نينتندو سويتش هي أسرع منصة ألعاب مبيعاً في تاريخ الولايات المتحدة

نينتندو سويتش

أعلنت شركة نينتندو رسمياً أن مبيعات منصة ألعابها الجديدة نينتندو سويتش قد وصلت إلى 4.8 مليون وحدة داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وبالتالي فإن المنصة التي انطلقت في مارس 2017 أصبحت منصة الألعاب الأسرع مبيعاً في تاريخ الولايات المتحدة وذلك بعد 10 أشهر من إطلاقها.

ومع هذا الرقم القياسي الجديد فإن منصة نينتندو سويتش كسرت الرقم القياسي السابق المسجل لمنصة Wii التابعة للشركة نفسها بعد تحقيقها مبيعات قدرها 4 مليون وحدة خلال نفس الفترة.

كذلك كشفت نينتندو عن بعض الأرقام المتعلقة بالألعاب على سويتش، حيث ذكرت أن 60% من مالكي سويتش قد اشتروا لعبة Super Mario Odyssey بينما 55% منهم قد اشترى لعبة Zelda: Breath of the Wild.

وبحسب الشركة فإن هناك أكثر من 300 لعبة طرف ثالث متوفرة على المنصة الآن من بينها مجموعة ألعاب من شركات كبرى مثل لعبة فيفا 18 من شركة إلكترونيك آرتس ولعبة L.A. Noire من شركة روكستار جيمز ولعبة Just Dance من شركة يوبي سوفت ولعبة DOOM من شركة بيثيسدا.

وأكدت الشركة أن العام الحالي سيشهد إطلاق مجموعة أخرى من الألعاب من طرف الشركات الكبرى من بينها إلكترونيك آرتس وأكتيفجن ويوبي سوفت وكابكوم وسيجا وبيثيسدا بالإضافة إلى ألعاب أخرى من مطورين مستقلين.

 

وتعليقاً على وصول المنصة لأرقام قياسية جديدة قال Reggie Fils-Aime رئيس نينتندو في الولايات المتحدة:

“الآن وبعد أن استلم العديد من المستخدمين منصة نينتندو سويتش خلال فترة العطلات، فنحن نتطلع إلى جلب مفاجآت جديدة ممتعة لهم في عام 2018 وما بعده”

مهند داود
الكاتبمهند داود

مدون، مهتم بالتقنية والعلوم