صنادق الغنائم، أو Loot Boxes، هي حديث الساعة في الفترة الأخيرة، حيث حصلت شركة EA على تغطية إعلامية سلبية كثيفة بسبب تفعيلها نظام الشراء المتعلق بهذه الصناديق التي توفر للاعبين شخصيات جديدة، مميزات وتحسينات وغير ذلك من الأمور التي من شأنها قلب موازين اللعب.
الرد الرسمي من EA كان مُخيباً بعض الشيء، واتجهت بعض الدول الأوروبية إلى اعتبار صناديق الغنائم في ألعاب الفيديو نوعاً من القمار.
من جهتنا، تحدثنا عن توجهات صناعة ألعاب الفيديو وعن هذه المشتريات، وأشرت في مقالي إلى كون هذه المشتريات قد تعوض المحتويات القابلة للتحميل أو DLC في المستقبل إن قررت شركات تطوير الألعاب اعتمادها كلياً، أما في حالة اعترض اللاعبون وتم اعتبارها غير مُجدية، فقد يُشجع ذلك الناشرين على الرفع من أسعار الألعاب، وهذا نفسه ما أشار إليه مؤسس شركة Bethesda.
Christopher Weaver أشار في تصريح له أن صناديق الغنائم لا تكلف الكثير لكنها قد تنعكس سلبياً على تجربة اللعب، ومن جهة أخرى فهو يعتقد أن من حق الناشرين الرفع من أسعار الألعاب لتغطية تكاليف التطوير المرتفعة بالنسبة لعناوين AAA في حالة تم إلغاء فكرة المشتريات ككل.