Clips تطبيق تحرير صور وفيديوهات مميز من آبل!

تطبيق Clips هو تطبيق من تطوير شركة آبل، وهو مخصص لتصوير وتحرير الصور والفيديوهات على أجهزة iOS، حيث يقدم التطبيق ميزات تحرير وإضافات مميزة تتيح للمستخدم الخروج بفيديوهات إبداعية، مع وضوح تركيز التطبيق على تشجيع المستخدم للتصوير والمشاركة على الشبكات الاجتماعية. ورغم هذا التركيز على الشبكات الاجتماعية، إلا أنه لا يبدو أن آبل تسعى لمنافسة تطبيقات اجتماعية مثل سناب شات، بل تكتفي بتوفير حل لتحرير الفيديوهات. ويمكن اعتبار تطبيق Clips بمثابة نسخة مصغرة من تطبيق iMovie المعروف، حيث يركز على توفير تجربة استخدام بسيطة تتماشى وتوجه التطبيقات المشابهة على الأجهزة المحمولة، إذ أن التطبيق يتيح إضافة نصوص وتأثيرات متنوعة على الفيديوهات.

Clips features

ويتيح تطبيق Clips تصوير صور وفيديوهات مباشرة من الواجهة مع إمكانية استيراد صور وفيديوهات من جهاز المستخدم لتحريرها، بالإضافة إلى وجود عدة خيارات مألوفة وأساسية مثل إضافة النصوص، التأثيرات، الإيموجي، وتأثيرات تنقل تسميها آبل بالملصقات. ويمكن إضافة موسيقى كذلك سواء من خلال مكتبة الصوتيات المخصصة للتطبيق أو عبر مكتبة iTunes.

Clips Music addition

ويتم عرض فيديوهات تطبيق Clips بشكل مربع، مع ترتيبها ضمن جدول زمني مألوف يتمركز في الأسفل، حيث يمكن إضافة فيديوهات تصل مدتها لغاية 30 دقيقة، مع إمكانية بلوغ مدة الفيديو النهائي لغاية 60 دقيقة، علمًا أن الفيديو النهائي يمكن أن يتم إنتاجه بجودة 1080p في حال كان الفيديو الأصلي بدقة HD، مثل هذه الخيارات هي التي تجعل التطبيق يميل إلى كونه تطبيق تحرير صور وفيديو أكثر من كونه تطبيق مشاركة على الشبكات الاجتماعية.

Clips app emojis and texts

وتعد ميزة Live Titles أحد الميزات البارزة التي يتوفر عليها تطبيق Clips، حيث يتم استخدام تقنية التعرف على الصوت بذكاء، مع كون خيار إضافة تعليق صوتي على الفيديوهات أحد الخيارات المهمة ضمن التطبيق، إلى جانب خيار التعليق النصي الذي أصبح خيارًا مميزًا للعديد من الجهات التي تقدم فيديوهات دون صوت مع وصف نصي مميز على الشبكات الاجتماعية، وهو التوجه الذي يلقى إقبالًا كبيرًا، وإن كان هذا الخيار يحتاج للمزيد من التطوير من طرف آبل. على مستوى ميزة المشاركة، تتوفر عدة خيارات مثل فيس بوك ويوتيوب.

تحميل تطبيق Clips

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.