركز التحكم، وحتى إن لم يكن بإمكان المستخدمين إلقاء نظرة خاطفة على أجهزتهم لمعرفة نسبة البطارية المتبقية، مازال هذا الخيار قائمًا من خلال السحب ضمن أي شاشة كانت، سواءً على الشاشة الرئيسة أو ضمن تطبيق معين. ولعرض نسبة البطارية المتبقية على هاتف iPhone X من لوحة مركز التحكم، يمكن للمستخدم السحب من أعلى اليمين لمعرفة النسبة المتبقية والعودة إلى ما كان يفعله عبر السحب إلى الأعلى بكل بساطة.

iPhone X Control Center Panel Swipe

وعملت آبل على وضع مؤشر قوة الإشارة في الجانب الأيسر عند السحب لعرض محتويات مركز التحكم، حيث يتغير مكانه من اليمين إلى اليسار عند السحب من أعلى اليمين، وقد يكون ذلك من أجل إفساح المجال لعرض أيقونة نسبة البطارية والنسبة المئوية المتبقية، وأيقونات أخرى إلى جانبها مثل أيقونة البلوتوث.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.